مقالات مشابهة طريقة عمل الجلاش الحلو في المنزل.. وصفات متنوعة لطبق شهي

‏40 دقيقة مضت

تطبيق صور جوجل يبدأ في طرح ميزة “اسأل الصور” بالذكاء الاصطناعي بعد فتح الاشتراك

‏42 دقيقة مضت

 طريقة عمل السينابون.. حلوى شهية بنكهة القرفة والمكسرات

‏45 دقيقة مضت

طريقة عمل الكيكة العادية الهشة

‏51 دقيقة مضت

كم اجازة مطولة في الفصل الاول؟.

. “وزارة التعليم” تجيب على الطلاب استنادًا على التقويم الدراسي 1446

‏60 دقيقة مضت

متى الاجازة المطولة القادمة للطلاب في السعودية؟.. “وزارة التعليم” توضح أقرب عطلة في الترم الأول 1446

‏ساعة واحدة مضت

شكّك بعضهم في نزاهة الشركة المسؤولة عن إطالة عمر محطة الكهرباء العاملة بالفحم في فيرجينيا الأميركية، ومنع إغلاقها، وفق متابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن) لملف الفحم في الولايات المتحدة.

وسبق أن تلاعبت شركة “أومنيس إنرجي” Omnis Energy الحديثة نسبيًا في ولاية فيرجينيا، بمشروعات سابقة، إذ تشير التقارير إلى أن ما وعدت به من استعمال تقنيات نظيفة لإطالة عمر محطة “بليزانت” في غرب فيرجينيا، مشكوك به.

وكانت محطة الكهرباء العاملة بالفحم في أميركا بمنطقة ويلو آيلاند إلى جانب الطريق السريع في فيرجينيا، بمثابة قوة اقتصادية كبيرة للمقاطعة على مدار عقود، وفي الوقت نفسه مصدرًا لمئات الوظائف لسكان وادي نهر أوهايو.

غير أن اتجاه التخلص من محطات الكهرباء العاملة بالفحم في أميركا جعل مستقبل بليزانت غير مستقر منذ سنوات، وظهر ذلك في تغيير ملكية محطة الكهرباء عدّة مرّات، إضافة إلى إفلاسها، وهو ما جعل بعض الموظفين يتقدمون باستقالتهم، مثل ريك ميلر، بعد 20 عامًا من العمل بها.

وعد التقنيات الثورية

وعدت شركة “أومنيس إنرجي” بتمديد تشغيل محطة الكهرباء العاملة بالفحم في ولاية فيرجينيا الأميركية، بتقنيات، وصفتها بـ “الثورية”، تعمل على استمرار استعمال الفحم، من خلال توفير الخامات عالية القيمة، وقادرة على توليد كهرباء أنظف.

كما أسالت الشركة لعاب المسؤولين المحليين بالولاية، والمؤيدين المتحمسين لاستمرار عمل محطة الكهرباء العاملة بالفحم في أميركا سنوات أخرى، بأنها ستواصل توفير وظائف، إضافة إلى إنها ستمنع تدمير منشأة أساسية في المنطقة منذ عقود، وفق موقع “فلوود لايت“، اليوم الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وفي سبيل ذلك، وعدت وكالة تنمية الولاية منح الشركة قرضًا ميسرًا بقيمة 50 مليون دولار، وسعر فائدة 1%، لدعم الشركة في تحقيق تلك الأهداف.

الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس في مقاطعة برينس جورج بولاية ماريلاند – المصدر: وكالة أنباء الأناضول

غير أن مستقبل المحطة والمجتمع المحلي مرهون حاليًا بتقنيات غير مثبتة علميًا، وشركة تتلاعب بمشروعات متعددة في فيرجينيا الغربية، إضافة إلى أنه لديها تاريخًا طويلًا من التخلف عن سداد القروض، هي ورئيسها التنفيذي سيمون هودسون، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت موظفة حكومية في الإدارة العليا قد رفعت دعوى قضائية ضد هودسون في أغسطس/آب 2023، متهمة إياه ببذل جهود مستمرة لخداع المسؤولين الأميركيين للحصول على تمويلات ميسّرة للاستثمار، بما في ذلك مشروعاته في ولاية فيرجينيا الغربية ومشروعات تابعة لوزارة الطاقة في الولايات المتحدة.

غير أن متحدثًا باسم الشركة نفى هذا الأمر، قائلًا: “تنفي شركة أومنيس إنرجي تمامًا تقديم أيّ معلومات مضلّلة للمسؤولين الفيدراليين أو في حكومات الولايات”، مؤكدًا في الوقت نفسه تجربة التقنيات التي تستهدف الشركة الاعتماد عليها في محطة الكهرباء العاملة بالفحم في فيرجينيا الغربية.

مخاوف خسارة التبرعات

يخشى المجتمع المحلي في ولاية فيرجينيا الغربية من تلاعب شركة أومنيس إنرجي بمصير محطة الكهرباء العاملة بالفحم بليزانت، التي كان قرار تمديد عملها بمثابة معجزة، بسبب الإيرادات من الضرائب والوظائف التي تنعكس على كل مناحي الحياة في المنطقة المحيطة.

ويرى هؤلاء أن مخاطر فشل هذا المشروع عالية جدًا، وقالت المديرة التنفيذية لمؤسسة “بليزانتس كومينيتي فونداشن” شيري فليغل: “سيكون من المدمّر خسارة أموال الضرائب من محطة الكهرباء العاملة بالفحم، كما تعتمد المنظمة المجتمعية التي أعمل بها على التبرعات لمِنحها الدراسية ودعم الجمعيات الخيرية والمؤسسات المحلية على تبرعات العاملين فيها”.

وأضافت: “خسارة الناس وظائفهم تعني عدم القدرة على تقديم مثل هذه المساعدات.. سيكون الأمر مدمرًا لكثير من الأشياء هنا”، بحسب التصريحات التي تابعتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

ورغم ذلك يرى الكثير من المدافعين عن البيئة والمؤيدين لحماية الكوكب من تغير المناخ، ضرورة التخلص من محطات الكهرباء العاملة بالفحم، كون هذا المصدر للطاقة الأكثر تلويثًا للبيئة بين أنواع الوقود الأحفوري.

وتتجه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى التحول إلى الطاقة المتجددة، تعزيزًا لتحول الطاقة، ومن المتوقع أن تسير على خطاه مرشحة الرئاسة حاليًا كمالا هاريس، إذا فازت في الانتخابات المقررة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: فی فیرجینیا دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

الطاقة المتجددة في المكسيك توفّر 45% من احتياجات الكهرباء بحلول 2030

مقالات مشابهة هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق

‏ساعة واحدة مضت

التقويم الدراسي 1446.. “وزارة التعليم” توضح اجازات المدارس المتبقية في الفصل الاول

‏ساعة واحدة مضت

اللوتري الأمريكي 2025.. رابط التقديم في قرعة الهجرة العشوائية عبر Dvlottery State gov ESC وأهم الشروط المطلوبة

‏ساعة واحدة مضت

احسب قيمة دعمك.. الاستعلام عن مبلغ حساب المواطن هذا الشهر أكتوبر 2024 عبر الحاسبة التقديرية

‏ساعتين مضت

اكتشافات غاز باحتياطيات مؤكدة 330 مليار قدم مكعبة

‏ساعتين مضت

قبل إيداع دعم اكتوبر 2024.. كم يبلغ استحقاق حساب المواطن للفرد هذا الشهر؟

‏ساعتين مضت

شهدت مُستهدفات الطاقة المتجددة في المكسيك تحديثًا بعد تنصيب الرئيسة الجديدة كلوديا شينباوم، التي تعهّدت بتقديم خطة جديدة في هذا الشأن، خلال مراسم تنصيبها التي جرت مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ووفقًا لمتابعة منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، سترفع المكسيك مستهدفات توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة إلى 45% بحلول عام 2030، بدلًا من 43% المُقررة، لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء ودعم جهود التحول في الطاقة.

بالإضافة إلى رفع نسبة إسهام مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الكهرباء، ستقصر الرئيسة المكسيكية هذه المصادر على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية، على خلاف الخطة الحكومية التي تتضمن الطاقة النووية وتوليد الكهرباء باستعمال الغاز الطبيعي، ما يُعزّز جهود الاعتماد على الطاقة المتجددة في المكسيك.

وخلافًا للمعايير الدولية التي لا تُصنّف توليد الكهرباء باستعمال الغاز على أنه نظيف ما لم تستعمل المحطات أنظمة احتجاز الكربون، أقرّت هيئة تنظيم الطاقة المكسيكية، في العام الماضي 2023، تغييرات تنظيمية تسمح للحكومة بتصنيف الكهرباء المُنتجة من المحطات العاملة بالغاز الطبيعي على أنها نظيفة.

تطورات الطاقة المتجددة في المكسيك

قالت الرئيسة المكسيكية الجديدة، إنها ستُقدم قريبًا خطة جديدة لزيادة قدرات الطاقة المتجددة في المكسيك، إذ ستتضمن الخطة تفصيلًا للمشروعات وفرص الاستثمار في قطاع الكهرباء.

وأضافت شينباوم، أن شركة الكهرباء الحكومية سي إف إي (CFE) ستُواصل دورها البارز، إذ تمتلك الشركة نحو 54% من قدرة توليد الكهرباء، مؤكدةً أنه لن يجري بيع أصول شركتي سي إف إي وبيمكس المملوكتين للدولة، كما حدث في ظل الحكومات السابقة، وفق ما أورد موقع “آرغوس ميديا“.

وأشارت الرئيسة المكسيكية إلى خطط لتركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل على نطاق واسع، في ظل ارتفاع الطلب على الكهرباء في الصيف، لافتةً إلى أنها ستواصل تنفيذ خطة سونورا، التي تستهدف زيادة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وإنتاج الليثيوم، وتصنيع أجزاء المركبات الكهربائية في سونورا، لدعم جهود التحول إلى الطاقة المتجددة في المكسيك.

الرئيسة المكسيكية كلوديا شينباوم – الصورة من رويترز

في عام 2023، بلغت نسبة إسهام مصادر الطاقة النظيفة في مزيج الكهرباء في المكسيك 24.3% فقط، رغم أن هذه المصادر تمثّل 32% من القدرة المركبة، نتيجة انخفاض إنتاج الطاقة الكهرومائية.

وأسهمت طاقة الرياح بنسبة 5.9% في مزيج الكهرباء لدى المكسيك، في حين أسهمت الطاقة الشمسية بنسبة 5.1% فقط، وفق بيانات وزارة الطاقة المكسيكية.

وفي سياق متصل، تعهّدت شينباوم بتعزيز تكنولوجيا استخراج الليثيوم محليًا، وبناء 10 مصانع جديدة لإعادة التدوير وتنفيذ برامج جودة الهواء في مدن مثل مكسيكو سيتي وغوادالاخارا ومونتيري.

وضمن خطط تحول الطاقة في المكسيك وكونها مركزًا لتصنيع السيارات، تستهدف الدولة الواقعة في أميركا الشمالية بيع 50% من السيارات الخالية من الانبعاثات بحلول عام 2030.

أول رئيسة للمكسيك

جرى تنصيب كلوديا شينباوم، الثلاثاء 1 أكتوبر/تشرين الأول (2024)، بصفتها أول رئيسة للمكسيك منذ استقلالها في عام 1821، لمدة تستمر 6 سنوات.

تبلغ شينباوم، 61 عامًا، وخلال المدة بين عامي 2000 و2006 تولّت مسؤولية السياسات العامة في العاصمة مكسيكو سيتي في شؤون البيئة، قبل أن تفوز بمنصب رئيسة البلدية عام 2018.

ونشطت شينباوم في مجال كفاءة استعمال الطاقة، ونشرت حوله عشرات المقالات العلمية، وكتبت عنه بصفته جزءًا من تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في عام 2007.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • قازاخستان تجري استفتاء على بناء أول محطة للطاقة النووية
  • دولة جارة لروسيا تجري استفتاء على بناء أول محطة للطاقة النووية
  • تأجيل إغلاق ثاني أكبر محطة كهرباء تعمل بالفحم في أميركا
  • دولة اوروبية تجري استفتاء على بناء أول محطة للطاقة النووية
  • تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء
  • الطاقة المتجددة في المكسيك توفّر 45% من احتياجات الكهرباء بحلول 2030
  • الكهرباء: نعمل على إتمام محطة جنوب طرابلس
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. استعدوا لتأخير الساعة 60 دقيقة
  • إغلاق الطريق الدولي المؤدي إلى عدن ومنع ناقلات وقود الكهرباء من دخول العاصمة المؤقتة