مسقط- الرؤية

استقبل الجيش السلطاني العماني دفعة جديدة من المواطنين للتدريب العسكري والالتحاق بوحداته، وذلك في إطار الجهود الوطنية التكاملية التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة في استيعاب المواطنين وبالتنسيق مع وزارة العمل.

وسيخضع المتدربون لبرنامج التدريب العسكري الأساسي جنودا مستجدين، بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم مسبقًا.

 وقد سخَّر الجيش السلطاني العُماني كافة خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات التحاق أبناء الوطن بالخدمة العسكرية، وذلك وفقاً للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكوادر الوطنية لرفد أسلحة قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع بالكفاءات المؤهلة، للإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى- حفظه الله ورعاه-.

وقال المقدم الركن حميد بن سعيد المزاحمي: " تم إجراء الفحوصات للمتقدمين وتقييم قدراتهم وإمكاناتهم من خلال الاختبارات التحريرية وفحوصات اللياقة البدنية والمقابلات الشخصية والفحوصات الطبية، إلى جانب مواءمة الاختبارات ومدى توافقها لشروط الالتحاق بالخدمة العسكرية وحمل أمانة الدفاع عن الوطن وحياضه الطاهرة وحماية مكتسباته ومنجزاته".

وذكر النقيب نصر بن حمود السعيدي:  "نبارك للجنود المستجدين شرف الالتحاق بالخدمة العسكرية بعد اجتيازهم مراحل القبول والتقييم المختلفة؛ ليكونوا جنوداً أوفياء لهذا الوطن الغالي وسلطانه المفدى، حيث سيخضعون لبرنامج تدريبي عسكري أساسي وفق مراحل مختلفة في العلوم العسكرية بما يؤهلهم على أداء مهامهم وواجباتهم الوطنية".

وأوضح الجندي مستجد موسى بن سعيد المهري: "بحمد الله وتوفيقه، تم قبولي للالتحاق بالجيش السلطاني العُماني لأشارك في خدمة وطني العزيز مع من سبقونا في نيل شرف الخدمة العسكرية، وسنبدأ برنامج التدريب العسكري الأساسي، وأسأل الله أن يوفقنا في خدمة وطننا العزيز وسلطانه المفدى القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- وأتمنى التوفيق لي ولجميع زملائي المتدربين".

وتحدث الجندي مستجد سيف بن عبيد الشحي قائلا: "تشرفت اليوم بالالتحاق كجندي مستجد في صفوف الجيش السلطاني العماني وخدمة الوطن العزيز وسلطانه المفدى، وبإذن الله سنبذل قصارى جهدنا في التدريب العسكري والنهل من العلوم العسكرية المختلفة، كما نعاهد الله أن نكون جنوداً بواسل نحمى وطننا الغالي متمسكين بكتاب الله تعالى، شاكرين ومقدرين كل من ساهم بالوصول بنا لهذا الشرف العظيم ونسأله جلت قدرته التوفيق والسداد".

وفي سياق تكامل الجهود الوطنية، استقبل سلاح الجو السلطاني العُماني دفعة جديدة من المواطنين بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم وبالتنسيق مع وزارة العمل.

وقد سخَّر سلاح الجو السلطاني العُماني كافة خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية، وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقاً للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكفاءات الوطنية المؤهلة لرفد أسلحة قوات السلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع، وللإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى حفظه الله ورعاه.

وقال العميد الركن طيار إبراهيم بن محمد البوسعيدي قائد قاعدة غلا وآمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية: "ترحب أكاديمية السلطان قابوس الجوية بأبناء عمان منتسبي دورة التدريب العسكري الأساسي الذين يتشرفون بالخدمة في قوات مولانا حضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى- أعزه الله- والذين تم انتقاؤهم وفق معايير وأسس تمكنهم من اجتياز البرامج التدريبية المقرر بكل كفاءة واقتدار ليكونوا جنودا أوفياء لوطنهم وسلطانهم".

