سرايا - قال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لرويترز إن الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الذي توجه إلى لبنان بعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله الشهر الماضي في غارة جوية إسرائيلية، فُقد منذ الضربات على بيروت الأسبوع الماضي.

وأفاد أحد المسؤولين بأن قاآني كان في الضاحية الجنوبية لبيروت عندما وقعت ضربة يوم الخميس وتردد أنها استهدفت خليفة نصر الله المحتمل هاشم صفي الدين، لكن المسؤول أوضح أن قاآني لم يلتق بصفي الدين.



وقال المسؤول إن إيران وحزب الله لم يتمكنا من الاتصال بقاآني منذ ذلك الحين.

وتضرب إسرائيل أهدافا متعددة في الضاحية الجنوبية في حملة تشنها على جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

وذكر المسؤول الثاني أن قاآني توجه إلى لبنان بعد اغتيال نصر الله وفقدت السلطات الإيرانية الاتصال به منذ الضربة التي قيل إنها استهدفت صفي الدين.

ولم يعلق حزب الله حتى الآن على مصير صفي الدين.

ويشرف فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني في الخارج، على التعاملات مع الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران في الشرق الأوسط، مثل حزب الله.

وقُتل القائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان مع نصر الله عندما تعرض مقره تحت الأرض لقصف بقذائف إسرائيلية في 27 سبتمبر أيلول.

رويترز



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: نصر الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني

أكد التلفزيون الإيراني نقلًا عن مصادر مطلعة، أن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال إسماعيل قاآني في العاصمة طهران ولم يسافر إلى لبنان.

ونقلت القناة "الثالثة" الإيرانية عن المصادر رداً على ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة الجنرال قاآني في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت قولها: "ننفي رسمياً التقارير التي تتحدث عن وجود قاآني في لبنان، فهي غير صحيحة. إن قاآني موجود في العاصمة طهران".

وأضافت المصادر أن "التقارير التي تحدثت عن إصابة قائد فيلق القدس الجنرال إسماعيل قاآني بجروح في لبنان شائعات وأكاذيب".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت في وقت سابق بإصابة الجنرال قاآني بجروح خلال وجوده في الضاحية الجنوبية من بيروت مع القيادي في حزب الله هاشم صفي الدين، الذي تشير التقارير إلى أنه قضى إبان غارة إسرائيلية يوم الخميس الماضي.   وظهر قاآني في مكتب حزب الله بالعاصمة طهران، بعد يومين من إعلان استشهاد أمينه العام السيد حسن نصر الله إثر غارة إسرائيلية طالت الضحية الجنوبية لبيروت يوم 27 أيلول الماضي. (إرم نيوز)  

مقالات مشابهة

  • من هو إسماعيل قاآني.. قائد فيلق القدس الإيراني المفقود؟
  • إيران: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس
  • مصادر تفيد بانقطاع الاتصال مع قائد فيلق القدس الإيراني منذ الأسبوع الماضي
  • عاجل | رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الذي كان في لبنان بعد ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • رويترز: إيران تفقد الاتصال بقائد فيلق القدس منذ ضربات بيروت الأسبوع الماضي
  • إيران تعلن فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • رويترز عن مسؤولين إيرانيين: فقدان الاتصال بقائد فيلق القدس الإيراني (قاني) الذي كان في لبنان منذ ضربات في بيروت الأسبوع الماضي
  • نيويورك تايمز تتساءل عن مصير قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني
  • في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني