تفقد رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، في زيارة ميدانية لموقع تنفيذ جسر المشير خليفة حفتر، في إطار متابعة المشروعات الكبرى التي تشرف عليها الحكومة في مدينة سرت.

ويعد جسر المشير من أطول الجسور في المدينة، حيث يربط طريق مطار خليج سرت الدولي بوسط المدينة، مروراً بشارع دبي والطريق الساحلي الذي يصل شرق المدينة بغربها.

ويهدف الجسر إلى تسهيل حركة المرور في المدينة، التي تشهد ازدحاماً متزايداً، كما سيساهم في الحد من الاختناقات المرورية، مما يعزز من مكانة سرت كمركز اقتصادي جاذب للاستثمار في ظل توافر الخدمات والبنية التحتية المتطورة.

وفي ختام الزيارة، وجه رئيس الحكومة الليبية تحية للقائمين على المشروع، مثمناً جهودهم في إنجازه وفق أعلى المعايير الهندسية وفي زمن قياسي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة، ويرافقه الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشئون الفنية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

 

وشدد وزير الإسكان، على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية، وتكثيف أعداد العمالة والمعدات، والمتابعة الحثيثة لموقف التنفيذ، ودفع معدلات العمل، موجهًا رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، بمنح مهلة أسبوع لشركات المقاولات العاملة بالمشروع لإثبات الجدية فى التنفيذ، وفى حالة عدم الالتزام يتم سحب الأعمال، وإسنادها لشركات مقاولات جادة.

 

وأشار الوزير، إلى أن المدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، تقع على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالي عدد المنشآت بها حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الساحة الرئيسية والساحات التجارية – أرض المعارض – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – قاعة المؤتمرات – المبانى التجارية والفندقية – الحى القديم – مجمع السينمات).

مقالات مشابهة

  • تمهيدا لافتتاحه قريبا.. حماد يتفقد عددا من المنشآت بمطار خليج سرت الدولي
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتابعان تنفيذ جسر المشير في سرت
  • الحكومة الليبية: مستشفى ابن سيناء بسرت يحظى باهتمام فائق من المشير
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين
  • حماد يتفقد المشاريع التنموية في سرت ضمن خطط إعادة الإعمار
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • وزير العمل بالحكومة الليبية يتفقد المركز الصحي تهالة
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • خارجية الحكومة الليبية تتابع الاستعدادات النهائية لفعاليات اليوم الدراسي للاقتصاد الأخضر