وبيّن المقدم الركن جوي خالد بن سليمان العلوي: "يولي سلاح الجو السلطاني العُماني اهتماما كبيرا بالتأهيل والتدريب، لتعزيز المستويات وفي مختلف الميادين، ومن هذا المنطلق يتم عقد مختلف الدورات والبرامج التدريبية بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية ومن ضمنها دورات التدريب العسكري الأساسي، حيث يخضع منتسبو الدورة لبرنامج تدريبي يتلقون فيه مختلف المعارف والمهارات العسكرية التي ستمكنهم من أداء واجبهم المقدس المتمثل في الدفاع عن هذا الوطن العزيز والذود عن حياضه وصون منجزاته، تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه ".

وعبّر الجندي المستجد سعود بن بدر السعيدي عن سعادته قائلاً: "أفخر اليوم بنيلي شرف الانضمام لسلاح الجو السلطاني العُماني، وسنكون وزملائي على قدر عال من المسؤولية في تأدية الواجبات الوطنية المنوطة بنا خدمة لهذا الوطن الغالي".

وذكرت الجندي المستجد عائشة بنت خلفان العاصمية قائلة: "إن الانضمام للعمل العسكري يعد مفخرة واعتزازاً، ونثمن الجهود التي بذلت في سبيل استيعاب المواطنين للانضمام للخدمة العسكرية، وأشيد بتسهيل الإجراءات التي قدمها سلاح الجو السلطاني العُماني، وأسأل الله أن يوفقنا لإنهاء هذه الدورة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

دفعة من المستجدين تلتحق بسلاح الجو والجيش السُّلطاني

العُمانية: استقبل سلاح الجو السُّلطاني العُماني اليوم دفعة جديدة من المواطنين بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم وبالتنسيق مع وزارة العمل.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود الوطنية التكاملية لقوات السُّلطان المسلحة في تجنيد أبناء الوطن والالتحاق بميادين الشرف والواجب الوطني، وسيخضع المستوفون شروط التجنيد لبرنامج التدريب العسكري الأساسي جنودا جويين مستجدين للالتحاق بإخوانهم من منتسبي السلاح.

وقد سخر سلاح الجو السُّلطاني العُماني كافة خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وتأتي هذه الجهود الحثيثة التي تقوم بها قوات السُّلطان المسلحة في استيعاب أبناء الوطن وفقا للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكفاءات الوطنية المؤهلة لرفد أسلحة قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع، وللإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى -حفظهُ اللهُ ورعاهُ-.

كما استقبل الجيش السُّلطاني العُماني اليوم دفعة جديدة من المواطنين للتدريب العسكري والالتحاق بوحداته، حيث سيخضع المتدربون لبرنامج التدريب العسكري الأساسي جنودًا مستجدين والانضمام إلى ميادين الشرف والواجب الوطني بعد أن اجتازوا مراحل القبول والتقييم والاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي أجريت لهم مسبقًا.

وقد سخر الجيش السُّلطاني العُماني كلّ خبراته وإمكاناته من القوى البشرية المتخصصة والمتطلبات الإدارية والصحية ووسائل النقل بما يوفر البيئة المناسبة لتحقيق سرعة تنفيذ إجراءات التحاق أبناء الوطن بالخدمة العسكرية وفقا للخُطط والبرامج الموضوعة لتجنيد الكوادر الوطنية لرفد أسلحة قوات السُّلطان المسلحة والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع بالكفاءات المؤهلة، للإسهام في خدمة هذا الوطن الأبي وقائده المفدى -حفظهُ اللهُ ورعاهُ-.

مقالات مشابهة

  • غالانت: هجوم إيران لن يخدش قدرات سلاح الجو
  • دفعة من المستجدين تلتحق بسلاح الجو والجيش السُّلطاني
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد قوة سلاح الجو
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو سيهاجم منشآت لحزب الله في الضاحية قريبا
  • وسط معاناة المواطنين وتحت غطاء “الجرحى”.. محور تعز العسكري يفرض زيادة سعرية على الغاز المنزلي
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارتين على مبان سكنية في بيروت
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه