أفادت السلطات الفلبينية بعدم تلقيها أي بلاغات عن إصابة فلبيني في الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون على ناقلة نفط في البحر الأحمر.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية لشؤون الهجرة، إدواردو خوسيه دي فيغا، إن الوزارة لا تزال تتحقق مما إذا كان هناك عاملين فلبينيين على متن السفينة كورديليا مون التي ترفع علم بنما عندما صدمها زورق مفخخ للحوثيين، الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف "ما زلنا نتحقق فيما يتعلق بالهجوم الأخير، مما إذا كان هناك أي فلبيني على متن تلك السفينة. ولحسن الحظ، لم يصب أي فلبيني في هذا الهجوم، على حد علمنا".

 

وتابع المسؤول الفلبيني "يُمنح الفلبينيون خيار رفض الإبحار في البحر الأحمر، مع إلزام وكالة التوظيف بإبلاغ البحارة بأن سفينتها ستبحر في المنطقة".

 

 والثلاثاء أعلنت جماعة الحوثي استهدافها لتلك السفينة، فيما بثت بوقت لاحق لقطات لهجومها على كورديليا مون، التي أصيبت بصواريخ وقارب مسير.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الفلبين البحر الأحمر الحوثي سفينة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وضع اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الأحد، إكليل من الزهور علي النصب التذكاري للشهداء احتفالاً بالذكري الـ 51 لنصر أكتوبر، يرافقه اللواء حسن عبد العزيز مدير أمن البحر الأحمر، والعميد وائل محمد  قائد قطاع البحر الأحمر العسكري .

وعزفت الفرقة الموسيقية السلام الوطني ، وسلام الشهيد ، في تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر ، وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده ، كما قرأ جميع الحضور الفاتحة علي أرواح الشهداء .

من جانبه قدم المحافظ التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وجميع أبناء الوطن بمناسبة الذكرى ال 51 لنصر أكتوبر العظيم ، كما قدم تهنئة خاصة لقوات الجيش والشرطة تقديراً لما يقدمونه من تضحيات وواجبات للحفاظ علي أمن وأمان واستقرار الوطن ، مؤكداً أن مصر تفتخر بكل جندي وكل ضابط من شهدائها الأبطال الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة من أجل الوطن ، كما وجه سيادته رسالة شكر وتقدير لأسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يمتلكون من أبناءهم فداء لرفعة الوطن ، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة والشرطة الأوفياء يضربون أروع الأمثلة في الفداء والتضحية وتقديم أرواحهم في الحفاظ علي أمن وأمان الوطن وحماية المواطنين .

حضر وضع إكليل الزهور كمال سليمان السكرتير العام المساعد  والعقيد هيثم لاشين المستشار العسكري للمحافظة واللواء إيهاب رأفت واللواء أحمد حامد مستشاري المحافظ لشئون المديريات والمدن ، والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية ورجال الدين بالمحافظة الساحلية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري
  • إعلام إسرائيلي: الجيش قد يستهدف قاعدة إيرانية انطلقت منها الصواريخ في الهجوم الأخير
  • الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • المتحدث باسم جيش العدو يقر بإصابة قاعدتي “تال نوف” و”نفاتيم” الجويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر لإنقاذ حياة المرضى
  • أكسيوس عن مصدر إسرائيليّ: هاشم صفي الدين هو المستهدف في الهجوم الأخير
  • اليمن: هجمات «الحوثي» تؤكد أنها «تنظيم إرهابي»