وصفت مريم نوح، ابنة الفنان الراحل محمد نوح، علاقة والدها بمصر بأنها علاقة حب عميقة، إذ كان يرى أن الغناء للوطن بمثابة الغناء لحبيبته، حيث يتعلق الفنان بكل تفاصيلها، موضحة أن أغنية «مدد مدد شدي حيلك يا بلد»، أشهر أغانيه الوطنية التي عبرت عن هذا الحب العميق.

وأضافت «نوح»، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، ببرنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «on sportfm»، اليوم، أن كل أغاني والدها كان بها عشق وحماس لتراب البلد، ودائمًا كان بها حلم أن مصر قادرة على عبور القنال، وأن مصر ستظل دائمًا بخير، وأن الله عز وجل حاميها من كل سوء.

 

وتابعت: «والدي كان يشعر دائمًا بأن أغانيه توصل لجميع المواطنين، وقادرة على بث الحماس وإشعارهم بأن الشعب المصري والقوات المسلحة قادرين على الوصول إلى كل ما يريدونه». 

وأشارت إلى أن أغنية «مدد مدد شدي حيلك يا بلد»، أنتجت بعد هزيمة 1967، ومُنع من غنائها لفترة حتى النصر في حرب أكتوبر 1973.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بين السطور مصطفى عمار حرب اكتوبر

إقرأ أيضاً:

دينا تشعل حفل زفاف ابنة علاء مرسي بوصلة رقص معه.. شاهد

في حفل زفاف أنيق ومبهج احتفل الفنان علاء مرسي بحفل زفاف ابنته مريم على شاب من خارج الوسط الفني وذلك بأحد فنادق مدينة 6 أكتوبر بحضور عدد كبير من نجوم ونجمات الفن.

وأحيت الراقصة دينا حفل زفاف ابنة الفنان علاء مرسي بوصلة رقص مثيرة، وصعد والد العروس على المسرح ليشاركها الرقصة في لقطة لطيفة تعبيرًا عن سعادته بإبنته.

وأشعلت دينا حفل الزفاف برقصها على انغام أغنية شوقنا للنجم عمرو دياب برفقة علاء مرسي وعدد من الحضور.

ولم يقتصر حضور حفل الزفاف على الأصدقاء المقربين للفنان علاء مرسي فقط ، حيث حضر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم تامر حسني ومي عمر وزوجها المخرج محمد سامي والراقصة دينا،نيرمين الفقي،شيكو ،سليمان عيد، المنتج جمال العدل،سومية الخشاب، هشام ماجد ، السبكي ،محمد ثروت، أشرف عبد الباقي، طارق علام ، وغيرهم.

جدير بالذكر أن علاء مرسي احتفل بعقد قران ابنته في مايو الماضي بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بحضور عدد من نجوم الفن بينهم محمد هنيدي ومحمد عادل إمام وعمرو عبدالجليل وبيومي فؤاد ومحمد محمود وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • محمد العسيري لـ«بين السطور»: «بسم الله» أول أغنية من صناعة أكتوبر
  • محمد العسيري لـ«بين السطور»: الأبنودي كتب أغنية «يا بيوت السويس» من رحم حرب الاستنزاف
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. عبده سليم يطلق أحدث أغانيه «مصر الكفاح»
  • محمد العسيري عن فيلم «أغنية النصر»: يرصد رحلة أغاني أكتوبر المحفورة بقلوب المصريين
  • دينا تشعل حفل زفاف ابنة علاء مرسي بوصلة رقص معه.. شاهد
  • ابنة شقيق عبد الرحيم منصور: الإعلامية سناء منصور مكتشفة موهبة عمي
  • الرئيس السيسي يضع إكليلا من الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات
  • "مصر اليوم في عيد".. بسمة وهبة تتفاعل مع أغاني نصر أكتوبر
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط