أكد الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، أن المصريين استغرقوا فقط 6 سنوات للعبور من هزيمة 67 لنصر أكتوبر، مشددًا على أن الخبراء العسكريين العالميين وكل مدارس الفنون العسكرية قالت إنه من المستحيل أن يعبر الجيش المصري خط بارليف ويحرر سيناء من الاحتلال الإسرائيلي ويستطيع جنوده وضع أقدامه في سيناء الغالية.

الجيش المصري أعطى درسا جديدا للعالم في الإرادة والإيمان

وأضاف «عمار»، خلال تقديمه برنامج «بين السطور» المذاع عبر راديو «on sport fm»: «لكن الرئيس العظيم الراحل محمد أنور السادات وقادة حرب أكتوبر كان لهم رأي آخر أبهر العالم، وغير الخطط والاستراتيجيات العسكرية في كبرى الكليات والجامعات وكان لهم القدرة على تحرير الأرض»، مشددًا على أن جيش مصر استطاع في 6 أكتوبر تحرير الأرض وإعطاء درس جديد للعالم في الإرادة والإيمان والتضحية من أجل أرض سيناء، مشددًا على أن الجيش المصري أعاد لنا العزة والكرامة وجعلنا نحتفل اليوم ونحن الآن رافعين رؤوسنا.

وتابع: «لو لم نكن نحقق الانتصار لعاشت مصر سنوات من الخزي والانكسار، لكن أنعم الله علينا بنعمة النصر الكبير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي مصطفى عمار الصحفي مصطفى عمار مصطفى عمار محمد أنور السادات الجیش المصری

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم. 

وقال المحافظ في برقيته: بالإصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة الأقصر والقيادات التنفيذية بالمحافظة، يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، الذى سيظل رمزا لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة وقدرتها على حماية السيادة على كامل ترابنا الوطني، ومبعث اعتزاز للشعب المصري العظيم، راجياً من الله سبحانه وتعالى أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، وأن تحقق مصرنا الحبيبة ما تصبوا إليه نحو المزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادتكم الحكيمة.

كما بعث المحافظ برقيات تهنئة مماثلة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحى إبراهيم خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

محافظ الأقصر يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري

كان المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، قد قام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة والشرطة، بحضور اللواء طيار أركان حرب احمد بكري تاج الدين قائد المنطقة الجوية الجنوبية، واللواء محمد الصاوي مدير أمن الأقصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى عمار: الأغاني الوطنية رفعت وعي الشعب وأهلت الجيش لنصر أكتوبر
  • مصطفى عمار في ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصري لا يعرف المستحيل
  • «الطريق إلى النصر».. فيلم وثائقي عبر «إكسترا نيوز» يستعرض رحلة تحرير سيناء
  • مصطفى عمار: علاقات مصر مع العالم أصبحت أكثر قوة بعد نصر أكتوبر (فيديو)
  • السادس من أكتوبر حرب العزة والكرامة.. لمصر جيش يحميها.. تحرير سيناء لم يأتِ إلا بدم الشهداء.. القتال من أجل أرضنا وكرامتنا اللواء محيي نوح: حرب الاستنزاف أول خطوة في انتصارات 73
  • الأسد: الهجوم الإيراني أعطى درسا للكيان بأن محور المقاومة قادر على ردعه
  • محافظ الأقصر: ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر مبعث اعتزاز للشعب المصري
  • المفتي: نصر أكتوبر درس في الإرادة والإيمان والقدرة على تحقيق المستحيل
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)