الأسبوع:
2024-10-06@21:20:51 GMT

غدا.. نظر دعوى ضد مطربي أغنية «أول حياتي ياما»

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

غدا.. نظر دعوى ضد مطربي أغنية «أول حياتي ياما»

تستكمل المحكمة الاقتصادية، صباح غدا الإثنين، نظر الدعوى المقامة من الملحن حسن دنيا، ضد مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت وآخرين، على خلفية اتهامهم بسرقة لحن أغنية أول حياتي ياما.

وتغيب في أولى جلسات الدعوى مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت وآخرون، عن الحضور أمام المحكمة الاقتصادية، وأجلت المحكمة الجلسة لحضور المتهمين بأشخاصهم.

وكان الملحن حسن دنيا أقام دعوى قضائية ضد المطربين مسلم ونور التوت، يتهمهما فيها بسرقة لحن أغنية «أول حياتي ياما»، والتعدي على حقوق الملكية، مما يشكل جريمة مكتملة الأركان للحياء العام، حيث جاءت كلمات الأغنية أنا قلبي عايز صرخة» واتهمهم بالتلفظ بكلمات لا تليق بالمجتمع، وعدم خضوع كلمات الأغنية للمصنفات المصرية قبل طرحها على المستمعين مما يهدد الذوق العام للمجتمع المصري والآداب العامة له، ويشكل الخطر على أبناء المجتمع المصري.

اقرأ أيضاًخلال لقائه مع «الأسبوع».. المالك الجديد لمطعم صبحي كابر يفجر مفاجآت في أول ظهور إعلامي

5 أجهزة لاب توب و 8 موبايل.. حبس «لصوص البساتين» على ذمة التحقيق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة محكمة الأقتصادية سرقة لحن

إقرأ أيضاً:

مطرب «مفيش صاحب يتصاحب» يكشف سبب تغطية عيون خطيبته بالورد

أثار فارس حميدة، صاحب مهرجان «مفيش صاحب يتصاحب»، جدلًا واسعًا منذ عامين عندما أعلن اعتزاله للمهرجانات والغناء، واتجاهه نحو المدح والإنشاد الديني، ورغم اعتقاد البعض أن هذا التحول مجرد «تريند»، استمر فارس في نشر التواشيح عبر حسابه على «يوتيوب».

مؤخرًا، تصدر «فارس» منصات التواصل الاجتماعي بعد إعلان خطبته، إذ شارك صورة لخطيبته المنتقبة، مع إخفاء عينيها بالورود، فقد ظهرت العروس بفستان بنفسجي من الدانتيل مزين بالفصوص اللامعة، مع جوانتي فضي ونقاب بلون الفستان.

مطرب «مفيش صاحب يتصاحب» يكشف سبب إطلالة خطيبته

تلقى «فارس» التهاني على خطبته، ولكن تساءل البعض عن سبب وضع الورود على عيني العروس، بينما استفسر آخرون عن مشاركة صورة خطيبته بالنقاب.

ورد فارس حميدة على هذه التساؤلات، موضحًا أنه أراد وزوجته نشر ثقافة الإطلالة الشرعية بشكل غير مباشر لأصدقائهما: « «لما رحت اتقدمت لخطيبتي وربنا يسر وجه وقت (هنعمل أي في الشبكة) كان كل همي أنا وهي منرتكبش أي مخالفة شرعية.. هي من جانب لبسها وأنا من جانب الوضع اللي هيحصل خصوصًا إن عائلتي وعائلتها يمكن أول مرة يحضروا حاجة اسمها فرح إسلامي، يعني زي كتير من الأهالي عارفين إن الفرح يعني أغاني ورقص وهيصة وكان همي أنا وهي ندعو صحابها اللي مش محجبات حجاب شرعي وأنا أجمع صحابي وقالتلي أتحايل على أحد الشيوخ الحاضرين علشان يقول كلمة في الفرح (عسى إن واحدة من صحباتي تقتنع بالحجاب الشرعي) وأنا من الناحية التانية مأكد على صحابي مفيش أغاني ولا رقص وهنلم الدنيا في هدوء، واجتهدت في ذلك الحمد لله».

وتابع خلال حسابه الرسمي على «فيسبوك»: «كل الموضوع يا سيدي إن أنا وهي كان نفسنا نكون مثال عملي لأهلنا وصحابنا إن الالتزام مش خنقة ولا عدم فرحة كان نفسنا نقول لأهلنا وأصحابنا ( إن دا الصح ودا الطبيعي) الصورة اللي نزلتها أنا بقول لكل واحد انتقد وقال مينفعش (جزاك الله كل خير وانت صح) لكن قصاد المخالفة البسيطة دي ربنا أراد من صورة نوصل رسالة لكل الشباب، وجزاكم الله خير جميعًا وبارك فيكم جميعًا». 

اعتزال فارس حميدة 

واعتزل فارس حميدة مطرب مهرجان «مفيش صاحب يتصاحب» الغناء، واتجه إلى الإنشاد الديني في أواخر يوليو من العام 2022، ليبدأ مشواره بأنشودة «العليل»، التي حازت على إعجاب  الكثير من متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

مقالات مشابهة

  • "قاضيًا في المحكمة الجنائية الدولية".. باسم يوسف يطرح أغنية "محاكمة النتن"
  • مطرب «مفيش صاحب يتصاحب» يكشف سبب تغطية عيون خطيبته بالورد
  • فهد الزاهد.. شخصية محورية في تطوير الأغنية العربية والخليجية
  • تجاوز الخطوط الحمر.. كيف انتهك الاحتلال اتفاقيات التطبيع وأسقط ورقة التوت عن الأنظمة العربية؟
  • «سالم بن حم الثقافي» يُكرِّم المعلمين
  • عاجل.. سقوط سيارة ملاكي في ترعة المريوطية بالبدرشين
  • حسنى عبد ربه: «أنا متجوز ميرنا بس.. ومحبش حد يتدخل في حياتي الشخصية»
  • قبل عرضه بأيام.. تفاصيل مسلسل "6 شهور" لنور النبوي ونور إيهاب
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان