القاهرة (زمان التركية) – هنأ السفير التركي لدى مصر صالح موطلو شن، الجيش المصري بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ51 لتحقيق النصر في حرب السادس من أكتوبر.

‎وكتب السفير التركي عبر صفحته على فيسبوك: “أتوجه بالتهنئة للجيش المصري البطل وكل الشعب المصري الشقيق بالذكرى الـ51 للنصر في السادس من أكتوبر”.

وجاء في بيان للسفارة التركية في القاهرة، أن السفير نوه بالتضحيات البطولية التي قدمها الجيش المصري في تلك الحرب، والتي أظهر خلالها شجاعته وتفانيه لحماية الأراضي المصرية والكفاح من أجل قضية فلسطين.

وكان السفير قد أشاد بالجيش المصري، في كلمته خلال احتفالات بيوم النصر التركي في 30 أغسطس الماضي.

وأشار السفير إلى وجود تطابق كبير في التقاليد بين الجيشين المصري والتركي ناتج عن الوحدة التاريخية.

وقال إن الجيش المصري يعد “من أقوى الجيوش في منطقته” وأن مكانته الفعالة والرائدة في المنطقة العالم العربي والإسلامي “معروفه جيدا”.

وذكر السفير التركي أن بلاده تقدر القوة والمكانه المرموقة للقوات المسلحة المصرية وأهمية مصر.

وحرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان كما تعرف في مصر أو حرب تشرين التحريرية كما تعرف في سوريا أو حرب يوم الغفران كما تعرف في إسرائيل، هي حرب شنتها كل من مصر وسوريا في وقت واحد ضد إسرائيل عام 1973 وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية. وفي نتيجتها استعادت مصر كل شبه جزيرة سيناء.

في 30 أغسطس من كل عام، تحتفل تركيا بيوم النصر وهو معروف أيضا بيوم القوات المسلحة التركية، وهو يوم عطلة رسمية في تركيا لإحياء ذكرى النصر في معركة دوملوبونار أثناء حرب الاستقلال في 30 أغسطس 1922.

Tags: الحرب بين العرب واسرائيلالسفير التركي في مصرحرب 6 اكتوبرذكرى انتصار 6 اكتوبر

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: السفير التركي في مصر حرب 6 اكتوبر ذكرى انتصار 6 اكتوبر السفیر الترکی الجیش المصری

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية، ويهنأ الشعب المصري، وأبنائه من رجال القوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

وفي السياق وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر قبر الجندي المجهول وذلك بمناسبة الذكرى الـ51  لنصر أكتوبر المجيد

ووضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل أنور السادات، وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة بمناسبة الذكرى الـ51  لنصر أكتوبر المجيد كما وضع الرئيس السيسي إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وقرأ الفاتحة على روحه.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  غدا الأحد ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973 حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024 غدا الأحد ويوافق الذكرى 51 لنصر أكتوبر العظيم الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • وزير الثقافة يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • السفير التركي بالقاهرة يهنئ الشعب المصرية بذكرى احتفالات أكتوبر المجيدة
  • النائب الأول يهنئ وزير الدفاع المصري بذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • السيسي يهنئ الشعب المصري ورجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر
  • اتحاد عمال مصر يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • "اتحاد عمال مصر" يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر
  • جلالة السلطان يهنئ الرئيس المصري بذكرى "6 أكتوبر"
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة