دشن رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد المهبط الجديد بمطار خليج سرت الدولي، وبرج المطار الذي تم تجديده وتجهيزه بالكامل بعد سنوات من خروجه عن الخدمة بسبب الأحداث الدامية التي شهدتها وعاشتها المدينة وتفقد قاعات الوصول والمغادرة الحديثة والمرافق والخدمات بالمطار.

وسيكون مطار خليج سرت الدولي بعد الانتهاء قريباً من كافة الأعمال والإنشاءات والتجهيزات به من أهم المطارات الليبية وشرياناً استراتيجياً ورافداً قوياً للاقتصاد الوطني وباباً جوياً على قارة أفريقيا يتكامل والباب البحري الذي يمثله ميناء سرت والمنطقة الحرة.

يأتي ذلك ضمن جولة رئيس الحكومة الليبية التفقدية للمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة سرت.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

حماد يتفقد المشاريع التنموية في سرت ضمن خطط إعادة الإعمار

وصل رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد إلى مدينة سرت، في زيارة تهدف إلى متابعة وتفقّد وافتتاح عدد من المشاريع التنموية والخدمية. تأتي هذه الزيارة ضمن جهود الحكومة الليبية لتعزيز النهضة العمرانية والاقتصادية الشاملة في المدينة، تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، وضمن خطة حكومية تشمل كافة المدن والمناطق الليبية.

رافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة عدد من المسؤولين البارزين، من بينهم المهندس أبوالقاسم حفتر مدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا، والدكتور عبدالهادي الحويج وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية السيد حاتم العريبي، والمدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية السيد محمود الفرجاني.

كان في استقبال الوفد الحكومي بمطار القرضابية الدولي عضو مجلس النواب عن دائرة سرت الدكتور حسين الزرقا، وعميد بلدية سرت السيد مختار المعداني، ورئيس جامعة سرت الدكتور سليمان الشاطر، وعدد من ضباط القوات المسلحة والمسؤولين المحليين.

وشملت الجولة التفقدية افتتاح برج المراقبة الجديد والمهبط الرئيسي في مطار سرت الدولي، إضافة إلى الاطلاع على أعمال تجهيز قاعات السفر. كما زار رئيس الحكومة جامعة سرت لتفقّد المشاريع الجاري تنفيذها لتوسيع وتطوير البنية التحتية التعليمية، مؤكداً على أهمية هذه المشاريع في دعم التعليم وتحقيق تقدم ليبيا ونهضتها.

وفي إطار زيارته، افتتح الدكتور أسامة حماد المقر الإداري الجديد لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، حيث شدد الدكتور عبدالهادي الحويج على أهمية تطوير أداء الوزارة ورفع كفاءة المنتسبين في مجالات العمل السياسي والدبلوماسي.

كما شملت الزيارة تفقد الأعمال الجارية لإنشاء “جسر المشير”، الذي يربط مطار سرت بوسط المدينة، وهو مشروع حيوي يهدف إلى تحسين حركة المرور في المدينة التي تشهد نهضة تنموية ملحوظة.

وختم رئيس الحكومة جولته بزيارة مستشفى ابن سينا التعليمي، حيث افتتح القسم الخاص وقسم العمليات بعد تطويرهما وتجهيزهما بأحدث المعدات الطبية.

تأتي هذه المشاريع ضمن خطة شاملة تشرف عليها الحكومة الليبية، بدعم مباشر من القائد العام للقوات المسلحة، والتي تهدف إلى تحويل سرت إلى مدينة عصرية مزدهرة وجاذبة للاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي
  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي استعدادا للتشغيل الرسمي.. صور
  • الحكومة الليبية: مستشفى ابن سيناء بسرت يحظى باهتمام فائق من المشير
  • استعدادا للتشغيل الرسمي.. رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي
  • “حماد” يفتتح عددا من المنشآت بمطار خليج سرت الدولي
  • حماد يتفقد المشاريع التنموية في سرت ضمن خطط إعادة الإعمار
  • وزير العمل بالحكومة الليبية يتفقد المركز الصحي تهالة
  • رئيس "زينية الأقصر" يتابع أعمال مشروع الصرف الصحي تمهيدا لافتتاحه.. صور
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة