كشفت وسائل إعلام عبرية، أن هناك حالة من الرعب تنتشر بين الإسرائيليين لا سيما اليوم الأحد بعد تنفيذ عملية بئر السبع التي قام بها فلسطيني من عرب الداخل، والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلية وإصابة 12 آخرين، وذلك بعد أقل من أسبوع على تنفيذ عملية يافا والتي تتشابه مع عملية اليوم، والتي أسفرت عن مقتل 8 وإصابة نحو 18 آخرين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، فما هو السر وراء هذا الرعب؟

عملية بئر السبع

وكشفت صحيفة واينت العبرية، أن فلسطينيا من عرب الداخل في النقب، وصل إلى منطقة بئر السبع وفتح النيران على عدد من الإسرائيليين، وقُتل على يد جنود الاحتلال الذين كانوا متواجدين هناك.

وبحسب شهود عيان، فإن الفلسطيني فتح النيران، وهو ما أدى إلى إصابة اثنين في حالة خطيرة، و4 في حالة متوسطة.

إلا أن مسؤولين في وزارة الصحة الإسرائيلية، قالوا إن بلاغا وقع بهجوم إطلاق نار في المحطة المركزية في بئر السبع، وهو ما أدى إلى إصابة مجندة إسرائيلية بجروح قاتلة، وإعلان وفاتها لاحقًا، كما تم نقل 9 جرحى إلى مستشفي سوروكا بالمدينة، اثنان منهم في حالة خطيرة، و4 في حالة متوسطة، و3 خفيفة، فضلا عن التعامل مع 15 حالة يعانون من القلق، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

الرعب ينتشر بين الإسرائيليين

وتُعتبر عملية بئر السبع التي أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة مسؤوليتها عن تنفيذها، هي الثانية من نوعها خلال أقل من أسبوع، ففي الثلاثاء الماضي نفَّذ فلسطينييان عملية عسكرية في منطقة يافا، ما أسفر عن مقتل 8 وإصابة نحو 18 آخرين.

وبحسب تقرير لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، فإن انتشار تلك العمليات مرة أخرى تعيد إلى الأذهان أحداث الانتفاضة الثانية، وهو ما أدى إلى زيادة ورفع طلب الدعم النفسي لأكثر من 500% خلال الأسبوع الماضي فقط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بئر السبع عملية بئر السبع حماس اسرائيل العمليات العسكرية عملية يافا عملیة بئر السبع فی حالة

إقرأ أيضاً:

إطلاق نار في بئر سبع.. مقتل مستِوطنة وإصابة 7 آخرين

قتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب سبعة آخرون بجروح خطيرة اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار في المحطة المركزية في بئر السبع جنوب إسرائيل.
ووفق وسائل إعلام عبرية، أطلق مسلح وصل إلى المحطة المركزية في بئر السبع النار على المارة".
أخبار متعلقة خلال 24 ساعة.. 30 غارة إسرائيلية على بيروت و23 قتيلًامع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليراوترواحت الإصابات بين الخطيرة والمتوسطة، فيما قُتل مطلق النار على الفور"
.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار في بئر سبع.. مقتل مستِوطنة وإصابة 7 آخرين
  • أبو عبيدة: نبارك عملية بئر السبع التي نفذها أحد أبطالنا
  • مقتل وإصابة 14 جندياً إسرائيلياً في عملية فدائية ببئر السبع
  • مقتل مجندة إسرائيلية وإصابة 10 آخرين بعملية إطلاق نار في بئر السبع
  • مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين في حادث إطلاق نار في مدينة بئر السبع
  • رتفاع عدد مصابي عملية إطلاق النار في بئر السبع جنوبي إسرائيل إلى 8 من بينهم حالة حرجة
  • مقتل إسرائيلية وإصابة 10 آخرين جراء عملية إطلاق النار في بئر سبع
  • بالفيديو.. مقتل إسرائيلية وإصابة 10 آخرين بعملية إطلاق النار في بئر السبع
  • مقتل وإصابة 29 إسرائيليا في96 عملا مقاوما بالضفة والداخل المحتل خلال أسبوع