أعلنت الهيئة العامة للطرق بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع تشغيل وصيانة طريق جدة - مكة المباشر، وإنشاء وتشغيل مناطق الخدمات على جانبي الطريق.
وجاء ذلك بعد صدور موافقة اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

مشروع تشغيل وصيانة طريق جدة - مكة المباشروتهدف هذه الخطوة للبحث عن أفضل الشركات المتخصصة في أعمال الطرق استمرارًا للخطوات التي تتبع للمشاريع النوعية، بما يضمن تنفيذ المشاريع بأعلى معايير السلامة والجودة، وتوفير أفضل الخدمات لمستخدمي الطريق تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق والإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
أخبار متعلقة ضبط مواطنين لترويجهما مخدر "الشبو" في الشرقيةمن بينها الشرقية: ضباب متباين الشدة على أجزاء من 7 مناطقوأوضحت الهيئة أن المشروع سينفذ بالشراكة مع القطاع الخاص بنموذج عقد يشمل التشغيل والصيانة لطريق جدة - مكة المباشر، و(التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة) لمناطق الخدمة على جانبي طريق جدة- مكة المباشر، وذلك لمدة 10 أعوام.
كما بينت أن المشروع يهدف إلى تشغيل وصيانة طريق جدة - مكة المباشر، المكون من أربعة مسارات لكل اتجاه تمتد على بعد مسافة 64 كيلومترًا، يشمل 6 تقاطعات، ومعبرًا واحدًا للجمال، و5 معابر للسيارات.

بهدف البحث عن أفضل الشركات المختصة في أعمال الطرق؛ فتح باب إبداء الرغبات لتشغيل وصيانة طريق جدة مكة المباشر، إضافةً لإنشاء وتشغيل مناطق الخدمات الجانبية للطريق. pic.twitter.com/ra3Puu8VcK— الهيئة العامة للطرق (@RGAsaudi) October 6, 20244 مناطق للخدماتكما يتضمن المشروع إنشاء وتشغيل وصيانة 4 مناطق للخدمات على جانبي الطريق.
وأشارت الهيئة إلى أن الطريق سيخدم بشكل كبير الحجاج والمعتمرين قاصدي مكة المكرمة، حيث يُعد من أقصر الطرق الرابطة بين محافظة جدة والعاصمة المقدسة بواقع 35 دقيقة.
كما سيُسهم الطريق في دعم الحركة اللوجستية والسياحية في المنطقة، والإسهام في الحفاظ على مكانة المملكة في مؤشر الترابط العالمي.
ودعت الهيئة والمركز المستثمرين المهتمين بأعمال الطرق إلى الاطلاع على وثيقة طلب إبداء الرغبات التي تحتوي على معلومات المشروع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص، وتنتهي مرحلة تقديم طلبات إبداء الرغبة بتاريخ 24 أكتوبر 2024م عند الساعة الـ 3:00 مساءً بتوقيت المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض الهيئة العامة للطرق مشروع طريق الطرق في السعودية مشروعات الطرق في السعودية السعودية أخبار السعودية مکة المباشر

إقرأ أيضاً:

تسليم أنشطة مشروع المرونة المتكاملة في قطاع الطرق والتعليم والصرف الصحي بمديرية كشر بحجة

الثورة نت/..

سلم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في حجة للسلطة المحلية والقطاع التربوي بمديرية كشر أنشطة مشروع المرونة المتكاملة للوصول الآمن للمتضررين من الحرب في مديرية كشر.

تشمل أنشطة المشروع في قطاع الطرق، التي يستفيد منها 5 آلاف و690 أسرة بشكل مباشر و5 آلاف و234 أسرة بشكل غير مباشر تحسين ورصف طرق في سبعة مواقع أكثر وعورة في شعب داوود وبني عجار وبني قماس وبني وهبان الحماريين، وصداء وقرية خميس القاضي والكدفة، بتكلفة إجمالية 51 ألفا و719 دولارا.

وتشمل بناء 53 دورة مياه من البلك للنازحين في مواقع بني قماس، الكدفة، شعب داوود، خميس القاضي، وبني عجار بتكلفة إجمالية 36 ألفا و368 دولارا.

وتتضمن في قطاع التعليم بناء ثلاثة فصول دراسية بمدرسة محمد الدرة في خميس القاضي، وفصلين دراسيين في مدرسة المجد بالكدفة مع تزويدها بالأثاث وترميم وتأهيل دورات المياه بتكلفة إجمالية 53 ألفا و470 دولارا، يستفيد منها ألف و250 طالبا وطالبة.

وخلال التسليم، ثمن مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في المحافظة، علان فضائل، دور مؤسسة التنمية المستدامة وصندوق التمويل الإنساني في تنفيذ وتمويل المشاريع المستدامة؛ والتدخلات التي تسهم في تطوير البنية التحتية، وتخفف من معاناة المواطنين.

وأكد ضرورة توسيع دائرة هذه التدخلات لتشمل مديريات أخرى، واستعداد المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والسلطة المحلية لتذليل الصعوبات.

مقالات مشابهة

  • تسليم أنشطة مشروع المرونة المتكاملة في قطاع الطرق والتعليم والصرف الصحي بمديرية كشر بحجة
  • من بينها الشرقية: ضباب متباين الشدة على أجزاء من 7 مناطق
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • الهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • هيئة الطرق: بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر
  • النقل تبدأ قريبا استكمال رفع كفاءة طريق سيح قطنه بولاية الجبل الأخضر
  • تفاصيل إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق في أكتوبر
  • بينها صنعاء والحديدة..الجيش الأمريكي يقصف 15 هدفاً حوثياً في 4 محافظات في اليمن
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية