يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توفي ستة أشخاص، بينهم امرأة، بصواعق رعدية، بحوادث متفرقة في محافظة لحج جنوبي اليمن

وقالت مصادر محلية، إن “الأمطار الغزيرة التي شهدتها مديرية المظاربة سادة تربة أبو الأسرار، تسبب في وفاة 6حالات بينهم امرأة وذلك خلال  15يوما”.

على صعيد متصل، نفق 35 رأساً من الماعز دفعة واحدة يوم أمس السبت، إثر صاعقة رعدية، صاحبت الأمطار التي هطلت على ريف محافظة تعز (جنوب غربي البلاد).

وقالت مصادر محلية، إن “صاعقة رعدية تسبب في نفوق رأسا من الأغنام لصحابها السلال القاحزي  في مديرية مقبنة عزلة الأقحوز قرية الفريره” فيما جرى إسعاف صاحب الأغنام إلى مستشفى قريب من المنطقة”.

وتسببت الصواعق الرعدية خلال الفترة الأخيرة في اليمن، بسقوط وإصابة عشرات الأشخاص ونفوق آلاف من الأغنام والحيوانات في عدد من المحافظات تزامناً مع موسم الأمطار الغزيرة التي يشهدها عموم البلاد.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمطار اليمن لحج

إقرأ أيضاً:

بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا

تتعدد حوادث هجوم الحيوانات البرية الشرسة على البشر الذين عادة ما يكونوا عرضة للموت في حال عدم نجاتهم بسرعة، فمؤخرًا، تعرض رجل لهجوم وحشي حتى الموت من قبل دب بني بري، وذلك أثناء قيامه بقطف فطر عيش الغراب بإحدى الغابات في أحدث هجوم في سلوفاكيا.

إصابة بالغة وموت محتم 

ووفق صحيفة «ذا صن» البريطانية، تعرض الرجل البالغ من العمر 55 عامًا، لإصابات بالغة على يد الدب الشرس الذي تم وصفه بـ«الوحش» حسب التقارير الطبية، إذ تسبب في تمزيق أحد الشرايين الرئيسية للرجل الخمسيني بمخلبه فقط وهو ما أدى إلى وفاته. 

وسرعان ما أعلنت خدمات الطوارئ على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وفاة الرجل الخمسيني السلوفيكي، قائلة: «مع الأسف توفي الرجل متأثرًا بجراحه رغم جهود رجال الإنقاذ». 

معلومات عن الدببة في سلوفاكيا 

تشير الإحصائيات بأن عدد الدببة في سلوفاكيا يُقدر بحوالي 1300 دب، أغلبهم يفضلون العيش وسط الجبال أو داخل الغابات الكثيفة، ويعتبر الدب البني أكبر حيوان مفترس يعيش على اليابسة في أوروبا، ويقدر عدده بين 17 ألفًا و18 ألفًا.

وتعيش معظم هذه الحيوانات في جبال الكاربات في سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، وبولندا، والمجر، وأوكرانيا، ورومانيا.

وفي شهر مارس الماضي من هذا العام، قُتلت امرأة بينما أصيب خمسة آخرون بعد هجومين منفصلين للدببة بفارق ساعات قليلة في سلوفاكيا أيضًا، إذ عُثر على امرأة بيلاروسية ميتة في منطقة جبال تاترا المنخفضة، بينما أصيب خمسة أشخاص آخرين بجروح متفرقة وصعبة عندما هاجمهم دب هائج على بعد ثمانية أميال فقط في منطقة ليبتوفسكي ميكولاس في اليوم التالي.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تضبط قائد سيارة تسبب في وفاة شخص قام باصطدامه
  • رتفاع عدد مصابي عملية إطلاق النار في بئر السبع جنوبي إسرائيل إلى 8 من بينهم حالة حرجة
  • بمخلبه فقط.. دب يتسبب في وفاة رجل خمسيني وسط غابات سلوفاكيا
  • صاعقة رعدية تقتل عشرات الأغنام دفعة واحدة جنوب غريي اليمن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • نفوق عشرات المواشي يصاعقة رعدية في ريف تعز
  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • القبض على سائق سيارة نقل تسبب في وفاة عامل وتحطيم لودر بمدينة نصر
  • لحج: ضحايا جدد لصواعق رعدية خلال موسم الأمطار