الوطن:
2024-10-01@16:42:53 GMT

المخرجة جريتا جيروج تكسر رقما قياسيا جديدا بـ«Barbie»

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

المخرجة جريتا جيروج تكسر رقما قياسيا جديدا بـ«Barbie»

نجحت المخرجة جريتا جيروج في كسر الألقاب السابقة، لتصبح مخرجة فيلم «Barbie» هى أعلى مخرجة تحقق إيرادات في شباك التذاكر المحلي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد ما تفوقت إيرادات الفيلم على فيلم الرسوم المتحركة «Frozen II» من إخراج جينيفر لي وكريس باك، وفقا لموقع «هوليوود ريبورتر».

تحقيق إيرادات محلية بلغت 492.

6 مليون دولار

ونجح فيلم «Barbie» في تحقيق إيرادات محلية بلغت 492.6 مليون دولار، متفوقا على فيلم الرسوم المتحركة «Frozen II» لعام 2019 الذي حقق إيرادات بلغت 477.4 مليون دولار في أمريكا الشمالية، ليصبح الفيلم الـ 20 في تاريخ السينما الأمريكية الذي يحصد 500 مليون دولار إيرادات محلية.ولا يقتصر نجاح الفيلم على المستوى المحلي فقط، بل نجح في تجاوز إيرادات «Captain Marvel» إخراج آنا بودن وريان فليك، الذي حقق 1.13 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ونجح الفيلم في كسر هذا الرقم بـ 1.113 مليار دولار.

جريتا جيروج أول مخرجة تنضم لنادي المليار دولار

وبعد 21 يوما في دور العرض السينمائي، أصبح فيلم «Barbie» أول فيلم حركة حي في التاريخ من إخراج سيدة منفردة ينضمم إلى نادي المليار دولار، حيث إن فيلم «Captain Marvel» من إخراج آنا بودن مع ريان فليك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم Barbie إيرادات فيلم Barbie ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد، إن بلاده فقدت نحو 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس، جراء حرب إسرائيل على غزة وتداعياتها في المنطقة.

وأضاف السيسي، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، "قناة السويس فقدت ما بين 50% و60% من إيراداتها.. أي أكثر من 6 مليارات دولار، بسبب التوترات في المنطقة خلال الشهور الثمانية الماضية".

رقعة الصراع

وزاد: "التطورات الجارية خطيرة على الحدود الشرقية (غزة) والجنوبية (السودان) والغربية (ليبيا)، ومعها قد تتسع رقعة الصراع، فعلينا أن نكون حذرين".

وقال الرئيس المصري "أطمئنكم أننا بخير والأمور من جيد لأفضل.. وندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا ويحافظ على المنطقة ما أمكن دون التورط في أي أحداث قد تؤثر على الأمن والاستقرار".

تراجعت الإيرادات السنوية لقناة السويس المصرية بواقع الربع تقريبا -العام المالي المنتهي في يونيو/حزيران الماضي- مع تحول بعض شركات الشحن إلى مسارات ملاحية بديلة لتجنب هجمات الحوثيين في اليمن على السفن المارة في البحر الأحمر.

وقال رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في يوليو/ تموز الماضي إن الإيرادات تراجعت 23.4% إلى 7.2 مليارات دولار العام المالي 2023-2024، مقابل 9.4 مليارات خلال العام المالي 2022-2023.

يشار إلى أن مصر وسعت اتفاقها مع صندوق النقد الدولي للحصول على 8 مليارات دولار في مارس/ آذار الماضي بعد اتفاق مع الإمارات على تطوير منطقة رأس الحكمة، فضلا عن تعهدات تمويلية من أطراف متعددة بمليارات الدولارات في وقت زاد فيه تأثير أزمة خانقة من شح الدولار.

وعلاوة على الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو عام على قطاع غزة، تشهد المنطقة توترات تصاعدت مع العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان منذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، في حين يستهدف الحوثيون في اليمن سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر "تضامنا مع غزة" وتتواصل الحرب في السودان وعدم الاستقرار في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار
  • مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات على قميص واحد احتفالاً باليوم الوطني السعودي
  • انطلاقة قوية لـذي وايلد روبوت في شباك التذاكر الأميركي بـ35 مليون دولار
  • مرموش يسجل رقما قياسيا فى تاريخ إنتراخت فرانكفورت
  • إيرادات فيلم عاشق تقترب من نصف مليون بآخر ليلة
  • مصر تخسر 6 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس جراء تداعيات حرب غزة
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • مخرجة “أم كلثوم” تُكذِّب هالة صدقي.. وتكشف سراً جديداً
  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • جمعية أثر تحقق رقماً قياسياً عالميًا