موقع 24:
2024-10-06@18:17:43 GMT

بطولة الصين.. غوف تتوج باللقب

تاريخ النشر: 6th, October 2024 GMT

بطولة الصين.. غوف تتوج باللقب

قدمت الأمريكية كوكو غوف، أداءً رائعاً، لتفوز على التشيكية كارولينا موشوفا، اليوم الأحد، لتحقق لقب بطولة الصين المفتوحة للتنس.

قالت وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا، أن تلك المباراة النهائية كانت الأولى منذ تسعة أشهر للاعبة 20 عاماً، والتي خسرت أول أربعة أشواط أمام موشوفا غير المصنفة قبل أن تفوز 6-1 و6-3 في ساعة و16 دقيقة.

Making her mark ????

On her 101st match at a WTA 1000 event, @CocoGauff captures the #ChinaOpen title! pic.twitter.com/Z74WrYnSCy

— wta (@WTA) October 6, 2024

وكان ذلك هو اللقب الثامن لغوف في مسيرتها، والأول لها منذ فوزها ببطولة أوكلاند على الأوكرانية يلينا سفيتولينا في يناير (كانون الثاني) الماضي.

وأصبحت غوف أول لاعبة في تاريخ العصر المفتوح تفوز بأول سبع بطولات لها في جولة لاعبات التنس المحترفات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

مدير البطولة العربية لكرة السلة: البطولة نجحت تنظيميًا وأتوقع تتويج الاتحاد باللقب

أشاد حازم الرجال أمين صندوق نادي الاتحاد السكندري ومدير البطولة العربية للأندية لكرة السلة في نسختها الـ36، بتنظيم البطولة والتي يحتضنها نادي الاتحاد خلال الفترة من 1 وحتى 12 أكتوبر الجاري.

وأكد حازم الرجال - في تصريحات له اليوم الأحد - أن البطولة ناجحة على المستوى التنظيمي، ولم تحدث أي أزمات حتى الآن وكافة الأمور التنظيمية تسير بشكل جيد ومتميز، وكافة الوفود المشاركة في البطولة أشادت بالمستوى التنظيمي للحدث.

وأوضح مدير البطولة العربية للأندية أن هناك تنسيقا كاملا بين الاتحاد العربي لكرة السلة ونادي الاتحاد السكندري، من أجل نجاح البطولة، مشيداً بالإمكانيات والكفاءات الإدارية التي يمتلكها نادي الاتحاد والتي تساعد على تنظيم كافة الأحداث العربية والدولية بالشكل اللائق باسم ومكانة النادي السكندري.

وعن غياب الأندية اللبنانية عن البطولة، قال:"هناك حالة من الحزن بسبب غياب الفرق اللبنانية عن البطولة بسبب الأحداث السياسية الأخيرة، وهم من أكبر منافسي الاتحاد السكندري في المنطقة العربية على مدار التاريخ".

وأكمل أن مستوى البطولة يعد متوسط حيث أننا مازلنا في بداية الموسم، وهي إعداد جيد لجميع الفرق المشاركة للموسم المقبل.

وتطرق للحديث عن الحضور الجماهيري قائلاً:" أتوقع زيادة الحضور الجماهيري في الأدوار النهائية من البطولة، حيث أن الاتحاد السكندري يمتلك جمهور عاشق لكرة السلة ويعلم كل كبيرة وصغيرة في اللعبة بدرجة إمتياز.

وعن سلة الاتحاد السكندري، أوضح حازم الرجال أن فريق الاتحاد معتاد على المنافسة على الألقاب، مؤكداً أنه يتوقع تتويج الاتحاد بالنسخة الحالية من اللقب العربي، ويصبح اللقب الثامن في تاريخ نادي الاتحاد واللقب الرابع لمجلس الإدارة الحالي برئاسة محمد مصيلحي الذي يقدم كل الدعم اللازم لمجلس الإدارة وجميع الفرق.

وعن تطلعات نادي الاتحاد خلال الموسم المقبل، قال حازم الرجال - إن الفريق يتطلع للتتويج بدوري السوبر وبطولة أفريقيا للأندية لكرة السلة THE BAL 5، ولقب السوبر المصري.

وتقام النسخة الـ36 من البطولة العربية لكرة السلة بمشاركة 12 فريقا تم تقسيمهم على مجموعتين كما يلي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري "مستضيف البطولة"، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

مقالات مشابهة

  • بطولة الصين للتنس.. جوف تتوج باللقب
  • مدير البطولة العربية لكرة السلة: البطولة نجحت تنظيميًا وأتوقع تتويج الاتحاد باللقب
  • سيلين بوتييه تتوج بلقب سلسلة بطولة أرامكو للفرق في شينزين
  • للمرة الأولى في تاريخها.. نور الشربيني تتوج ببطولة قطر المفتوحة للاسكواش
  • بطولة قطر للإسكواش.. المصرية نور الشربيني تتوج باللقب
  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • سابقة تاريخية.. بطلة المشروع القومي للموهبة تفوز بميدالية في بطولة العالم للجودو
  • إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين