الوطن:
2024-10-06@21:22:30 GMT

دمي فلسطيني

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

دمي فلسطيني

منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة بدأت إسرائيل فى شن هجمات استهدفت الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وتصدرت الصور واللقطات المأساوية فى مختلف أنحاء قطاع غزة منصات التواصل الاجتماعى والعديد من الصحف، سواء العربية أو العالمية، ووثقت الكاميرات جرائم الاحتلال الإسرائيلى، لتبقى شاهدة طوال الدهر على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التى تشنها إسرائيل على المدنيين فى غزة.

كانت أولى اللقطات التى تصدرت الرأى العام العالمى خلال جريمة استهداف المستشفى المعمدانى أكتوبر العام الماضى، وتحولت إلى أيقونة على جرائم إسرائيل، ثم بعدها بدأت سلسلة من اللقطات الإنسانية والمأساوية تتداول بشكل شبه يومى وغير مسبوق، وأكدت اللقطات مجازر إسرائيل، رغم محاولاتها المتعددة لمنع نشر الصور والفيديوهات الشاهدة والموثقة لجرائم الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عام على حرب غزة

إقرأ أيضاً:

فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بشرية في لبنان

اتهم فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، جيش الاحتلال الإسرائيلي، بارتكاب جرائم إبادة بشرية في لبنان، تحت مزاعم أنها تستهدف حزب الله. 

وقال «السنيورة»: «إسرائيل تدعي أنها تستهدف حزب الله، ولكنها في الواقع ترتكب جرائم إبادة بشرية في أماكن عدة في لبنان من قرى وبلدات ولا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت»، لافتًا إلى أن الاحتلال يدفع عدد من اللبنانيين إلى ترك بلداتهم ويتسبب بكارثة إنسانية كبرى في البلاد.

الاحتلال يدمر لبنان على كافة الأصعدة

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يدمر لبنان على كافة الأصعدة ليست فقط الإنسانية والمعيشية بل اقتصاديًا وسياسيًا أيضا، متابعًا: «إسرائيل لم تترك نوعًا من الأسلحة إلا واستخدمته وتعمد لجعل لبنان مساحة لتجربة الأسلحة الجديدة التي تنتجها مصانع الأسلحة الخاصة بها».

وواصل: «كل ما تفعله إسرائيل يأتي على حساب دماء الشعب اللبناني وعلى حساب لبنان ومستقبلها»، مشيرًا إلى أن حزب الله في عمليته في الثامن من أكتوبر لعام 2023 كان يكرر عمليته في عام 2006 عند إقدامه على إشعال الحرب ضد إسرائيل في لبنان.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 68 شهيدا في غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • اغتيال القانون الدولي.. من يحاسب إسرائيل على جرائم الحرب في غزة ولبنان؟
  • منذ بدء عدوانها على قطاع غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 11100 فلسطيني من “الضفة”
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة
  • فؤاد السنيورة: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بشرية في لبنان
  • الإبادة تستهدف الصحفيين بغزة.. عام من محاولات قتل الشهود على جرائم الاحتلال
  • إعلام فلسطيني: جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات