الجزيرة:
2024-10-06@19:26:57 GMT

ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور انتخابي مع ترامب؟

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

ماذا قال إيلون ماسك في أول ظهور انتخابي مع ترامب؟

شارك الملياردير إيلون ماسك لأول مرة في تجمع انتخابي للرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب مساء السبت، معربا عن تأييده الكامل له، ومحذرا من العواقب التي قد تواجهها البلاد إذا لم يفز في الانتخابات.

ووصف ماسك الرئيس السابق بأنه المرشح الوحيد القادر على الحفاظ على الديمقراطية الأميركية، داعيا الجمهور إلى النضال وحشد الأصوات، وهو يقف بجانب ترامب على المسرح نفسه الذي شهد محاولة اغتياله في يوليو/تموز الماضي بمدينة باتلر في ولاية بنسلفانيا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ترامب يعود إلى مسرح محاولة اغتيالهlist 2 of 2الانتخابات الأميركية 2024end of list

وقال ماسك -وهو أغنى رجل في العالم ويقود شركتي سبيس إكس وتسلا وموقع إكس للتواصل الاجتماعي- إن "الرئيس ترامب يجب أن يفوز للمحافظة على الدستور. يجب أن يفوز للحفاظ على الديمقراطية في أميركا".

وظهر الملياردير -الذي يحمل جنسيات الولايات المتحدة وكندا وجنوب أفريقيا- وهو يضع قبعة سوداء عليها شعار حملة ترامب "لنجعل أميركا عظيمة من جديد" (المعروف اختصارا بكلمة ماغا)، ويرتدي قميصا أسود عليه عبارة "احتلوا المريخ".

ماسك أبدى حماسا كبيرا خلال التجمع وحث الحاضرين على النضال من أجل ترامب (أسوشيتد برس)

وقال ماسك "كما ترون، أنا لست ماغا وحسب.. أنا ماغا القاتم"، في إشارة إلى وصف أُطلق على بعض أنصار ترامب الأكثر حماسا.

ووسط تهليل الجمهور أخذ ماسك يقفز على المسرح وقال للحاضرين "ناضلوا، ناضلوا، ناضلوا"، مرددا الكلمات التي قالها ترامب في المكان نفسه عندما تعرض لمحاولة الاغتيال.

وكان ماسك قد أعلن تأييده لترامب في السباق الانتخابي بعد دقائق من محاولة الاغتيال التي وقعت في 13 يوليو/تموز الماضي، والتي أصيب فيها الرئيس السابق إصابة طفيفة بأذنه اليمنى.

"آخر انتخابات"

وحث ماسك الأميركيين على الخروج للتصويت بكثافة في الانتخابات المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، محذرا من أنهم "إذا لم يفعلوا، فإن هذه ستكون آخر انتخابات. هذا تنبؤي".

وتابع قائلا "الفريق الآخر يريد أن يأخذ منكم حرية التعبير. يريد أن يأخذ منكم حقكم في حمل السلاح. يريد أن يأخذ منكم حقكم في التصويت بفاعلية".

وجاءت مشاركة ماسك في التجمع الانتخابي لتشير إلى قوة التحالف بينه وبين ترامب مع اقتراب موعد الانتخابات. وكان كلاهما قد انتقد الآخر في الماضي، لكن الأمور تغيرت في الأشهر الأخيرة.

وأنشأ ماسك لجنة سياسية لدعم المرشح الجمهوري، وتبرع بملايين الدولارات لصالح الحملة الانتخابية.

وصرّح ترامب، في وقت سابق، بأنه يفكر في تعيين ماسك في دور استشاري ضمن إدارته إذا فاز في الانتخابات، ورد عليه ماسك باستعداده للعمل في الإدارة الأميركية.

ففي أغسطس/آب الماضي استضاف ماسك الرئيس السابق في حوار إذاعي مباشر عبر موقع إكس، وطرح فكرة قيادته "لجنة الكفاءة الحكومية" إذا عاد ترامب إلى البيت الأبيض.

