الوطن:
2024-10-06@21:24:18 GMT

«بدر» أسير محرَّر: صعقوني بالكهرباء

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

«بدر» أسير محرَّر: صعقوني بالكهرباء

جاحظ العينين ينظر إلى يمينه ويساره، نحيل غير قادر على التفوه بجملة واحدة، يتحدث متهتهاً، هو الأسير المحرر «بدر دحلان» الذى قضى شهراً كاملاً فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، وانتشرت صورته بشكل كبير بعد إطلاق سراحه.

يتحفظ «دحلان» عن البوح بتفاصيل الأيام الصعبة التى قضاها فى السجون الإسرائيلية، فالشاب الثلاثينى لا يريد تذكر أى منها: «كانت أياماً صعبة علىّ، تعرضت للصعق بالكهرباء والحرق»، اعتُقل «دحلان» أثناء عودته من خان يونس إلى رفح الفلسطينية بعد أوامر الإخلاء التى أصدرتها قوات الاحتلال الإسرائيلى للنازحين، مع بداية العملية العسكرية التى شنتها إسرائيل على «رفح»، وبعد عودته مع أسرته إلى مخيمات النازحين فى خان يونس، قرر الذهاب مرة أخرى إلى «رفح» الفلسطينية، مقتنعاً بأنّ أبناء عمه هناك، بينما كانوا يخوضون رحلة النزوح إلى خان يونس ولم يصلوا بعد، ثم أوقفته قوات الاحتلال واعتقلته دون تهمة، وفقاً لما رواه لـ«الوطن»، رافضاً الإدلاء بأى تفاصيل أخرى.

وقضى «بدر» ساعات عدة فى المستشفى قبل أن تذهب أسرته لتسلمه بعد محاولات البحث عنه، حيث تعيش الأسرة فى إحدى خيام النازحين بخان يونس جنوبى غزة.

وبحسب والد الأسير محمد دحلان، يبلغ «بدر» من العمر 30 عاماً، وهو متزوج وأب لفتاة صغيرة، ويعانى من اضطرابات نفسية بسيطة قبل اعتقاله بسبب الأوضاع التى يعيشونها فى قطاع غزة منذ سنوات.

يقول الأب إنه بعد الإفراج عن نجله كان يعانى من جروح عديدة فى رأسه وفى أنحاء متفرقة من جسده، ولكن مؤسسات أممية فى غزة تواصلت مع أسرة «بدر»، لمساعدته على تجاوز التداعيات النفسية بعد الاعتداء عليه فى السجون الإسرائيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس

الثورة نت/..

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران العدو الصهيوني مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا، باستشهاد اربعة مواطنين ، ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.
وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يتعمد قصف مناطق في دير البلح وخان يونس زعم أنها آمنة
  • أسيرٌ مُحرر.. ولا حقه الاحتلال.. وأخيرًا يواجه تهمة التخابر.. من هو ليث جعار؟
  • تسعة شهداء في قصف للعدو على مدينتي غزة وخان يونس
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • تسعة شهداء في قصف للاحتلال على مدينتي غزة وخان يونس
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق في دير البلح وخان يونس