وجه الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، رسالة للخريجين، تتضمن نصائح لهم في مستقبلهم المهني. 

جاء ذلك خلال ثاني أيام حفل تخرج طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، مساء اليوم الأحد، بحضور المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ديتر هاير، السفير السابق لدولة ألمانيا، والدكتور ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية.

 

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة للطلاب: "إن عملتم في مصر فأنا متأكد أنكم هتبنوا مصر، وإذا سافرتم اعرفوا أنكم طاقات واعدة تعامل مع العالم.. وانشر ثقافتك وستظل عمرك كله تكتشف في نفسك واقبل التحدي ولكن انكر الذات حتى تعملوا المستحيل". 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن التخصصات التي قدمتها الجامعة لكم هي التي تبني الأوطان، قائلا:" أنتم تعبروا عن مصر والشباب المصرى ولديهم فهم عميق للحضارات وللاختلاف، احتفظ بهويتك المصرية الأصلية، وأنتم السفراء المثاليون لمصر وجامعتكم سفراء الأمل والسلام". 

وتابع رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة قائلا: "أنتم مبتكرون وأمناء، وما زلتم في سن يحتمل الخطأ والصواب.. ابقوا دائما مرفعين ومرفوعين الرأس وثقوا في أنفسكم وما تعلمتموه.. اليوم بداية قصة كبيرة جدا".

سر نجاح منظومة تعليم الجامعة الألمانية بالقاهرة

وأكد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن نجاح منظومة تعليم الجامعة الألمانية بالقاهرة يعود لأنها تعد منظومة متكاملة عابرة للحدود، وبإضافة الجامعة الألمانية الدولية GIU أصبح عدد الشهادات الممنوحة من ألمانيا خارج حدودها يمثل 60 في المائة من الشهادات الممنوحة على مستوى دول العالم .

وأعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سعادته بزيارة فرانك فالتر شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية، للجامعةفي أول زيارة له لمصر منذ 25 عاما. 

ونوه رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن زيارته لمصر جاءت بهدف دعم العلم والاقتصاد حيث كان  برفقته وفد اقتصادى ضم 85  شخصية المانية بها  روؤساء لعدد 12 شركة كبرى حيث تفقدوا معرض الابتكارات ومشاريع الطلاب والخريجين للجامعتين الألمانيتين GUC - GIU .

وأوضح الرئيس الألماني أن الجامعة الألمانية دعامة هامة للتعاون فى البحث العلمي بين مصر وألمانيا، وأنه في الجامعتين الألمانية الدولية والألمانية بالقاهرة يتم بناء المستقبل بشكل ملموس من خلال البحث والتطوير، وأن مصر تتميز بامكاناتها الشابة، فهي أم الدنيا وأصل الابتكار والحضارة، وأنه دعا الخريجين للعمل فى ألمانيا وهذا فخر لكل من شارك في تأسيس الجامعتين من الجانب المصرى والالمانى وكل أعضاء هيئة التدريس إذ تعد هذه الشهادة وثيقة لنجاحهم. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة أشرف منصور الدكتور أشرف منصور وزير الاتصالات رئیس مجلس أمناء الجامعة الألمانیة بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج

 

 

تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بالشكر و الامتنان للدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، الذي فتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر في الخارج و العمل الدائم لتذليل كل العقبات و التحديات.

 

 كما تقدمت المنظمة المصرية الألمانية بجزيل الشكر  للسفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال.

 

 حيث اجتمع  اليوم بالمهندس ماجد سعد رئيس المنظمه المصرية الألمانية بمقر وزارة الخارجية بحضور  السفير صلاح عبد الصادق و السفير عمرو عباس و لفيف من السادة المستشارين. 

 

حيث قام ماجد سعد بعرض نشاطات المنظمة المصرية الألمانية على مدار العشر سنوات الماضية لدعم الدولة المصرية و الترويج لها في الخارج في عدة مجالات بين النخبة الألمانية و المجتمع الألماني و أبناء الجالية المصرية بألمانيا من خلال فاعليات و وقفات و احتفلات نظمتها المنظمة. 

 

 و عن نشاطات المنظمة المكثفة لجذب الاستثمارات الألمانية لمصر و الترويج لسياحة.  


وقدمت المنظمة الشكر للسفير نبيل حبشي على الاهتمام لتفقد أحوال  اوضاع أبناء الجالية المصرية في ألمانيا و معرفة كل احتياجتهم.

 

  ومن منطلق هذا اللقاء المثمر تقدم ماجد سعد بدعوة  السفير نبيل حبشي  لزيارة مدينة فرانكفورت و لقاء أبناء الجالية المصرية بألمانيا. 


ويأتي هذا الاجتماع في ظل انتعاش العلاقات المصرية الألمانية بعد زيارة الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير لمصر و بالتزامن مع زيارة رئيس وزراء ولاية بافاريا ماركوس زودر لمصر.

مقالات مشابهة

  • سفير ألمانيا السابق: خريجو الجامعة الألمانية سفراء للعالم
  • رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: شهادة التخرج بطاقة الانطلاق إلى العالمية
  • أشرف منصور: خريجو الجامعة الألمانية يحملون مشاعل الابتكار والتميز
  • رئيس جامعة السويس يهنئ كلية الإعلام لفوز فيلم "ذات الأرضين" بمهرجان الإسكندرية
  • مجلس أمناء وسنوات خدمة وإعادة هيكلة.. قانون التعليم الأهلي يقترب من التشريع في العراق
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تحتفل بتخريج دفعة جديدة لسوق العمل
  • رسالة للداخل والخارج.. عمرو أديب يشيد بالعرض العسكري لخريجي الكلية الحربية (فيديو)
  • المنظمة المصرية الألمانية تشكر وزير الخارجية والهجرة ونائبه لفتح قنوات اتصال فعالة لابناء مصر بالخارج