كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن الضربة الجوية في حرب أكتوبر بدأت بـ 220 طائرة، وكانت هناك بضربة ثانية حال فشل الأولى.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن قائد القوات الجوية حينها حسني مبارك أخبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد الضربة الجوية الأولى أنها نجحت بنسبة 80% ولا حاجة للضربة الثانية.

ولفت المفكر الإستراتيجي، إلى أن عاطف السادات شقيق الرئيس السادات استشهد في حرب أكتوبر خلال الضربة الجوية الأولى، وكان الرئيس حينها متأثرا به لأنه يعتبره أنه ابنه.

وأكد أن الاحتلال اتخذ قرارات كثيرة بعد الحرب منها إقالة رئيس الأركان الإسرائيلي ورئيس المخابرات وقائد الجبهة الجنوبية وتم تشكيل حكومة جديدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر القوات الجوية سمير فرج الضربة الجوية الضربة الجویة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع

وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحية احترام وتقدير متجددة إلى روح البطل الشهيد الرئيس محمد أنور السادات، بطل استرداد الكرامة والأرض بالحرب والسلام والشجاعة والرؤية الاستراتيجية، مضيفا: «نقول لروحه اليوم إنّ ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هدرا أو هباءً، بل وضع الأساس الراسخ الذي نبنى عليه ليبقى الوطن شامخا والشعب آمنا يحيا مرفوع الرأس على أرضه لا ينقص منها شبر ولن ينقص بإذن الله، وهذا وعدنا وعهدنا لشعبنا العظيم».

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية، أنّ سلامة هذا الوطن ما كان لها أن تتحقق في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها على مدار السنوات الماضية، لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته، فتضحيات أبناء هذا الوطن هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ وإن اختلفت صورها، وستظل مصر بوحدة شعبها أكبر من جميع التحديات والصعاب، وسيستمر تقدمها للأمام محفوظا بنصر الله ورعايته وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم.

مقالات مشابهة

  • شقيق الرئيس السادات يروي لـ«الوطن» كواليس انتصار أكتوبر: ملحمة وطنية
  • كواليس تلقي الرئيس السادات خبر استشهاد شقيقه في حرب أكتوبر
  • في الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر.. أبرز ما قاله الرئيس السادات عن حرب 1973
  • هكذا نجحت ايران في تحييد اسطورة النظام الدفاعي للكيان
  • الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: تحية احترام وتقدير لروح البطل أنور السادات
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع
  • اللواء طيار أحمد المنصوري: الضربة الجوية الأولى حققت 95% من أهدافها
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. ماذا قال الرئيس السادات في أول خطاب بعد العبور؟
  • بيع 59.265 سيارة خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2024