زار لطفي رؤوف سفير إندونيسيا لدى مصر، المستشفى الإماراتي العائم في مدينة العريش، الذي يقدم خدماته للفلسطينيين سكان قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3".

‏‎وأجرى السفير، يرافقه الدكتور أحمد مبارك مدير المستشفى، جولة في أروقة المستشفى، وتعرف على أقسامه المختلفة والخدمات التي يقدمها للمصابين والجرحى من قطاع غزة.


والتقى وفد الأطباء الإندونيسيين العاملين في المستشفى جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية، مشيداً بجهود الفرق الطبية في المستشفى، ‏‎مؤكداً عمق العلاقات بين الإمارات وإندونيسيا، مشيراً إلى أن "البلدين قدما نموذجاً متفرداً للتعاون والعمل المشترك من أجل الإنسانية".
‏‎وأشار إلى أن "تواجد الكادر الطبي الإندونيسي والكادر الطبي الإماراتي في المستشفى الإماراتي العائم يُعد تجسيداً للعلاقات الوطيدة بين البلدين والحرص المشترك على مد يد العون والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني، الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة".
‏‎وأشاد بمبادرة الإمارات إنشاء هذا المستشفى الذي يقدم جميع الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني ويعمل على مدار الساعة من أجل دعمهم ورعايتهم.
يذكر أن المستشفى الإماراتي العائم كان دشن خدماته العلاجية للفلسطينيين في 23 فبراير (شباط) الماضي، ويتولى فريق طبي إماراتي الإشراف على المستشفى، الذي تبلغ سعته 100 سرير، إضافة إلى 100 سرير لمرافقي المرضى، ويساعد الطاقم الطبي الإماراتي طاقم طبي أندونيسي.
ويضم المستشفى غرفة للعمليات الجراحية والتخدير، إضافة إلى غرف للعناية الفائقة وعيادات خارجية وخدمات طبية مساندة من أشعة سينية وصيدلية ومختبر، ما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والاشتراطات العالمية المطلوب توفرها في المستشفيات الميدانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة الإمارات الإمارات غزة عام على حرب غزة المستشفى الإماراتی

إقرأ أيضاً:

موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير محمد بن يوسف سفير تونس بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن السفارة التونسية بالقاهرة تشهد بمعية مكتبي الإسكندرية ومرسى مطروح منذ أمس الجمعة وعلى مدار 3 أيام توافد أبناء الجالية التونسية من مختلف محافظات مصر للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وأكّد بن يوسف أن عملية التصويت تدور في أجواء عادية منذ أمس، وذلك تحت الإدارة الكاملة لممثلي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن اليوم الثاني شهد تزايدا في أعداد المصوتين من أبناء الجالية الذين عبّر جلهم عن اعتزازهم بوطنهم تونس وسعادتهم بممارسة حقهم الانتخابي في ظروف طيبة.

وأوضح أن الانتخابات الرئاسية انطلقت في مصر أمس 04 أكتوبر 2024 وتستمر لمده 3 أيام حيث من المقرر أن تنتهي غدًا الأحد 06 أكتوبر تزامنا مع إجرائها داخل الجمهورية التونسية.

وأضاف السفير التونسي بالقاهرة أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات حدّدت ثلاثة (03) مكاتب اقتراع لفائدة الناخبين التونسيين في جمهورية مصر العربية، على النحو التالي:
– القاهرة: مقر السفارة - 26 شارع الجزيرة، الزمالك -. 
– الإسكندرية: فندق “ويندسور” (Windsor) - 17 شارع الشهداء، محطة الرمل -.
– مرسى مطروح: فندق “عروس البحر” - 19 شارع الكورنيش، وسط البلد -.

كما ذكّر  أن الاقتراع حر في الخارج، وأنه بإمكان أي مواطن تونسي القيام بعملية الاقتراع خلال الأيام المعنية في أي مكتب من مراكز الاقتراع الثلاث المذكورة شرط الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بجواز السفر. وينسحب هذا الإجراء كذلك على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بمصر خلال أيام الاقتراع.

وختم السفير حديثه بالتعبير  عن عميق امتنانه وشكره للسلطات المصرية على المساعدة الكبيرة والقيمة التي تقدمها لتأمين انجاز الانتخابات في أفضل الظروف.

IMG_6965

مقالات مشابهة

  • سفير إندونيسيا بالقاهرة يزور المستشفى الإماراتي العائم في العريش
  • مؤتمر صحفي بمرور عام على مجانية الخدمات الطبية بالمستشفى الجمهوري بأمانة العاصمة
  • سفير قطر بالقاهرة: ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزا للفخر والعزة
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • موجها الشكر للسلطات المصرية.. سفير تونس: توافد أبناء الجالية للتصويت في انتخابات الرئاسة
  • تصاعد تعسفات مجلس الحوثيين الطبي بحق المستشفيات والمراكز الطبية
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • الإعلام الإماراتي يشيد بمخطط تطوير رأس الحكمة.. استثمار ضخم يحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري