أكد الإعلامي أحمد موسى، أن حرب 6 أكتوبر هو النصر العظيم في 1973، مشيرا إلى أن الرئيس السادات توجه للكنيست في نوفمبر 1977؛ باعتباره المنتصر وكاسر حاجز العدو وهازم أفكار قادته وخاصة مناحم بيجن.

أحمد موسى: مصر تبني دولة لـ 200 سنة قادمة أحمد موسى في ذكرى اكتوبر: أمريكا طلبت من “السادات” فتح قناة السويس لإسرائيل

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "الرئيس السادات في الكنيست مد يده بالسلام الحقيقي أمام قادة إسرائيل بكل شجاعة، وطالبهم بكفاية الغزو والأطماع ووقف الحروب في المنطقة".

انتصارات تاريخية 

وأوضح أن الإسرائيليين ما كانوا ليصدقوا أن الرئيس السادات سينزل في أرضهم ويخطب في الكنيست خطابا للتاريخ، معلقا: حتى اللحظة لا أحد ولا رئيس يستطيع المساومة على شبر من أرض مصر، بداية من الرئيس عبد الناصر وصولا إلى الرئيس السيسي.

وتابع أحمد موسى: الرئيس السادات ما كان ليذهب تل أبيب حال عدم الانتصار في أكتوبر، وجيش مصر حقق انتصارات تاريخية، خسائر بواقع تلت الدبابات ونصف سرب الطائرات وقتل آلاف الجنود.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل الإعلامي أحمد موسى الرئيس السادات الرئيس السيسي الرئيس عبد الناصر انتصارات تاريخية حرب اكتوبر الرئیس السادات أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد سلامة لـ«الوطن»: حرب أكتوبر إعجاز.. ويجب على كل مصري الفخر بجيشنا العظيم

حرص الفنان أحمد سلامة على الاحتفال بانتصارت أكتوبر العظيمة الـ51، قائلاً: «الجيش المصري خير أجناد الأرض وهو حامي أمان مصر»، مشددا على قوته في حماية أراضينا والحدود المصرية، موضحًا أن الجيش المصري هو أهلنا.

أحمد سلامة: خط بارليف كان وهما كبيرا يحتاج إلى مفاعل نووي

وتابع الفنان أحمد سلامة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الجيش المصري فخر لكل مصري، وهذا هو جيشنا العظيم، قائلًا: «حرب أكتوبر عام 1973 إعجاز وليست انتصارًا»، لأن خط بارليف كان وهما كبيرا يحتاج لمفاعل نووي ليتم تفجيره، ولكن ما حدث كان بقيادة وعقل الجيش المصري.

أحمد سلامة: الجندي المصري يمتلك عزيمة جبارة ولا يخشى الموت

وأضاف الفنان أحمد سلامة، فى تصريحاته، أن جنود الجيش المصري يمتلكون قوة داخلية ترهب الأعداء، لأن جنودنا لا يهابون الموت، ونشأوا على عشق تراب الوطن، ويعلمون جيدًا أن الموت شهادة، واصفًا الجندي المصري بالعزيمة الجبارة وإحساس بالمسؤولية غير طبيعي، قائلاً: «لازم كل مصري يفخر بالجيش حتى وقتنا الحالي، خاصة مع ما تشهده المنطقة من حروب وأزمات، ولكن الإرادة والحكمة للقيادة المصرية قوية للغاية».

أحدث أعمال الفنان أحمد سلامة 

وكان آخر أعمال الفنان أحمد سلامة مشاركته فى الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل سر إلهي مع الفنانة روجينا، والذى حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وتناول العديد من القضايا الاجتماعية، وشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم مي سليم، محمد ثروت، أحمد مجدي، وآخرين من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

مقالات مشابهة

  • أحمد سلامة لـ«الوطن»: حرب أكتوبر إعجاز.. ويجب على كل مصري الفخر بجيشنا العظيم
  • اتحاد الصحفيين الجزائريين: نصر أكتوبر العظيم أعاد الأمل إلى العرب
  • تامر حسني يحيي ذكرى أكتوبر ببيان النصر العسكري العظيم
  • أحمد موسى في ذكرى نصر أكتوبر: يوم من أمجاد وبطولات جيشنا العظيم
  • «الحياة» تحتفل بنصر أكتوبر بأيام السادات والاختيار والرصاصة لا تزال في جيبي
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. كيف خداع «السادات» إسرائيل؟
  • الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. في ذكرى النصر.. الرئيس يضع أكاليل الزهور على قبور الجندي المجهول و«السادات وعبدالناصر»
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. ماذا قال الرئيس السادات في أول خطاب بعد العبور؟