عقد الملك عبدالله الثاني والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، مباحثات الأحد، ووقعا اتفاقية اقتصادية شاملة.

وأكد الزعيمان خلال مباحثاتهما في قصر بسمان الزاهر، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عمق العلاقات الأردنية الإماراتية، والحرص على توطيدها، بما يخدم مصالحهما ويعزز العمل العربي المشترك.



وشهد الملك ومحمد بن زايد توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين حكومتي البلدين، بهدف الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وتوفير فرص العمل، وتحسين سلاسل التوريد، وتسريع نمو القطاعات ذات الأولوية.

وأكد الزعيمان أهمية الاتفاقية التي تأتي نتيجة مسار طويل من العلاقات الاقتصادية المثمرة، وتوفر قاعدة واسعة من الفرص، لتنميتها في المستقبل، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأعرب الملك عبد الله عن تطلعه إلى أن تسهم الاتفاقية في تحقيق رؤية البلدين المشتركة تجاه التنمية والازدهار الاقتصادي المستدام وفتح آفاق جديدة للتكامل الاقتصادي بينهما، مثمنا دعم دولة الإمارات للجهود التنموية في الأردن.

من جانبه، رحب ابن زايد بتوقيع الاتفاقية التي تعد الأولى لدولة الإمارات مع دولة عربية، مشيرا إلى أنها تطور طبيعي للعلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع دولة الإمارات والأردن.

كما شهد جلالة الملك ومحمد بن زايد توقيع اتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين حكومتي البلدين.

وتطرقت المباحثات إلى مجالات التعاون الثنائي في الاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة، إذ أكد الزعيمان حرصهما على بناء شراكات اقتصادية استراتيجية.
 
وودع جلالة الملك وسمو ولي العهد في مطار ماركا سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى مغادرته والوفد المرافق عمان مساء اليوم الأحد.

جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة #الإمارات العربية المتحدة يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة واتفاقية التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة في الشؤون الجمركية بين حكومتي البلدين#الأردن pic.twitter.com/NGyljDadyY

— RHC (@RHCJO) October 6, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الملك عبدالله الإماراتي محمد بن زايد الاردن الإمارات الملك عبدالله محمد بن زايد المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة الإمارات بن زاید

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع صربيا تدشن مرحلة جديدة من التعاون

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا، تدشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر "إكس"،: "شهدتُ اليوم والرئيس ألكسندر فوتشيتش في بلغراد مراسم تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا، والتي تدشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة للبلدين، وتجسد نهج الإمارات الثابت في إقامة الشراكات التنموية مع مختلف دول العالم لمصلحة الجميع".

شهدتُ اليوم والرئيس ألكسندر فوتشيتش في بلغراد مراسم تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية صربيا، والتي تدشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي والتنمية المشتركة للبلدين الصديقين، وتجسد نهج الإمارات الثابت في إقامة الشراكات التنموية مع مختلف دول العالم… pic.twitter.com/sPqZxMNPtP

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) October 5, 2024

مقالات مشابهة

  • الإمارات والأردن يوقعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • محمد بن زايد يشهد وعبدالله الثاني توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات والأردن
  • محمد بن زايد وملك الأردن يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع الأردن تطور طبيعي للعلاقات الأخوية
  • رئيس الدولة وملك الأردن يشهدان توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين
  • بحضور الملك عبدالله ومحمد بن زايد.. توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الأردن والإمارات
  • بحضور بن زايد وفوتشيتش.. تبادل اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات وصربيا (صور)
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة مع صربيا تدشن مرحلة جديدة من التعاون