أكد الفنان الكبير لطفي لبيب، أنه كتب سيناريو "الكتيبة 26" بعد انتهاء حرب أكتوبر والسيناريو جاهز منذ عام 1975، موضحا أنها قصة حقيقية بالكامل لعبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر، موضحًا أنه يحكي هذه القصة بداية من القطار من كوبري الليمون في رمسيس بمحافظة القاهرة حتى تحقيق مفاوضات السلام.

وأوضح "لبيب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الأفلام التي تم صناعتها عن حرب أكتوبر إما ذكرى عن حرب أكتوبر أو ملخص حرب أكتوبر، مؤكدًا أنه كتب الفيلم من أول لحظة لأخر لحظة عن حرب أكتوبر، موضحًا أنه شارك في الحرب ضمن قوات الجيش الثالث الميداني.

وسيم السيسي بذكرى نصر أكتوبر: مصر نجحت في كسر عقيدة الجيش الإسرائيلي أحمد موسى في ذكرى نصر أكتوبر: يوم من أمجاد وبطولات جيشنا العظيم

ونوه إلى أنه كان عسكري مجند بالجيش المصري وشارك في الحرب، مؤكدًا أن 6 أكتوبر هو النصر الساحق و7 أكتوبر هزيمة منكرة بينهما 50 عاما، متابعًا: “إسرائيل دولة قوية وليست سهلة ويعكس ذلك اقتحام غزة ولبنان وقصف سوريا والعراق وضرب الحوثيين، لكن احنا الجيش المصري هزمناهم”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان الكبير لطفي لبيب حرب اكتوبر نصر الإعلامية كريمة عوض عملية طوفان الأقصي الحوثيين الجيش المصرى حرب اكتوبر الجيش الثالث الميدانى حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

مفيدة شيحة تهنيء الشعب بنصر أكتوبر: سحقنا العدو الإسرائيلي في مواجهة عادلة

هنأت الإعلامية مفيدة شيحة، الشعب المصري، بمناسبة احتفالات انتصار أكتوبر الحادية والخمسين، قائلة : "صباح النصر لكل مشاهدينا، و٥١ سنة على نصر أكتوبر، وكل عام نحتفل بها، انتصارات أكتوبر العام الحالي مختلفة تماما".
 

وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الاحد، أن : "العام الحالي نصحى على الحمدلله اننا موجودين في مصر، وأن نصر أكتوبر حصل، والحمدلله على النصر على العدو المدمر لبلاد عربية كثيرة، والعدو الإسرائيلي لم يواجه جيش نظامي إلا الجيش المصري، وسحقهم في ٦ أكتوبر عام ١٩٧٣.

وزير البترول يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر النائب عمرو السنباطي : نصر أكتوبر المجيد سيظل نقطة فارقة في تاريخ مصر


وتابعت مفيدة شيحة، ان الاحتلال الإسرائيلي أضعف من المواجهة، وتحية لكل مصري ولكل أم ضحت بابنها في حرب أكتوبر، والشعب المصري ضحى بكل ما هو غالي ونفيث للوطن في هذه المرحلة شديدة الصعوبة. 

مقالات مشابهة

  • لطفي لبيب: سيناريو "الكتيبة 26" يوثق أحداث عايشتها بالفعل
  • لطفي لبيب عن سيناريو «الكتيبة 26»: يوثق أحداث عايشتها بالفعل خلال حرب أكتوبر
  • لطفي لبيب يستعيد ذكريات مشاركته في حرب أكتوبر المجيدة
  • مفيدة شيحة تهنيء الشعب بنصر أكتوبر: سحقنا العدو الإسرائيلي في مواجهة عادلة
  • السفير التركي في مصر يهنئ الجيش المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • لطفي لبيب عن مشاركته بحرب أكتوبر: أهم أيام حياتي ولا انسى استشهاد زملائي أمامي
  • بسبب عادل إمام.. لطفي لبيب يكشف كواليس رفع أجره : زاد «صفر»
  • لطفي لبيب يكشف لـ«الوطن» حقيقة اعتزاله التمثيل بعد فيلم نور الريس
  • لطفي لبيب يتلقى رسالة مؤثرة من محمود حميدة