أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدمير شبكة أنفاق لحزب الله جنوبي لبنان. ونشر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس"، فيديو للعثور على مواقع إطلاق، وفتحات أنفاق، ومبانٍ عسكرية ووسائل قتالية في جنوب لبنان، حسب زعمه.

كما قال "على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة عثرت قوات تابعة للواء غولاني على فتحات أنفاق، ومستودعات وسائل قتالية، وحفر لتخزين أنواع الذخيرة ومناطق استعدادات تابعة لمخربي منظمة حزب الله".



وبين أن القوات الإسرائيلية أغارت على 150 هدفًا عسكريًا تابعًا لمنظمة حزب الله على مدار الـ 24 ساعة الأخيرة. ومن بين الأهداف تمت مهاجمة مواقع لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، ومجموعات مخربين، ومقرات قيادة إرهابية، وبنى تحتية تحت أرضية ومستودعات وسائل قتالية تابعة لحزب الله. كما أوضح في منشور آخر أن القوات الإسرائيلية قضت على مجموعات مضادات الدروع التابعة لقوة الرضوان في جنوب لبنان.

وتابع وعلى مدار الأيام الأخيرة عثرت القوات ودمرت مقر قيادة قتاليا تابعا لحزب الله والذي تم منه تدبير وتنفيذ مخططات عديدة لإطلاق القذائف باتجاه البلدات المتاخمة للسياج خلال الأشهر الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مخازن احتوت على وسائل قتالية في منطقة المجمع، حسب زعمه.

كذلك قال الجيش الإسرائيلي "في إحدى عمليات المداهمة رصدت القوات كمينا نُصب لقواتنا والذي تضمن وسائل قتالية داخل سيارة تابعة لعناصر حزب الله. كما وبناءً على توجيه استخباراتي تم العثور على حفرة مفخخة بمواد متفجرة، نُصبت من أجل استهداف قوات جيش الدفاع في المنطقة وتدميره".

#عاجل جيش الدفاع يستمر في نشاطه المركّز في جنوب لبنان؛ قوات الفرقتين 36 و98 عثرت على مواقع إطلاق، وفتحات أنفاق، ومبانٍ عسكرية ووسائل قتالية ودمرتها، سلاح الجو أغار على أكثر من 150 هدفًا إرهابيًا بتوجيه من القوات البرية

????قوات الفرقتيْن تواصل نشاطها في جنوب لبنان، والقضاء على… pic.twitter.com/rtAwlBiGGU

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 6, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی جنوب لبنان وسائل قتالیة لحزب الله

إقرأ أيضاً:

عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات

#سواليف

بعد مرور عام على #الحرب #الإسرائيلية على قطاع #غزة، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لقطات جديدة من #هجوم ” #طوفان_الأقصى ” تظهر #معارك دارت بين قوات #الجيش وعناصر ” #حماس “.

وأظهرت اللقطات اشتباكات بين الوحدة متعددة الأبعاد (888) في كيبوتس ريعيم، والتي قتل فيها قائد الوحدة روي يوسف ليفي، وقائد فوج التدريب يوتام بن بيست، كما نشر المتحدث باسم الجيش مشاهد عمل طاقم دبابة تحت قيادة اللواء 401 من مركز الشرطة في سديروت.

ووفق ما نشر الجيش الإسرائيلي “خاضت قوات الوحدة متعددة الأبعاد معارك في المستوطنات والكيبوتسات المحيطة، بما في ذلك إيرز وأوريم وريعيم وبئيري وألوميم وناحل عوز”.

مقالات ذات صلة “فوربس” تكشف عن رئيس دولة يتقاضى أعلى راتب سنوي في العالم 2024/10/06

وأشار الجيش إلى أن “قوات الفرقة 162 خاضت يوم 7 أكتوبر الماضي، معارك في أجزاء كثيرة من جنوب البلاد، بما في ذلك سديروت، حيث دارت إحدى أعنف المعارك في مركز الشرطة بالمدينة، وحارب أفراد احتياط من اللواء 188، وضباط من اللواء 401، في معركة طاحنة ضد الإرهابيين الذين تحصنوا في المركز”.

ويصادف يوم غد الاثنين، الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة “حماس” وأطلقت خلاله آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، واقتحمت قواتها المستوطنات الإسرائيلية، ما تسبب بحسب إعلام عبري بمقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 240 آخرين، والقضاء على فرقة “غزة” في الجيش الإسرائيلي.

هذه الحرب التي واجهت خلالها إسرائيل اتهامات بارتكاب “جرائم حرب”، خلفت حتى الأحد 6 أكتوبر الجاري 41870 قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 16 ألفا و891 طفلا، و97166 جريحا، وفق وزارة الصحة بقطاع غزة.

عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم "طوفان الأقصى" pic.twitter.com/F88qMjkpeP

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 6, 2024

عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم "طوفان الأقصى" pic.twitter.com/1kF7tBMDpF

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يضبط مركبات مسلحة لحزب الله في جنوب لبنان
  • الاحتلال يعلن العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لـالرضوان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لـالرضوان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من القوات قرب قطاع غزة
  • تقارير ترجح مقتل هاشم صفي الدين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • أسرار مثيرة عن أنفاق جنوب لبنان.. بعضها مُفاجئ جداً!
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان