مسقط- الرؤية

شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز الابتكار ونقل التكنولوجيا، في الأولمبياد الدولي للأمن المالي في دورته الرابعة الذي أقيم في جمهورية روسيا الاتحادية.

وبلغ عدد أعضاء الوفد العماني 10 طلاب بإشراف المهندس أحمد بن سعيد العامري رئيس قسم البرامج والتطوير المهني بالمركز، وقد جاءت هذه المشاركة ضمن منافسة دولية ضمت 600 مشارك يمثلون 36 دولة.

وخلال المشاركة فاز الطالب غسان بن سعيد المعشري من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة بجائزة الأولمبياد الدولي الرابع للأمن المالي في مجال الاقتصاد وذلك على المستوى الفردي، متفوقًا على العديد من المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وهذا الاولمبياد عبارة عن تصفيات واختبارات في مجموعة من المجالات منها: الاقتصاد، والأمن المالي، وأمن المعلومات، وأيضا القانون،

وقد شارك طلبة وفد الجامعة بشكل فردي فمن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية شاركت الطالبات عبير بنت سويلم المعنية، وآمنة بنت أحمد الزدجالية، وميثه بنت محمد المقبالية، وأيضا مروة بنت عيسى القلهاتية إلى جانب مشاركة الطالبين قيس بن محمود الدفاعي ومحمد بن راشد الراشدي من الكلية نفسها. أما كلية الحقوق فقد شارك من هذه الكلية كل من الطالب إبراهيم بن عبدالله بني عرابة والطالبة منار بنت سالم المحروقية، بالإضافة إلى مشاركة الطالب علي بن سالم البرواني من كلية العلوم الزراعية والبحرية.

وتم تكريم الفائزين في الحفل الختامي للأولمبياد من قبل معالي ديمتري نيكولاييفيتش تشيرنيشينكو- نائب رئيس وزراء روسيا للسياحة والرياضة والثقافة، حيث أعرب عن إعجابه بالمستوى العالي للمشاركين وأهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز التعاون الدولي في مجال الأمن المالي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«عصير الكتب» تفوز بجائزة التميز في الترجمة بمعرض الرياض الدولي للكتاب

فازت دار «عصير الكتب» للنشر والتوزيع بجائزة التميُّز في النشر عن فئة الترجمة خلال فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024.

تأتي هذه الجائزة تكريمًا لجهود الدار في تعزيز جسور التواصل الثقافي بين اللغات والشعوب، ودورها في نقل المعرفة والأفكار من ثقافة إلى أخرى عبر مشاريع الترجمة المتنوعة.

ويُعَد معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم الفعاليات الأدبية في العالم العربي، حيث يشهد حضورًا لافتًا من مختلف دور النشر والمؤلفين والمترجمين من جميع أنحاء العالم. ويُسلط الضوء على الإنجازات المتميزة في مجال النشر، بخاصةٍ في فئة الترجمة التي تُعدُّ وسيلةً مُهمة لتعزيز الحوار بين الحضارات.

بهذا التقدير، تؤكد دار «عصير الكتب» على مكانتها الرائدة في قطاع النشر والترجمة، حيث تسعى باستمرار إلى توفير الكتب المترجمة عالية الجودة التي تُلبي تطلعات القراء العرب، وتفتح آفاقًا جديدة للاطلاع على الثقافات والأفكار العالمية.

وحصدت «عصير الكتب» العديد من الإنجازات خلال السنوات الأخيرة، وساهمت من خلال رؤية مختلفة على دعم عشرات الكُتَّاب من الشباب الذين أثرتْ بهم الحياة الثقافية في مصر والعالم العربي، ما جعلها واحدة من أهم دور النشر الثقافي في العالم العربي بمجهودات شابة وبسيطة.

مقالات مشابهة

  • مشاركة عُمانية في المهرجان الدولي للفيلم العربي بالجزائر
  • تتويج بنك مسقط بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي
  • تداعيات كارثة الفيضانات وبطء تعافي الاقتصاد يزيدان العجز المالي في النمسا
  • «عصير الكتب» تفوز بجائزة التميز في الترجمة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024: كيفية الحصول عليها
  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية