دبي: «الخليج»
أعلن معهد دبي القضائي، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر، والقيادة العامة لشرطة دبي، إطلاق الدفعة العاشرة من دبلوم اختصاصي مكافحة الاتجار بالبشر، المعتمد من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي.
ويُعنى البرنامج بتزويد المنتسبين بالمهارات والمعارف العلمية اللازمة لمكافحة الاتجار بالبشر وكيفية التعامل مع الضحايا، وفق منهج علمي مصمم لتناول هذه الجريمة بمختلف أبعادها القانونية والإنسانية والدولية، إلى جانب تطوير وإكساب المتدربين مهارات البحث والتحري، وأفضل وسائل التحقيق في جرائم الاتجار بالبشر، وإطلاعهم على أفضل التجارب والممارسات المحلية والدولية في هذا الإطار.


وقالت القاضي الدكتورة ابتسام علي البدواوي، مدير عام المعهد: «إن إطلاق الدبلوم يعكس الالتزام بحماية حقوق الإنسان ومكافحة الجرائم الإنسانية، نحن نقدّم برنامجاً يُعـنى بتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة، ونسعى لتعزيز التعاون بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني لضمان تحقيق الأثر الفعّال».
وأضافت: «إن إعداد أفراد يتمتعون بالقدرة على التفكير النقدي وحلّ المشكلات بطرق مبتكرة يعد من الأهداف الأساسية التي نسعى لتحقيقها، إلى جانب تناول العديد من المحاور، أبرزها: البحث والتحري والتدقيق في جرائم الاتجار بالبشر، والبعدين الدولي والموضوعي في قضايا الاتجار بالبشر».
وتأتي الدفعة العاشرة من الدبلوم في أعقاب النجاح الكبير الذي حقّقه البرنامج منذ إطلاقه في عام 2015، حيث شهد مشاركة 633 منتسباً منذ ذلك الحين، شملت مؤسسات حكومية وخاصة وأهلية من داخل الدولة وخارجها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي الإمارات الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

ضبط عاطل بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بالبحيرة

كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة، قيام عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو المطامير، بالاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على: بندقية خرطوش – 7 فرد محلي - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضربة حاسمة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 6 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار بالألعاب النارية
  • الجنائية المركزية: الإعدام بحق 3 من تجار المخدرات
  • اعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار والانتقال لمرحلة الدبلوم
  • ملتقى السكري الاقليمي يختتم اعماله بمدينة عطبرة بمشاركة اختصاصي الباطنية والسكري
  • اليمنيون المقاتلون في روسيا.. ضحايا الفقر وتضليل شركات الاتجار بالبشر الحوثية
  • البلقاء التطبيقية : توفر مقاعد على البرنامج الموازي لمرحلة (الدبلوم المتوسط)
  • ضبط عاطل بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بالبحيرة
  • 14 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي