يمن مونيتور/ قسم الأخبار‫

أعلنت السلطات الصحية في محافظة تعز(جنوب غرب اليمن)، السبت عن تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية منذ مطلع العام الجاري.

وقالت إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان في تعز، في إحصائية حديثة، إن حالات الإصابة بأوبئة (الكوليرا والضنك والحصبة) في المحافظة بلغت 9,309 حالة إصابة من بينها 45 حالة وفاة، خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 سبتمبر الفائت.

وتوزعت الحالات بين 5,842 حالة إصابة بالكوليرا من بينها 37 حالة وفاة، و2,237 حالة إصابة بحمى الضنك، دون تسجيل وفيات، و1,230 حالة إصابة بالحصبة من بينها 8 حالات وفاة، وفقاً للإحصائية.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأمراض اليمن صحة تعز حالة إصابة

إقرأ أيضاً:

“الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي على الأســـواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها شملت عـددًا من القطـاعـات التجـاريـة، من أبرزها: البيع بـالتجزئـة، والتبغ، والمجمعات التجارية، وأسواق المواشي.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاسـتجابة السـريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضـافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت بأن هذه الزيـارات تهدف إلى تعزيز مســــتوى الالتزام بـأحكـام الأنظمـة الضريبية الســــاريـة في المملكـة لـدى المكلفين من قطـاع الأعمـال، والحـد من التعـاملات التجـاريـة المخـالفـة للتعليمات والضــــوابط التي تـدخـل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني، أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” . وستُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • تعز: وفاة 37 شخصا وإصابة أكثر من 5 آلاف بالكوليرا خلال 9 أشهر
  • “اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى خلال الربع الثالث من 2024
  • تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية في تعز
  • “أمانة جازان” تُنفذ أكثر من 37 ألف جولة رقابية خلال شهر سبتمبر
  • شبكة أطباء السودان: مستشفى المناقل تستقبل أكثر من 200 حالة كوليرا
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا
  • “الزكاة” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية على المحال التجارية بمختلف مناطق المملكة خلال سبتمبر 2024
  • “البيئة” تصدر أول ترخيص تشغيلي لمشروع زراعي تجاري الأول من نوعه في الشرق الأوسط بتقنية “الأيروبونيك”
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع