قال فاروق بوعسكر، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن عدد التونسيين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية، بلغ مليونان و704 آلاف و155 ناخبا أي بنسبة 27.7 في المائة بحسب سبوتنيك.

إغلاق مراكز الاقتراع في تونس استعدادًا لفرز الأصوات سيف الجزيري يطير إلى تونس للانضمام لمعسكر نسور قرطاج


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة مساء اليوم الأحد، عقب غلق مراكز الاقتراع أبوابه.


وقال بوعسكر إنّ الانتخابات كانت موعدا تاريخيا وأن الأمور جرت بكل سلاسة.
ويتنافس في هذه الانتخابات ثلاثة مترشحين وهم كل من الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيد ورجل الأعمال المسجون حاليا العياشي زمال والنائب السابق بالبرلمان زهير المغزاوي.
، قال المتحدث باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس محمد التليلي المنصري، إن جميع مراكز الاقتراع البالغ عددها 5 آلاف و13 مركز اقتراع بالداخل، فتحت أبوابها في التوقيت المحدد وهو الساعة الثامنة صباحا، دون أي إشكاليات لوجستية أو تنظيمية تذكر.
ولفت إلى أن الهيئة كانت على أتم الاستعداد لهذه المحطة الانتخابية المهمة التي تعيشها البلاد، والهيئات الفرعية بجميع المحافظات لم تسجل غيابات في صفوف أكثر من 42 عضو مكتب اقتراع ولم يتم اللجوء إلى القائمات التكميلية للأعوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فاروق بوعسكر تونس التونسيين الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات

إقرأ أيضاً:

إغلاق مراكز الاقتراع في تونس استعدادًا لفرز الأصوات

أغلقت مراكز الاقتراع بتونس مساء اليوم الأحد أبوابها في انتخابات رئاسية اختار فيها التونسيون رئيسًا جديدًا من 3 مرشحين يتقدّمهم الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيّد.

سيف الجزيري يطير إلى تونس للانضمام لمعسكر نسور قرطاج تونس تبدأ اليوم مرحلة الصمت الانتخابي عشية انطلاق الانتخابات الرئاسية بالداخل


وبحسب" سكاي نيوز عربية"، أن أكثر من 5 آلاف مركز أغلق عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي بعد أن فتحت منذ الثامنة صباحًا، حيث بلغ عدد الناخبين المسجلين 9.7 ملايين، يختارون رئيسهم للسنوات الخمس المقبلة، وفقا لهيئة الانتخابات في تونس.
ومن المنتظر أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية الأربعاء المقبل "على أقصى تقدير"، وتظلّ إمكانية الإعلان عن النتائج قبل هذا التاريخ واردة.

ويتنافس قيس سعيّد (66 عاما) مع النائب السابق زهير المغزاوي (59 عاما)، والعياشي زمال، رجل الأعمال والمهندس البالغ من العمر 47 عاما والمسجون بتهم "تزوير" تواقيع تزكيات.

وما يزال سعيّد الذي انتُخب بما يقرب من 73 بالمئة من الأصوات (و58 بالمئة من نسبة المشاركة) في العام 2019، يتمتّع بشعبية كبيرة لدى التونسيين.

مقالات مشابهة

  • تونس.. إعلان نسبة المشاركة واستطلاع يكشف الفائز بالانتخابات
  • تونس: 27.7 في المئة.. نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات الرئاسية
  • رئاسيات تونس.. 27.7 بالمئة نسبة المشاركة في الاقتراع
  • رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تونس: نسبة التصويت في الداخل بلغت 28.5% وفي الخارج 16.3%
  • إغلاق مراكز الاقتراع في تونس استعدادًا لفرز الأصوات
  • تونس.. إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس: 14.16% نسبة الإقبال على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى الآن
  • تونس.. مراكز الاقتراع تفتح أبوابها للتصويت في الانتخابات الرئاسية