#سواليف

بارك أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحماس– عملية الطعن التي نُفذت في بئر السبع بالداخل الفلسطيني المحتل، والتي أسفرت عن مقتل شرطية إسرائيلية وإصابة 13 شخصا.

وقال أبو عبيدة “نبارك عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل، وإن ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة عام 48 ثابتة لم تتزحزح، ونحن على يقين بأن شباب الداخل قادرون على اجتراح الوسائل الكفيلة بإيلام المحتل وإسناد أبناء شعبهم في غزة المكلومة بشتى الطرق الممكنة”.

وفي وقت سابق من اليوم، باركت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ما وصفتها بالعملية البطولية في بئر السبع، وقالت إنها جاءت “دفاعا عن شعبنا وتصديا لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة”.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تعلن قنص جندي للاحتلال 2024/10/06

وأضافت حماس أن العملية “امتداد طبيعي لعمليات شعبنا ضد المحتل الصهيوني الغاشم ورد متوقع على جرائمه”.

عملية نوعية

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أعلنت مقتل شرطية من حرس الحدود وإصابة 13 آخرين في عملية طعن وإطلاق نار مزدوجة قرب محطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع.

إ

وقالت شرطة الاحتلال إنه جرى قتل منفذ العملية، وكشفت التحقيقات الأولية أن منفذ العملية من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن منفذ عملية بئر السبع طعن الشرطية وسيطر على سلاحها وأطلق النار على آخرين.

عند قيامكم بالتسجيل، فهذا يعني موافقتكم على سياسة الخصوصية للشبكة

محمي بخدمة reCAPTCHA

وذكر نشطاء أن منفذ عملية بئر السبع هو أحمد العقيبي من بلدة حورة في النقب وهو قريب مهند العقيبي منفذ عملية إطلاق نار بالموقع ذاته عام 2015، والتي أدت وقتها لمقتل جندي إسرائيلي وإصابة عدد آخر.

وتأتي عملية بئر السبع الفدائية عشية الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ضد مستوطنات بغلاف غزة وأدت لمقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين معظمهم من العسكريين، وأسر عدد آخر.

المصدر : الجزيرة

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عملیة بئر السبع

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية بئر السبع رد طبيعي على جرائم الاحتلال

صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن العملية الفدائية البطولية التي نفّذها الشهيد البطل أحمد سعيد العقبي ظهر اليوم في مدينة بئر السبع، جنوب فلسطين المحتلة، هي امتدادٌ طبيعيٌ لعمليات أبناء شعبنا الفلسطيني البطولية ضد المحتل الصهيوني الغاشم، وردٌ متوقعٌ على جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني، سيتلقى العدو المجرم المزيد منه، طالما تواصلت جرائمه وعدوانه على شعبنا في غزة والضفة والقدس.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن عمليات المقاومة واستهداف الاحتلال المجرم في أكثر من مكان ضمن معركة طوفان الأقصى التي نعيش في ظلال ذكراها السنوية الأولى، تثبت قدرة المقاومة على الإثخان في هذا العدو، والرد على مخططاته الخبيثة لوأد المقاومة والاستفراد بشعبنا وتهويد مقدساتنا وتدنيس أقصانا.

وقالت حماس:" نبارك هذه العملية البطولية، التي جاءت دفاعاً عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، وتصدياً لغطرسة المحتل الممعن في حرب الإبادة ضد شعبنا في غزة، ونستنفر جماهير شعبنا وثوارنا لتصعيد الاشتباك مع هذا العدو الإرهابي الذي لا يفهم إلا لغة القوة، حتى دحره عن أرضنا ومقدساتنا، وتحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

وأضافت: "نشدُّ على يدّ أبطال النقب المحتل الذين يؤكدون تشبثهم مع كافة أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجده بخيار المقاومة"، داعية لمزيد من الضربات الموجعة في قلب الاحتلال، وإلى مزيد من الغضب العارم والتوحد خلف خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال كافة جبهات المواجهة لصد عدوان الاحتلال.

 

مقالات مشابهة

  • حماس تعقب على عملية بئر السبع
  • أبو عبيدة يوجه رسالة للداخل بعد عملية بئر السبع
  • أبو عبيدة يُبارك عملية بئر السبع ويصف منفذها: “أحد أبطالنا بالداخل”
  • أبو عبيدة: نبارك عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل
  • "أبو عبيدة" يبارك عملية بئر السبع ويؤكد ثقته بوطنية أبناء شعبنا في الداخل
  • أبو عبيدة مباركا عملية بئر السبع: ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا ثابتة لم تتزحزح
  • هكذا علّق أبو عبيدة على عملية بئر السبع عشية ذكرى طوفان الأقصى
  • حماس: عملية بئر السبع رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل