أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” دعمها الكامل للبرنامج الوطني “ازرع الإمارات” الوطني الذي اطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

وقالت “الفاو” في بيان اليوم، إن البرنامج يهدف إلى تعزيز التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت أن البرنامج يتماشى مع إرث المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” من خلال تعزيز ثقافة الزراعة في المنازل والمدارس كما يسعى هذا النهج المستقبلي إلى إشراك الأجيال الشابة في ممارسات مستدامة لضمان مستقبل غذائي آمن للجميع.

وأوضحت أن إنشاء المركز الزراعي الوطني يُعتبر حجر الزاوية في هذه المبادرة، حيث يهدف إلى تعزيز الابتكار وبناء شراكات حيوية ضمن القطاع الزراعي، وسيركز المركز على تحسين الإنتاجية الزراعية واستدامتها، ويدعم الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات في مجال الأمن الغذائي، مما يعزز مكانة الدولة كقائد إقليمي في مجال الزراعة المستدامة.

وأكد كيان أكرم جاف، رئيس بعثة المكتب الإقليمي الفرعي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن، إن مبادرة ‘ازرع الإمارات’ خطوة حيوية نحو ضمان الأمن الغذائي وتعزيز الممارسات الزراعية المستدامة في المنطقة.

وقال ” نحن نثمن التزام القيادة الإماراتية بتطوير قطاع زراعي قوي لا يقتصر على إطعام شعبها فحسب، بل يسهم أيضاً في جهود الاستدامة العالمية ونتطلع بشغف إلى النتائج الإيجابية التي سيحققها هذا البرنامج”.

وأشار إلى أن هذا البرنامج لا يلبي احتياجات الأمن الغذائي الفورية فحسب، بل يضع دولة الإمارات أيضاً في مقدمة الدول التي تتبنى ممارسات زراعية مستدامة في المنطقة. وأضاف أن المستهدفات الطموحة للمركز الزراعي الوطني، مثل زيادة المزارع المنتجة بنسبة 20% وزيادة المزارع العضوية بنسبة 25%، تعكس التزام الإمارات بتعزيز الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي المستدام.

وأعلن عن استعداد منظمة “الفاو” لتقديم الدعم من خلال توفير الخبرات الفنية وبرامج بناء القدرات وتيسير تبادل المعرفة لدعم التنفيذ الناجح لمبادرة “ازرع الإمارات”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ازرع الإمارات الأمن الغذائی

إقرأ أيضاً:

“إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن 

بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وأشاد محافظ محافظة المفرق فراس أبو الغنم في زيارة ميدانية، قام بها للمخيم، بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنسانية (مركز الملك سلمان للإغاثة)؛ لمساعدة اللاجئين السوريين القاطنين في المخيم.
يذكر أنه يتم خلال المشروع تقديم منحة لبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق، وذلك عن طريق توزيع قسائم إلكترونية شهريًا للمستفيدين من خلال تحويلها باستخدام تقنية بصمة العين، أو من خلال المحافظ الإلكترونية، وتقييدها بمواد غذائية؛ ليستخدمها المستفيد في المحال التجارية والمخابز بالمخيمات، ويستفيد منها 49.813 فردًا.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة عبر المركز لدعم اللاجئين السوريين، وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف بيئات اللجوء.

مقالات مشابهة

  • «الفاو» تُثمن إطلاق «ازرع الإمارات» وتؤكد دعمها للبرنامج
  • منظمة الأغذية والزراعة تؤكد دعمها لبرنامج "ازرع الإمارات"
  • آمنة الضحاك: "ازرع الإمارات" يعزز الأمن الغذائي المستدام
  • تعرف إلى مستهدفات «المركز الزراعي الوطني» خلال السنوات الخمس المقبلة
  • أطلقه محمد بن راشد.. ما أهداف البرنامج الوطني «ازرع الإمارات»؟
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”
  • فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • الإمارات تشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية.. وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية
  • “إغاثي الملك سلمان” يواصل تنفيذ مشروع دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين بمخيم الزعتري بالأردن