قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، مساء الأحد 6 أكتوبر 2024 ، إن صاروخ أطلق من جنوب لبنان، سقط على منزل بمستوطنة "معالوت ترشيحا" بالجليل الأعلى (شمال)، ما أدى لحدوث أضرار مادية.

وذكرت الإذاعة، أن صاروخا أطلق من جنوب لبنان، سقط في "معالوت ترشيحا" بالجليل الأعلى، وأصاب منزلا بشكل مباشر، دون الإشارة إلى وقوع إصابات بشرية.

وقبل ذلك، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات "معلوت ترشيحا، وكفر فراديم، وأبو ريم، ومعونا، وفسوطة، وكسرى سميع، وحوسن، وبقعاثا الجديدة" الواقعة في منطقة الجليل الأعلى.

ونشرت إذاعة الجش على صفحتها في "إكس" مقطعا مصورا يظهر حريقا كبيرا اندلع في المنزل الذي أصابه الصاروخ.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخين أرض- أرض، أُطلقا من لبنان تجاه منطقة حيفا ومحيطها بالشمال.

وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في منطقة "منشيه"، وهو مجلس إقليمي يقع جنوب مدينة حيفا (40 كلم جنوب الحدود اللبنانية)، وفي مدينة الخضيرة، وشاطئ الكرمل، ومنطقة خليج حيفا، للتحذير من إطلاق صواريخ.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف حيفا بـ 25 صاروخا وطائرة مسيرة.. ويخوض معارك ملحمية مع الاحتلال

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أنه قصف منطقة الكريوت شمال مستوطنة حيفا برشقات صاروخية، وذلك بعد يوم نفذ فيه 32 عملية، وخاض معارك ملحمية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت التوغل جنوب لبنان.

ووفقًا لما نقله موقع القاهرة الإخبارية، فإن وسائل إعلام إسرائيلية، كشفت أنه جرى إطلاق 25 صاروخًا وطائرة مسيرة من لبنان باتجاه إسرائيل منذ فجر اليوم.

من جانبه، قال الاحتلال الإسرائيلي في بيان: إنه رصد نحو 20 قذيفة أطلقت من لبنان واعترض معظمها.

وذكر الاحتلال "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت صباح اليوم في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم تحديد حوالي 20 قذيفة عبرت من لبنان، تم تحديد معظم القذائف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي والباقي سقط في مناطق مفتوحة".

وأوضح الاحتلال، أنه تم رصد عدة قذائف قادمة من لبنان بعد انطلاق صفارات الإنذار في منطقة الجليل الأعلى، وأنه جرى اعتراض بعض القذائف بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة".

ودوت صفارات الإنذار في ميرون شمالي إسرائيل تحذيرًا من سقوط صواريخ.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، شن الغارات على لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في غارة استهدفت مقر قيادة الحزب اللبناني في ضاحية بيروت الجنوبية وأسفرت أيضًا عن مقتل أكثر من 20 من عناصره، بينهم قيادات.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل خلال الأيام الأخيرة بعد موجتي تفجيرات طالت أجهزة اتصالات لاسلكية يومي 17 و18 من سبتمبر الجاري في مناطق عدة في لبنان، تلاها هجوم جوي مكثف غير مسبوق على لبنان لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تصعيد خطير للقصف المتبادل منذ الثامن من أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًغارات للاحتلال الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف موقع المطلة بالصواريخ

حزب الله يعلن مقتل 17 جنديا وضابطا إسرائيليا فى مواجهات اليوم بجنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: إصابة مبنى بالجليل الغربي بصاروخ أطلق من لبنان
  • سماع دوي انفجارات في حيفا عقب إطلاق صواريخ من لبنان
  • الغموض يحيط بمصير «صفى الدين» المرشح لرئاسة حزب الله بعد استهدافه.. الاحتلال يُنذر سكان 35 بلدة فى جنوب لبنان بالإخلاء الفورى
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترصد 70 صاروخا أطلق على الجليل الأعلى خلال ساعة
  • توقف خدمات 3 مستشفيات .. الاحتلال يكثف استهدافه للمسعفين في لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى بعد إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف حيفا بـ 25 صاروخا وطائرة مسيرة.. ويخوض معارك ملحمية مع الاحتلال
  • "الأنباء اللبنانية": شهيدان جراء غارة لطيران الاحتلال على منزل ببلدة خربة سلم
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو حيفا شمالا