عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، اجتماعاً مع لجنة الطوارئ الخاصة بالمنطقة الجنوبية، التي تشكلت بموجب قرار وزير الصحة رقم 290 لسنة 2024.

وتمحور الاجتماع حول تقييم أوضاع المرافق الصحية في الجنوب الغربي، خاصة بعد التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة.

خلال الاجتماع، استعرض الوزير تقارير اللجنة التي غطت الفترة من 15 سبتمبر وحتى أمس، حيث قدمت اللجنة تقريراً مفصلاً عن حالة المستشفيات والإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير المستلزمات والاحتياجات العاجلة.

كما تناول الاجتماع وضع المرافق الصحية المتضررة جراء الأمطار، وأكدت اللجنة على الحاجة إلى توفير مزيد من الموارد لدعم هذه المرافق.

وأشاد الوزير بدور اللجنة وجهودها في التعامل مع الأوضاع الطارئة، مبدياً استعداده لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة. كما تمت مناقشة الوضع الصحي لمركز سبها الطبي والتقارير المقدمة من ديوان وزارة الصحة في المنطقة الجنوبية، ضمن إطار المتابعة المستمرة لتحسين الأوضاع الصحية في الجنوب الغربي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

مسؤوولة أممية: 84% من المرافق الصحية في غزة مدمرة

#سواليف

قالت مسؤولة الإعلام الإقليمي في هيئة الأمم المتحدة للدول العربية نورا ايسايان، إن العمليات العسكرية لجيش الاحتلال ما زالت متواصلة في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتفعت حصيلة العدوان على غزة إلى 41800 أغلبهم نساء وأطفال، بالإضافة 96800 مصاب لم يتمكنوا من الحصول على العلاج نتيجة استمرار القصف.

وأضافت نورا ايسايان في مداخلة عبر برنامج “مروحين مع نسرين” الذي يبث عبر راديو هلا، الأحد، أن أعدادا لا تحصى أصيبوا بصدمات نفسية ستستمر مدى الحياة في غزة.

وأوضحت أن الوضع الحالي في #غزة لا يوجد به مكان آمن، حيث يشهد القطاع #دمار #شبه_كلي في #البنية_التحتية في القطاع، دمرت خلاله 84% من المرافق الصحية، ومشيرة لارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء القطاع جراء تقييد وصول المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة استشهاد 85 وإصابة 292 من كوادر دفاع مدني غزة منذ بدء الحرب 2024/10/06

وكشفت عن تلقي أكثر من 560 ألف طفل دون سنّ العاشرة الجرعة الأولى خلال الجولة الأولى من التطعيم، لافتة إلى وجود جولة ثانية في منتصف أكتوبر.

وثمنت دور الأردن في سعيه نحو وقف إطلاق النار في غزة ولبنان، مشيدة بالمستشفيات الميدانية التي تعد جزءا مهما من المساعدات التي تلعب دورا حيويا في تقديم الرعاية الطبية للمتضررين، بما يعزز دور الأردن كداعم في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مسؤوولة أممية: 84% من المرافق الصحية في غزة مدمرة
  • بعد تشكيل هيئة مكتبها.. 12 اختصاصا للجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • وزير العمل ورئيس لجنة الطوارئ يجتمع بالمجلس البلدي تهالة لتقييم الأضرار
  • الأولمبية الجزائرية: الشائعات التي تطارد إيمان خليف لا أساس لها من الصحة
  • «عبدالجليل» يطلع على تقارير لجنة الطوارئ حول أوضاع المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • “أرحومة” يبحث احتياجات بلديات الجنوب الغربي ويؤكد دعم لجنة الطوارئ لمواجهة الأزمات
  • الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم تدعم المراكز الصحية بمحلية بحري