الأسبوع:
2024-10-06@19:19:19 GMT

مهرجان الموسيقى العربية

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان فني ومؤتمر علمي في الوقت ذاته تقيمه دار الأوبرا المصرية منذ 32 سنة بلا توقف، وتستضيف به فنانين من كل أنحاء الوطن العربي، مؤكدة استمرار الريادة المصرية في الحفاظ على التراث الموسيقي الغنائي العربي وقد بدأت منذ إقامة أول مؤتمر للموسيقى الشرقية في القاهرة بدعوة من الملك فؤاد عام 1932.

في كل عام يتم تشكيل لجنة عليا للمهرجان تتولى الترتيبات اللازمة لإقامته، واختيار المشاركين، واتخاذ القرارات الضرورية تحت إشراف رئيس دار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار الاتساق مع مبادئ السياسة الثقافية المصرية، والتوافق مع خططها الموضوعة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

جاء الإعلان عن تفاصيل نجوم المهرجان في دورته الـ32 حاملا معه أسماء نجوم صاروا علامة بارزة في تاريخ المهرجان ومنهم مدحت صالح، وهاني شاكر، والحجار، ونادية مصطفى، وعمر خيرت، مع الاهتمام بتواجد الشباب ومنهم أحمد جمال، ومحمد محسن، وأحمد سعد، وتامر عاشور، ونخبة من الفنانين العرب: الحلاني، وجسار، ومجد القاسم، ووعد، ولينا وغيرهم، وعدد من الفرق الغنائية، بالإضافة إلى مطربي دار الأوبرا المصرية، وكالمعتاد أظهر برنامج المهرجان حرص دار الأوبرا المصرية على إرضاء كل الأذواق مع الحفاظ على هوية المهرجان الفنية.

بالرغم من الاعتراضات الموجهة إلى إدارة المهرجان بشأن ارتفاع أسعار التذاكر إلا أن بعض الحفلات قد نفدت تذاكرها بالفعل بالقاهرة والإسكندرية ومن المتوقع أن ترفع لافتة كامل العدد قريبا في معظم حفلات المهرجان في دلالة واضحة على أن مهرجان دار الأوبرا المصرية هو المهرجان الأهم والأقوى والاكثر نجاحا وتأثيرا في المنطقة العربية بأسرها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصریة

إقرأ أيضاً:

الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل أحمد سعد

يلتقي الفنان أحمد سعد جمهور مهرجان الموسيقى العربية للمرة الأولى في دورته 32، التي تشهد نخبة كبيرة من نجوم الغناء العربي.

 

يقام حفل أحمد سعد يوم السبت 19 أكتوبر على مسرح النافورة المكشوف بأوبرا القاهرة بقيادة موسيقية للمايسترو سعيد كمال 

 

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وائل جسار يعتذر عن حفل مهرجان الموسيقى العربية تضامنا مع لبنان
  • لأول مرة.. تامر عاشور يشارك في مهرجان الموسيقى العربية
  • تامر عاشور يستعد لحفل مهرجان الموسيقى العربية .. تعرف على موعده
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • المطرب محمد الطوخي يقدم "ليلة طرب" في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية
  • عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية.. أسعار التذاكر وطريقة الحجز
  • الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل أحمد سعد
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