حرص الفنان أحمد سلامة على الاحتفال بانتصارت أكتوبر العظيمة الـ51، قائلاً: «الجيش المصري خير أجناد الأرض وهو حامي أمان مصر»، مشددا على قوته في حماية أراضينا والحدود المصرية، موضحًا أن الجيش المصري هو أهلنا.

أحمد سلامة: خط بارليف كان وهما كبيرا يحتاج إلى مفاعل نووي

وتابع الفنان أحمد سلامة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجيش المصري فخر لكل مصري، وهذا هو جيشنا العظيم، قائلًا: «حرب أكتوبر عام 1973 إعجاز وليست انتصارًا»، لأن خط بارليف كان وهما كبيرا يحتاج لمفاعل نووي ليتم تفجيره، ولكن ما حدث كان بقيادة وعقل الجيش المصري.

أحمد سلامة: الجندي المصري يمتلك عزيمة جبارة ولا يخشى الموت

وأضاف الفنان أحمد سلامة، فى تصريحاته، أن جنود الجيش المصري يمتلكون قوة داخلية ترهب الأعداء، لأن جنودنا لا يهابون الموت، ونشأوا على عشق تراب الوطن، ويعلمون جيدًا أن الموت شهادة، واصفًا الجندي المصري بالعزيمة الجبارة وإحساس بالمسؤولية غير طبيعي، قائلاً: «لازم كل مصري يفخر بالجيش حتى وقتنا الحالي، خاصة مع ما تشهده المنطقة من حروب وأزمات، ولكن الإرادة والحكمة للقيادة المصرية قوية للغاية».

أحدث أعمال الفنان أحمد سلامة 

وكان آخر أعمال الفنان أحمد سلامة مشاركته فى الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل سر إلهي مع الفنانة روجينا، والذى حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتناول العديد من القضايا الاجتماعية، وشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم مي سليم، محمد ثروت، أحمد مجدي، وآخرين من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان أحمد سلامة أحمد سلامة حرب أكتوبر انتصارات أكتوبر حرب اكتوبر 1973 انتصارات أكتوبر 1973 الفنان أحمد سلامة الجیش المصری

إقرأ أيضاً:

الموت يغيّب الفنان السوداني سبت عثمان

 

غيّب الموت أمس «الجمعة» الفنان السوداني سبت عثمان بمدينة الدمازين عاصمة إقليم النيل الأزرق بعد معاناة طويلة مه المرض.

الخرطوم ــ التغيير

و نعى رئيس اتحاد المهن الموسيقية و اعضاء المكتب التنفيذى عند الله تعالى الفنان سبت عثمان الذي انتقل الى رحمة الله صباح يوم الجمعة الموافق ٤ أكتوبر ٢٠٢٤م.

مشيرين إلى ان الفنان سبت قد أهتم بفن التراث وخاصة تراث النيل الأزرق عموما، وبرع فى ذلك ولديه تسجيلات كثيرة فى الأجهزة الإعلامية ووسائل التواصل بجانب أنه كان أيضا عازف ايقاعات فى فرقة الفنون الاستعراضية الراقصة التابعة لإدارة الفنون بوزارة الثقافة والاعلام وعمل بها لسنين طويلة.

و قدم الراحل، مسيرة حافلة بالعطاء الفني، ونشر تراث وثقافة الأنقسنا بالنيل الأزرق التي ينحدر منها وتراث عدد من القبائل واللهجات. عمل بالفرقة القومية للفنون الشعبية ومثل السودان في عدد من المهرجانات الدولية، وحصد العديد من الجوائز وأُقيم له تمثال بالصين، اشتهر بعدد من الأغاني أبرزها (حليمة حليمة).

 

الوسومالدمازين الفنان سبت عثمان المرض الموت

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب عن ذكرى نصر أكتوبر: الجيش المصري العظيم حطم وقهر أسطورة العدو الإسرائيلي
  • أشرف زكي يكشف لـ«الوطن» سبب تكريم اسم أحمد راتب بمهرجان المسرح
  • أحمد موسى في ذكرى نصر أكتوبر: يوم من أمجاد وبطولات جيشنا العظيم
  • أحمد موسى: حرب أكتوبر النصر العظيم.. والسادات توجه للكنيست بعد كسر حاجز العدو (فيديو)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: نصر أكتوبر سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر
  • مؤسس «أمهات مصر» في ذكرى انتصارات أكتوبر: نفتخر بقدرة وعبقرية الجيش المصري
  • الفنان أحمد فؤاد سليم يكشف سر «حلم» تحول لنبوءة نصر أكتوبر
  • الموت يغيّب الفنان السوداني سبت عثمان
  • مدير محتوى «الوثائقية»: عرض عدة أفلام توثق بطولات الجيش المصري في حرب أكتوبر