رحب جمهورية الصين الشعبية، باكتمال عملية ‏سحب النفط الخام من الناقلة "صافر"، الراسية قبالة سواحل محافظة الحديدة (غربي ‏اليمن‎)‎‏.

وقالت السفارة الصينية في تدوينة على حسابها الرسمي في منصة إكس، رصدها "المشهد اليمني"، إنها ترحب عاليًا بالجهود الدؤوبة للأمم المتحدة والأطراف المعنية الأخرى في العملية.

وأكدت الصين استعدادها، لـ"مواصلة التنسيق والتعاون مع جميع الأطراف لدفع تحقيق الاختراق للعملية السلمية في اليمن".

وأمس الأول الجمعة، نجحت الأمم المتحدة بمنع التسرب النفطي في البحر الأحمر ونقل أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط من خزان صافر الراسي قبالة الساحل اليمني لمنع حدوث كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية.

اقرأ أيضاً دعوة أمريكية مهمة بشأن اليمن بعد تفريغ ناقلة صافر أمريكا تكشف عن الخطوة التالية بشأن ‘‘ناقلة صافر ’’ بعد تفريغها من النفط إعلان لمجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن مليشيا الحوثي تعلن عن إجراءات جديدة بشأن ‘‘خزان صافر’’ وتجهيزه للتصدير.. عقب اتفاق مع الأمم المتحدة تبرعت بـ 18 مليون دولار.. السعودية ترحب بإعلان الأمم المتحدة اكتمال تفريغ النفط من الناقلة صافر تهديد صافر لم ينته بعد.. الخارجية الأمريكية تدعو لدعم الأمم المتحدة بـ 22 مليون دولار لإزالة التهديدات المتبقية الأمم المتحدة تعلن إنتهاء عملية تفريغ خزان صافر النفطي أول إعلان يمني رسمي باستكمال تفريغ خزان صافر الحكومة اليمنية: نزع فتيل صافر يوشك على الانتهاء الإمارات تعلن إنطلاق مناورات جوية مشتركة مع الصين الحكومة اليمنية توجه طلبا جديدا للصين بإغلاق منصات المليشيا في ”تك توك” وبكين تتجاوب الحوثيون يبثون مقطع فيديو لعملية تسرب في خزان صافر كادت تتسبب بأسوأ كارثة بحرية ”شاهد”

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الأمم المتحدة خزان صافر

إقرأ أيضاً:

عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة

الثورة نت../

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام ان الموقف الروسي من عمليات اليمن في البحر الاحمر المسانده لغزة متفهم وواضح.

وقال عبد السلام في حوار لقناة آر تي الروسية .. تلقينا دعوة رسمية من الخارجية الروسية لزيارة روسيا، وقد وصلنا وناقشنا عدة قضايا مع القيادة الروسية، وهناك تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة. مضيفاً: ” أكثر الدول الأوروبية تنسق معنا، في ظل عمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة “.

مؤكدا ” أن الأمريكي يعرف أن الأسلحة تصنيع محلي في اليمن”، مشيراً الى أن ” محاولات التشكيك والتوهين من الموقف اليمني هي خدمة للمشروع الإسرائيلي “.

وقال عبد السلام:” المعلومات العسكرية الفنية للقوات المسلحة اليمنية أكدت أن الأمريكيين تحدثوا عن إصابة في حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور، دون توضيح مستوى وحجم الإصابة “. لافتاً إلى ” أن القوات البحرية والصاروخية والدفاعات الجوية اليمنية، هي اليوم أقوى بكثير مما كانت عليه قبل 7 أكتوبر، نتيجة الاستفادة الكبيرة من المعركة والتطوير المستمر “.

واشار الى ان ” هناك تنسيق كبير يتم مع صنعاء من قبل الدول الأخرى، منها من تطلب الحماية للسفن، وتقوم بالتوضيح أنها لن تذهب إلى الكيان الصهيوني “.

وأكد عبد السلام “الاستعداد للدخول في صفقة تبادل الكل مقابل الكل دون استثناء ” . كاشفاً أن ” لدى صنعاء أسرى سعوديين وسودانيين ويمنيين “.

مقالات مشابهة

  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • النفط يستقر لكنه يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • مدير مطار صنعاء : لا يوجد أي مخاطر تستهدف طائرات اليمنية
  • السعودية تجدد استعداداها للتوقيع على خارطة الطريق اليمنية
  • وزير النقل بحكومة الحوثيين للجزيرة نت: لم نخطف طائرات اليمنية
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين