أطلق الاتحاد الوطنى للحرف والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مشروعاً أوروبياً تحت عنوان «مسارات العمل للحرف اليدوية والشركات الصغيرة والمتوسطة- التدريب على التوظيف»، يهدف لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا وإسبانيا، بالإضافة إلى جهات أوروبية أخرى

كما وقع الدكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا، اتفاقية تعاون مع داريو كوستنتينى، رئيس الكنفدرالية الإيطالية للحرفيين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتأهيل العمالة من الشباب المصريين وفق احتياجات سوق العمل الإيطالى.

وأكد الدكتور عيسى اسكندر، أن المشروع يسعى لتحقيق إدماج اجتماعى وثقافى للعمال فى مجتمعاتهم الجديدة، إلى جانب تحسين نظام التعليم المهنى فى مصر.وأضاف «اسكندر»، كما سيوفر المشروع أيضًا تدريبًا مهنيًا لـ 200 عامل ممن لن يسافروا، بهدف تعزيز ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المحلية.وقال إن اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا يعد من أكبر اتحادات نقابات عمال إيطاليا، ويضم نحو 3.5 مليون عامل، وسنقوم بافتتاح عدة فروع له فى مناطق مختلفة داخل إيطاليا لتقديم خدماته لأكبر عدد من المستفيدين.كما يلعب اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا دوراً محورياً فى تمثيل العمال المصريين فى الخارج والدفاع عن حقوقهم، إلى جانب تعزيز شراكات مهنية وتعليمية تسهم فى رفع مستوى الكفاءات المصرية فى أسواق العمل الأوروبية، وأضاف إسكندر: وقعنا مع داريو كوستانتينو رئيس الكونفدرالية الإيطالية للحرفيين فى العاصمة روما، اتفاقية لإطلاق مشروع جلب عمالة حرفية،.كما أن معهد دون بوسكو يتولّى عملية التأهيل اللغوى للمُتقدّمين للمبادرة، بشأن تعليم اللغة والثقافة الإيطالية.وأشار إسكندر إلى أن البرنامج التأهيلى يشمل 100 ساعة مجدولة لتعليم اللغة الإيطالية؛ فضلًا عن 10 ساعات من التعريف بالثقافة الإيطالية، وكيفية الانخراط فى المجتمع الإيطالى، ومعرفة عاداته وتقاليده، وقوانينه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمال المصريين لتأهيل العمالة المصرية العمال المصریین فى

إقرأ أيضاً:

ترقب لبدء تفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية - المصرية

يترقب المستثمر السعودي في مصر، بدء تفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية في البلاد.

يأتي ذلك بعدما صرح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في منتصف شهر سبتمبر الماضي، بأن تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري ستتم خلال شهرين إلى 3 أشهر على الأكثر.

وعلى الجانب الآخر، نقلت وكالة الأنباء السعودية، موافقة مجلس الوزراء السعودي على تفويض وزير الاستثمار، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، أو من ينيبه، بالتوقيع على مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومتي مصر والسعودية.

وقال، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، حسام هيبة، في وقت سابق، إن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية اتفاقية، تعطي الطمأنينة للمستثمرين من كلا الطرفين.

وأشار «هيبة» إلى أن الاتفاقية تستهدف جذب أعلى من الاستثمار السعودي بمصر، خصوصا جذب استثمارات في المناطق الحرة بمصر والمخصصة للتصدير.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة إن المنطقة الحرة في مصر تعمل بها حالياً نحو 1300 شركة يشكلون 22% من إجمالي صادرات مصر، هذا بالإضافة إلى اقتراب 6 مناطق جدد لضمها إلى المناطق الحرة العامة بمصر وإعطائها التراخيص خلال العام 2025

ويرى مطلعون على الملف الاقتصادي أن بدء خطوة تفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية من شأنه أن يتفادي عن التأخيرات التي تقف عائقاً أمام المستثمرين السعوديين في مصر ما يسهل بالتبعية من رفع قيمة الاستثمارات السعودية ما يخدم رؤية الدولة في الوصول بالاستثمارات الأجنبية المباشرة لـ 100 مليار دولار بحلول العام 2030، مقارنة بـ 46.1 مليار دولار صافي استثمار أجنبي مباشر في العام المالي 2023 - 2024.

استثمارات السعودية في مصر

كشف حسن بن معجب الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، وصول إجمالي حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر إلى 48 مليار ريال خلال العام 2023.

وأشارت تقارير إلى أن مصر تمكنت من جذب استثمارات سعودية مباشرة بقيمة 12.3 مليار دولار خلال العام 2023، فيما بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية 13 مليار دولار.

ويستعد الصندوق السيادي السعودي في الوقت الحالي لضخ 5 مليارات دولار في مصر، وفق توجيهات ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاًرانيا المشاط: 530.5 مليار جنيه استثمارات لتنمية سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات

«الخطيب» يستعرض مع «ماجنوم العقارية» مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإدارية

هيئة الاستثمار: حل جميع مشكلات خدمات تأسيس الشركات الأربعاء المقبل

مقالات مشابهة

  • استقالة كبيرة موظفي رئيس الوزراء البريطاني
  • ترقب لبدء تفعيل اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية - المصرية
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: فرص واعدة للشباب المصري في سوق الإيطالي
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا