مصراوي:
2024-10-06@19:14:35 GMT

عالم أزهري: عدد الأنبياء 24 ألفًا منهم 315 رسولًا

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

عالم أزهري: عدد الأنبياء 24 ألفًا منهم 315 رسولًا

كتب- حسن مرسي:

أوضح الدكتور عبد اللطيف سليمان، من علماء الأزهر الشريف، أن النبي هو شخص أوحي إليه من الله، لكنه لم يُكلّف بتبليغ رسالة جديدة، بل كان يتبع شرع رسول قبله، أما الرسول، فهو من أوحي إليه وُحِي، وأُمر بتبليغ رسالة جديدة إلى قومه أو إلى البشرية جمعاء.

قال سليمان، خلال حواره عبر فضائية "الناس"، اليوم الأحد، ن كل رسول هو نبي، ولكن ليس كل نبي رسول، فالرسالة تُعتبر مرتبة أعلى من النبوة، حيث تحمل في طياتها شريعة جديدة وقوانين وأحكام.

واستشهد الدكتور سليمان بآيات قرآنية كريمة توضح هذا الفرق، مثل قوله تعالى: "يا أيها الرسول، بلغ ما أنزل إليك من ربك"، و"يا أيها النبي"، مؤكدًا على أهمية هذه الآيات في بيان الدور المميز للرسول في تبليغ الرسالة.

وأشار العالم الأزهري إلى أن القرآن الكريم ذكر أسماء 25 منهم، وأن العدد الإجمالي للأنبياء 124 ألفًا منهم 315 رسولا ، موضحًا أن الأنبياء والرسل هم قدوة للبشرية، وأنهم أُرسلوا لهداية الناس إلى طريق الحق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي علماء الأزهر الشريف عدد الأنبياء القرآن الكريم الرسل الرسول

إقرأ أيضاً:

من أقرب جبهات المواجهة.. إيران توجه رسالة جديدة ومباشرة للإحتلال الإسرائيلي

الجديد برس|

واصلت إيران، السبت، استعراض قوتها عند أهم خطوط المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي، حيث وصل وزير الخارجية الإيراني، عباس عرافجي، إلى سوريا بعد زيارته للبنان.

وكان عرافجي قد أعلن من بيروت أن لبنان سيخرج من الحرب منتصرًا، مؤكداً دعم إيران للمقاومة اللبنانية.

ورغم أن وسائل الإعلام الإيرانية أشارت إلى ملفات عديدة ستناقش خلال جولته، إلا أن توقيت الزيارة يُعدّ بمثابة رسالة استعراض في وجه الاحتلال الإسرائيلي. وتأتي هذه الجولة بعد أيام من تهديد الاحتلال بقصف أي طائرة إيرانية تهبط في مطار بيروت، في ظل التصعيد الأخير، الذي تخللته ردود إيرانية قوية على الاعتداءات الصهيونية.

جولة عرافجي تُعتبر امتدادًا لتحركات سابقة بدأت بالرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، الذي زار الدوحة بعد ساعات من تنفيذ هجوم بنحو 200 صاروخ باليستي. ورغم التهديدات الصهيونية باستهداف هذه الرحلات، فإن عدم التعرض لها يشير إلى المخاوف الإسرائيلية من تبعات الرد الإيراني الأكبر.

مقالات مشابهة

  • هل زراعة الصبار في المقابر سنة عن النبي؟.. أزهري يجيب 
  • من أقرب جبهات المواجهة.. إيران توجه رسالة جديدة ومباشرة للإحتلال الإسرائيلي
  • في يومه العالمي.. المُعلم وريث الأنبياء ومُحارب الشيطان في الإسلام
  • أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يُنقذ سبعينية من مضاعفات ورم سرطاني منتشر ببطانة الرحم بطول 15 سم
  • بعد تداول فيديو يتهمه بالتكفير.. عالم أزهري يُدافع عن أبي حنيفه
  • مصر توجه رسالة جديدة إلى لبنان بعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي
  • عالم أزهري: انتصار أكتوبر جسد عظمة العسكرية المصرية