موقع 24:
2024-10-06@22:42:34 GMT

حزب الله يعترف "ضمنياً" بمقتل هاشم صفي الدين

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

حزب الله يعترف 'ضمنياً' بمقتل هاشم صفي الدين

قال محمود قماطي، المسؤول في تنظيم حزب الله اللبناني، الأحد، إن إسرائيل لا تسمح بالمضي في البحث عن القيادي الكبير بالجماعة هاشم صفي الدين، بعد قصفها الضاحية الجنوبية لبيروت، الخميس الماضي، ما يعتبر اعترافاً ضمنياً بمقتله.

ولا يزال مصير صفي الدين مجهولاً.
وأضاف قماطي للتلفزيون العراقي الرسمي أن اختيار أمين عام جديد لحزب الله سيستغرق بعض الوقت.


يأتي ذلك، بعدما أكد مسؤولان إيرانيان فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي توجه إلى لبنان بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر  الله الشهر الماضي في غارة جوية إسرائيلية، وذلك منذ الضربات على بيروت الأسبوع الماضي.

إيران تفقد الاتصال بقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني - موقع 24قال مسؤولان إيرانيان، الأحد، إن البلاد فقدت الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله الشهر الماضي، في غارة جوية إسرائيلية.

وأفاد أحد المسؤولين بأن قاآني كان في الضاحية الجنوبية لبيروت، عندما وقعت ضربة يوم الخميس، وتردد أنها استهدفت خليفة نصر الله المحتمل، هاشم صفي الدين، لكن المسؤول أوضح أن قاآني لم يلتق بصفي الدين.
وقال المسؤول إن إيران وحزب الله لم يتمكنا من الاتصال بقاآني منذ ذلك الحين.

إيران تلغي جميع الرحلات الجوية تحسباً لهجوم إسرائيلي - موقع 24قال مسؤول إيراني، الأحد، إن بلاده ألغت الرحلات الجوية في مطارات البلاد لمدة 9 ساعات، في وقت قالت فيه تقارير عبرية إسرائيل تستعد للانتقام من الهجوم الصاروخي، الذي شنته الجمهورية الإسلامية قبل أيام.

وتضرب إسرائيل أهدافاً متعددة في الضاحية الجنوبية، في حملة تشنها على حزب الله المدعوم من إيران.
ويشرف فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني في الخارج، على التعاملات مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران في الشرق الأوسط، مثل حزب الله.
وقُتل القائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان مع نصر الله، عندما تعرض مقره تحت الأرض لقصف بقذائف إسرائيلية في 27 سبتمبر (أيلول).




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران وإسرائيل عام على حرب غزة إسرائيل وحزب الله فیلق القدس صفی الدین حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصدر في فيلق القدس لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني في طهران

بغداد اليوم -  طهران

نفى مصدر في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اليوم السبت (5 تشرين الأول 2024)، ما تردد في وسائل الإعلام العبرية عن إصابة أو مقتل قائد الفيلق الجنرال إسماعيل قاآني جراء هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال المصدر في حديثه لـ"بغداد اليوم"، إن "الجنرال قاآني في طهران وقد ظهر بعد استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مكتب الحزب العاصمة اللبنانية بيروت".

وأضاف أن "الجنرال قاآني موجود في العاصمة طهران ولم يسافر إلى العاصمة اللبنانية بيروت كما يذكر الإعلام الصهيوني".

من جانبها، أفادت القناة الثالثة التابعة للتلفزيون الإيراني، بنفي خبر مقتل أو إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني، مؤكدة أنه الجنرال قاآني في طهران".

وكانت وسائل إعلام عبرية اكدت أن الجيش الصهيوني يبحث إمكانية أن يكون قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني قد أصيب في محاولة اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين خلال غارة على الضاحية الجنوبية بيروت، حيث وصل قاآني إلى لبنان قبل أيام ولم يظهر في صلاة أمس الجمعة بطهران.

واستهدف الجيش الإسرائيلي ليل الخميس اجتماعا في الضاحية الجنوبية لبيروت، ضم قياديين من حزب الله وآخرين إيرانيين.

مقالات مشابهة

  • إيران: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس
  • مصادر تفيد بانقطاع الاتصال مع قائد فيلق القدس الإيراني منذ الأسبوع الماضي
  • رويترز: إيران تفقد الاتصال بقائد فيلق القدس منذ ضربات بيروت الأسبوع الماضي
  • إيران تعلن فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني (قاني) الذي كان في لبنان منذ ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • نيويورك تايمز تتساءل عن مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني
  • في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • بعد تأكيدات اغتيال صفي الدين.. مزاعم تفيد بإصابة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني
  • مصدر في فيلق القدس لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني في طهران