وينافس ترامب في هذه الانتخابات نائبة الرئيس كامالا هاريس بعدما انسحب الرئيس جو بايدن من السباق في يوليو/تموز الماضي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط

مسقط- الرؤية

يشارك الملياردير الكندي الأمريكي إيلون ماسك في مؤتمر دولي بالعاصمة مسقط وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل، وذلك حسبما كشف منشور دعائي على موقع "لينكد إن".

ويشارك أغنى رجل في العالم في الاجتماع السنوي للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية الذي ينظمه جهاز الاستثمار العُماني لأول مرة في سلطنة عُمان. وذكر المنشور أن ماسك- وهو الرئيس التنفيذي لشركتي "سبيس إكس" و"تسلا" ومنصة "إكس" (تويتر ستبقًا)- سيشارك في هذا الحدث العالمي للحديث عن أبرز التقنيات الحديثة التي تُشكِّل عالم اليوم وتأثيراتها المتوقعة على مستقبل الأعمال.

 

 https://www.linkedin.com/posts/ifswf_breaking-we-are-delighted-to-announce-activity-7247601782460157953-xt-I?utm_source=share&utm_medium=member_ios

 

وفي تصريحات سابقة، قال ناصر بن سليمان الحارثي نائب رئيس جهاز الاستثمار العُماني للعمليات إن الاجتماع في مسقط يُمثّل فرصة للترويج لسلطنة عُمان وجذب الاستثمارات الأجنبية إليها؛ حيث سيشارك فيه رؤساء أضخم صناديق الثروات السيادية على مستوى العالم التي يتجاوز حجم ثرواتها 8 تريليونات دولار، وهو ما يمثّل 80 بالمائة من أصول صناديق الثروة السيادية في العالم؛ الأمر الذي سيفتح آفاقًا لبناء شبكة علاقات معهم، وتعريفهم بالمقوِّمات الطبيعية والميزات الاستثمارية التي تتمتَّع بها سلطنة عُمان؛ ما يعزز حضورها العالمي، ويجلب لها رؤوس أموال أجنبية، ويفتح فرصًا لبناء علاقات استثمارية طويلة المدى ستسهم إيجابًا في جهود التنويع الاقتصادي وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأضاف  أن استضافة الاجتماع الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد نحو 10 أعوام من إقامة آخر اجتماع بالمنطقة وتحديدًا في دولة قطر الشقيقة عام 2014م سيعزز مكانة الجهاز وموقعه بين الصناديق السيادية العالمية، ويؤكد على اهتمامه بالأعراف والمبادئ والقواعد الدولية، حيث نجح الجهاز في الحصول على الاعتراف من المنتدى بالتزامه بأفضل ممارسات الحوكمة خصوصًا "مبادئ سانتياجو" المتمثلة في إجراءات ومعايير مُوحَّدة بشأن طبيعة عمل صناديق الثروة السيادية، وأهدافها، ومتطلبات الإفصاح والشفافية والمساءلة وإدارة المخاطر، علاوة على ذلك أتاحت العضوية للجهاز فرص مشاركة المعرفة، والاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات الاستثمار والتشغيل، والتعاون مع المنتدى في القيام بعملية تقييم دورية للمعايير والمجالات.

وجهاز الاستثمار العُماني يحظى بصفة "عضو مراقب" منذ تأسيس المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية في 2009، وفي 9 مارس 2015 حصل على العضوية الكاملة بالمنتدى.

مقالات مشابهة

  • ترامب يعقد تجمع مع إيلون ماسك في موقع محاولة أغتياله
  • إيلون ماسك خلال حملة ترامب: لدينا مرشح شجاع تصرف تحت إطلاق النار ورئيس لم يستطع صعود السلم
  • موقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابي
  • بقفزات على المسرح.. ماسك يظهر بتجمع انتخابي لترامب في موقع محاولة الاغتيال
  • إيلون ماسك: ترامب هو المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • ماسك يعتبر ترامب المرشح الوحيد القادر على حماية الديمقراطية
  • تصريح مثير لبايدن حول الانتخابات الرئاسية.. ماذا قال؟
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط