بغداد اليوم- بغداد

سجل العراقي محمد المؤيد، الغواص التقني ومدرب غوص مياه مفتوحة في منظمة PADI، إنجازا عالميا بدخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية بعد فرد أكبر علم عراقي تحت الماء في مياه البحر الأحمر على سواحل مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية. 

وأكد المؤيد، ان "العلم العراقي الذي تم فرده بلغ طوله 60.

08 مترا، وعرضه 33.75 مترا، ليصل إجمالي مساحته إلى 2027.7 مترا مربعا، ما يجعله ضعف الرقم القياسي السابق الذي بلغ 1014 مترا مربعا، ويزن العلم أكثر من 400 كيلوغرام، ويتضمن أكثر من ثلاثة ملايين غرزة خيط".

وأشار إلى انه "شارك في خياطة العلم مجموعة من أمهر الحرفيين في المنطقة، واستغرق العمل عليه 11 يوما بمعدل 12 ساعة يوميا، في جهد كبير لتأمين التجهيزات اللوجستية اللازمة لتحقيق هذا الرقم القياسي".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

عبدالمسيح بسيط يتصدى لـ«الإلحاد» فى سلسلة كتب جديدة

قال القمص عبدالمسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء بمسطرد: إنه يعكف حاليًا على إعداد موسوعة علمية تستهدف مواجهة الإلحاد بالفكر، وطرح التساؤلات.

وأضاف فى تصريح لـ«الوفد» أن الموسوعة التى تضم نحو 10 كتب متصلة تأتى بتكليف من الكنيسة الأرثوذكسية، وفق خطة البابا تواضروس الثانى لترتيب البيت كنسيًا.

وأشار كاهن الكنيسة العذراء بمسطرد إلى أن هذه الدراسة تنطلق من خطورة الإلحاد، وتوغله بين أوساط الشباب، لافتًا إلى أنه يتطلب وحدة وطنية بين المسلمين، والمسيحيين فى مواجهته.

وأوضح أن دراسته تسعى إلى إقناع الملحد بوجود الله عبر طرق عديدة، مشيرًا إلى أن الكنيسة مؤخرًا أضافت بند «الإلحاد» كأحد أسباب الطلاق.

وأردف قائلًا: «يمكن إثباته عقب الزواج عن طريق تصرفات الشخص، وسلوكه، فالملحد يتبنى قناعات غريبة تتنافى تمامًا مع سياقات العقل، والمنطق».

ولفت «بسيط» إلى إنجازه كتابًا ضمن سلسلة «موسوعة مقاومة الإلحاد» تحت عنوان «آدم وحواء حقيقة تاريخية أم أسطورة أم رمز»، مؤكدًا أن الكتاب يرمى إلى إثبات وجود «آدم»، وإبطال دعاوى الأسطورة، أو الرمز كأصل للخليقة.

مقالات مشابهة

  • لجنة مشتركة.. تفاصيل لقاء وزير العمل مع نظيره العراقي
  • عبدالمسيح بسيط يتصدى لـ«الإلحاد» فى سلسلة كتب جديدة
  • وزير العمل يبحث التعاون مع نظيره العراقي
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون المشتركة
  • محمد بن راشد: المعلم بأدوات بسيطة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل
  • محمد بن راشد: المعلم هو الذي يشعل فينا حب التعلم
  • «جهز فلوسك».. طريقة الحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • عمرو أديب عن انطلاق رأس الحكمة: أكبر مشروع في تاريخ مصر (فيديو)
  • تفاصيل مزاد محال الفاكهة والخضار والثلاجات في سوق الجملة سوهاج الجديدة