انطلقت مظاهرات مؤيدة للقضية الفلسطينية اليوم الأحد في أمريكا، احتجاجًا على الحرب المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن استشهاد آلاف المدنيين والعزل أغلبهم من النساء والأطفال.

وقام أحد الصحفيين الأمريكيين بإشعال النار في نفسه أمام البيت الأبيض بـ أمريكا، حيث شوهد الصحفي صامويل مينا جونيور يشعل النار في ذراعه اليسرى تضامنًا مع أطفال غزة، الذي فقد نحو 10 آلاف منهم أطرافهم في الحرب الإسرائيلية على القطاع.

الصحفي الأمريكي

وأشار صامويل مينا إلى أن الإعلام الأمريكي لا يغطي الحرب الإسرائيلية بشكل كاف.

اقرأ أيضاًعام على طوفان الأقصى.. المقاومة الفلسطينية تواصل صمودها في وجه العدوان الغاشم

طائرة إسرائيلية تقصف منزلا بمخيم الشاطئ في غزة

مصر تدين مذبحة الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح بقطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة الحرب في غزة أطفال غزة الصحفي الأمريكي

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في أمريكا بسبب إعصار هيلين؟.. رسائل كاذبة انتقدها البيت الأبيض (فيديو)

في أعقاب الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ظهرت عاصفة جديدة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تضمنت شائعات كاذبة حول كيفية استخدام أموال الكوارث، فضلا عن مزاعم بأن المسؤولين يتحكمون في الطقس، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية، رويترز.

ماذا تضمنت تلك الشائعات؟ 

ويقول مسؤولون أمريكيون إنهم يحاولون مكافحة الشائعات، بما في ذلك الشائعة التي نشرها المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

ومن بين الشائعات الأكثر غرابة أن إعصار هيلين كان عاصفة مصممة للسماح للشركات، باستخراج رواسب الليثيوم الإقليمية.

ويتهم آخرون إدارة الرئيس جو بايدن باستخدام أموال الكوارث الفيدرالية لمساعدة المهاجرين في البلاد بشكل غير قانوني، أو يشيرون إلى أن المسؤولين يتخلون عن الجثث عمدًا أثناء عملية التنظيف.

ونشرت عضوة الكونجرس الجمهورية مارغوري تايلور جرين على موقع X مساء الخميس: «نعم، يمكنهم التحكم في الطقس، من السخف أن يكذب أي شخص، ويقول إنه لا يمكن القيام بذلك».

وتأتي نظريات المؤامرة في وقت محوري لجهود الإنقاذ والتعافي بعد العاصفة، التي تعد واحدة من أعنف الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة هذا القرن، كما أن الانتخابات الرئاسية بين ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس لم يتبق عليها سوى شهر واحد.

الأقوى منذ 50 عاماً وثالث أعنف إعصار في القرن الحادي والعشرين .
اكثر من 215 قتيل أمريكي ومئات الآلاف من المشردين .
جلب "الإعصار هيلين" الموت والدمار إلى 6 ولايات في جنوب شرقي الولايات المتحدة . pic.twitter.com/SJkcx8LoAw

— ضياء بن سعيد DHIYA (@msafr2002) October 6, 2024 رد الجمهوريين والديمقراطيون

ويقول الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء إن الشائعات تسبب مشاكل، فيما اتهم مسؤولون في البيت الأبيض يوم الجمعة بعض الزعماء الجمهوريين ووسائل الإعلام المحافظة بترويج الشائعات عمدا، لتقسيم الأمريكيين بطريقة قد تضر بجهود الإغاثة من الكوارث.

وجاء في مذكرة صادرة عن البيت الأبيض: «هذا النوع من التضليل قد يثني الناس عن طلب المساعدة الحاسمة عندما يكونون في أمس الحاجة إليها. ومن الأهمية بمكان أن يتوقف كل زعيم، مهما كانت معتقداته السياسية، عن نشر هذا السم».

وأوضحت مذكرة البيت الأبيض أن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لديها الأموال اللازمة للاستجابة الفورية وجهود التعافي من إعصار هيلين، كما قدمت ملايين الدولارات للإغاثة لأولئك الذين يتعافون.

وكانت وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية هدفًا للعديد من الأكاذيب، لذا قامت بإنشاء صفحة للرد على الشائعات على موقعها الإلكتروني لمحاولة الحد منها.

الإعصار هيلين 

وضرب إعصار هيلين ولاية فلوريدا قبل أسبوع، وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص، وتدمير نصف دزينة من الولايات في جنوب شرق الولايات المتحدة.

ويحاول بعض المسؤولين مكافحة المعلومات المضللة بأنفسهم على وسائل التواصل الاجتماعي، من بينهم كاتي كيوتاماي، التي تعمل في إدارة الطوارئ الفيدرالية، والتي قالت إنها كانت تتحدث على وسائل التواصل الاجتماعي بصفتها الشخصية.

مقالات مشابهة

  • صحفى أمريكى يضرم النار فى نفسه خارج البيت الأبيض دعما لغزة
  • صحفي أمريكي يشعل النار في يده اليسرى احتجاجًا على قصف غزة
  • بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة
  • صحفي أمريكي “يحرق نفسه” أمام البيت الأبيض دعمًا لغزة واحتجاجا على دعم بلاده للإبادة
  • احتجاج صادم أمام "البيت الأبيض".. مصور صحفي يُشعل النار في ذراعه تضامنًا مع أطفال غزة
  • رجل يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض احتجاجا على مجازر غزة ولبنان / فيديو وصور
  • صحفي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار بنفسه قرب البيت الأبيض (شاهد)
  • ماذا يحدث في أمريكا بسبب إعصار هيلين؟.. رسائل كاذبة انتقدها البيت الأبيض (فيديو)
  • قرب البيت الأبيض..صحافي أمريكي مؤيد للفلسطينيين يضرم النار في نفسه