أطلقت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بقسم الأمن والسلامة والمرافق، بالتعاون مع ”رافد تطوير لخدمات النقل“، برنامجًا تدريبيًا متخصصًا بعنوان ”السلامة في الحافلات المدرسية هدف وغاية“.
وأوضح الدكتور محمد الغامدي، رئيس قسم الاتصال المؤسسي بتعليم المنطقة الشرقية، أن البرنامج الذي استضافته قاعة الأمير محمد بن فهد بمقر مكتب تعليم شرق الدمام، استهدف منسقي الأمن والسلامة ومنسقي النقل المدرسي التابعين لمدارس المكتب، وتم تقديمه من قبل مشرفي الأمن والسلامة ماجد الزهراني وعالي الزهراني.


أخبار متعلقة لأول مرة.. عربة متنقلة للكشف عن سرطان الثدي على جسر الملك فهدمواطنو القطيف: الذكرى العاشرة للبيعة تعكس نهضة تنموية غير مسبوقة في القطاعات كافة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من التدريب النظري var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خطط إخلاء الحافلات المدرسية
وتناول البرنامج مجموعة من المحاور المهمة شملت مسؤوليات منسوبي المدرسة تجاه السلامة في الحافلات، والتزامات الطلبة أثناء رحلات النقل المدرسي، بالإضافة إلى استعراض خطط الإخلاء في حالات الطوارئ.
وشدد البرنامج على ضرورة التزام الطلبة بمجموعة من الإرشادات أثناء رحلات النقل المدرسي، منها: الاستعداد لصعود الحافلة في الوقت المحدد. انتظار الحافلة في مكان آمن بعيدًا عن الطريق. عدم الاندفاع أثناء صعود الحافلة. الالتزام بالمقاعد المخصصة وربط حزام الأمان. عدم العبث بمعدات السلامة. النزول من الحافلة بهدوء بعد توقفها التام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتضمن البرنامج جانبًا عمليًا تم فيه معاينة إجراءات السلامة وأنظمة الأمان في الحافلات المدرسية.
يُذكر أن هذا البرنامج التدريبي سيُقدّم تباعًا ليشمل جميع منسقي الأمن والسلامة ومنسيقي النقل المدرسي في مدارس المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام برنامج تدريبي حافلات المدارس الأمن والسلامة النقل المدرسی article img ratio

إقرأ أيضاً:

أكاديمية العلياء تشارك في برنامج تدريبي لنشر القيم الأولمبية

العوابي- خالد بن سالم السيابي

شاركت أكاديمية العلياء في برنامج تدريبي متميز، وذلك ضمن مشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية في سلطنة عمان، بإشراف الدكتور علي البكري المدير التنفيذي لبرنامج الإدارة الرياضية والتعليم الأولمبي بالأكاديمية الأولمبية القطرية، حيث تم تنظيم البرنامج بدعوة من المركز الرياضي بولاية العوابي والأكاديمية الأولمبية العمانية.

وقد شهدت الفعالية مشاركة عدد من المدربين والمهتمين بمجال الرياضة، حيث تناول عدد من الموضوعات تتعلق بتعزيز القيم الأولمبية وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية والبيئة الرياضية.

وأكد الدكتور علي البكري أهمية مثل هذه البرامج في تعزيز الروح الأولمبية، مشيراً إلى أن القيم الأولمبية مثل الاحترام، والتميز، والصداقة تلعب دوراً محورياً في تطوير الرياضة والمجتمع.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التزام أكاديمية العلياء بتطوير الكوادر الرياضية ونشر الوعي بالقيم الأخلاقية والرياضية، مما يسهم في بناء مجتمع رياضي متكامل يعكس القيم الأولمبية السامية.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لتنمية مهارات المنسقين الإعلاميين الجدد بـ"تعليمية الداخلية"
  • برنامج تدريبي حول "أمن المعلومات" بـ"تعليمية البريمي"
  • الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • "الجيومكانية" تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • برنامج تدريبي لنواب الولاة بمحافظتي ظفار والوسطى
  • صور| "إخاء الشرقية" تحتفي بزواج الأيتام في حفل بهيج بالدمام
  • أكاديمية العلياء تشارك في برنامج تدريبي لنشر القيم الأولمبية
  • إطلاق برنامج تدريبي مكثف ضمن صندوق «انشر»
  • عاجل.. وزارة البترول تطلق برنامجًا تدريبيًا متطورًا لبناء القدرات البشرية في مجال كفاءة الطاقة