حقق الرجاء الرياضي انتصاره الثالث تواليا هذا الموسم، عقب فوزه بهدفين نظيفين على نهضة الزمامرة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الرجاء الرياضي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، أو على الأقل الحفاظ على تقدمه، بغية كسب النقاط الثلاث، التي ستخول له تحقيق الانتصار الثالث له هذا الموسم، بعد بدايته المتعثرة، في الوقت الذي يطمح حسنية أكادير هو الآخر إلى تحقيق الفوز الثالث، بعد الأول الذي كان على حساب حسنية أكادير، والثاني على شباب المحمدية.

وبحث نهضة الزمامرة والرجاء الرياضي عن افتتاح التهديف بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، تارة بالاعتماد على التسديد من بعيد، وتارة عبر الانسلالات من الأجنحة، دون أن يتمكنا من تحقيق مبتغاهما، في ظل تألق مروان فخر، وأنس الزنيتي، في التصديات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف بفضل اللاعب محمد بولكسوت في الدقيقة 54، فيما تكفل نوفل الزرهوني بإضافة الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط، ليجد نهضة الزمامرة نفسه متأخرا في النتيجة مع بداية الشوط الثاني، ومطالبا بتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، بغية تقليص الفارق من قبل نهضة الزمامرة، ومن أجل إضافة الهدف الثالث من طرف الرجاء الرياضي، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع لاعبيهما في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق يسري بوزوق بهدفين نظيفين.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث مؤقتا، إلى حين إجراء مباراة نهضة بركان مع الفتح الرياضي، اليوم الأحد، ومتساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي الوصيف، واتحاد طنجة المتصدر، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة السابعة في الصف السابع، بنفس عدد نقاط أولمبيك آسفي الثامن، والمغرب الفاسي التاسع، والدفاع الحسني الجديدي العاشر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي نهضة الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي نهضة الزمامرة الرجاء الریاضی نهضة الزمامرة

إقرأ أيضاً:

«سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون


خطف فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم، الأضواء في «الجولة الأولى»، ضمن تصفيات «المجموعة الأولى» من «دوري أبطال آسيا» المقامة حالياً في ووهان الصينية، عقب فوزه التاريخي والمثير على جامعة ووهان الصيني 2-1.
وتألقت نعيمة جمعة التي سجلت هدفي «أبوظبي الرياضي» في الدقائق الأخيرة من المبلراة التي شهدت أداءً قوياً من لاعبات الفريق على مدار الشوطين أمام صاحب الأرض والضيافة، رغم تقدم بطل الصين بهدف في بداية اللقاء الذي أقيم بملعب هانكو بمدينة ووهان، ونجح «أبوظبي الرياضي» بفضل تماسكه وإصراره في حصد أول 3 نقاط بالتساوي مع إنتشيون ريد إينجلز الكوري الجنوبي الذي تغلب على صباح الماليزي 3-0، ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن «سيدات أبوظبي الرياضي».
وتتواصل المنافسات، الأحد، بإقامة مباراتين، الأولى بين ووهان جيانجهان وصباح الماليزي، والثانية بين «أبوظبي الرياضي» وإنتشيون في الجولة الثانية.
ووقف الجهاز الفني على مستوى ممثل كوريا الجنوبية، وتحديداً لاعبته الكينية تيريزا إنجيشا التي أحرزت هدفين متتاليين، بجانب مجموعة من المحترفات في الفريق الكوري الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف الكورية تشانج جانج.
وقالت المدربة سارة حسنين أن الفريق طوى صفحة لقاء الجولة الأولى، وبدأ يخطط للقاء المهم مع بطل كوريا، بعد الوقوف على مستواه المتميز، خاصة أنه يضم العديد من اللاعبات المحترفات، بجانب بعض العناصر الكورية، وكشف المنافس عن مستواه في المباراة الأولى، مما يتطلب اللعب أمامه بتوازن، تطلعاً إلى حصد نتيجة إيجابية، والاستفادة من لائحة التصفيات التي تنص على تأهل 8 فرق إلى المرحلة «ربع النهائي»، والتي تقام بنظام خروج المغلوب، ويتأهل له الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات دور الثمانية 22 و23 مارس 2025، ونصف النهائي، والمباراة الختامية من 21 إلى 24 مايو.

مقالات مشابهة

  • البطولة: نهضة بركان يفشل في اعتلاء الصدارة عقب هزيمته في مواجهة الفتح
  • البطولة: أولمبيك آسفي يعود بانتصار ثمين من ملعب العبدي بعد فوزه على الدفاع الجديدي
  • «أبوظبي الرياضي» يقترب من ربع نهائي «أبطال آسيا»
  • البطولة... الوداد البيضاوي يرتقي إلى الوصافة عقب تعادله مع حسنية أكادير
  • البطولة: ديربي "سايس" ينتهي بتحقيق النادي المكناسي لأول ثلاث نقاط له هذا الموسم بعد فوزه على المغرب الفاسي
  • النصر يحقق الانتصار على العروبة بثلاثية
  • أودينيزي يعبر ليتشي بصعوبة في الدوري الإيطالي «فيديو»
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»