دبي: «الخليج»
نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في الإدارة العامة للمرور ومركز شرطة نايف ومجلس الروح الإيجابية، مسيرة توعوية لمستخدمي «السكوتر الكهربائي»، إذ جابت السكوترات شارع بني ياس ضمن منطقة اختصاص المركز، بهدف التوعية باشتراطات السلامة المرورية والتعريف بمناطق ومواقع المسارات.
وقال العميد عمر عاشور موسى، مدير مركز نايف بالنيابة: إن المسيرة جاءت بهدف توعية مستخدمي السكوتر الكهربائي بالقواعد والإرشادات المرورية الواجب اتباعها، والطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، إضافة لشروط ووسائل السلامة الواجب اتباعها عند قيادة هذا النوع من الدراجات، والتي تتمثل في التقيد بالطرق والمسارات المسموح القيادة فيها، واحترام راكبيها لقوانين السير، ووضع خوذة تستوفي المعايير أثناء القيادة، وارتداء السترة العاكسة، وتثبيت ضوء أبيض ساطع وعاكس عند مقدمة الدراجة، وضوء أحمر ساطع وعاكس للأنوار عند الخلفية، ويجب أن تكون السكوتر مجهزة بمكابح صالحة.


وأضاف أن المسيرة هدفت للحد من الظواهر والسلوكيات الخاطئة والحد من الحوادث المرورية والخسائر البشرية على الطرق، إلى جانب تثقيفهم بإعطاء جميع مستخدمي الطريق من «سائقين، وركاب، ومشاة» حقوقهم في استخدام الطريق لتحقيق أعلى مستويات السلامة، ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية، وجعل طرق الإمارة أكثر أمناً، مشيراً إلى أن شرطة دبي لا تألو جهداً في سبيل تقديم الراحة لمستخدمي الطريق، وإشعارهم بالأمان من خلال تكثيف عمليات الضبط المروري للحد من مخالفات قانون السير والمرور، وضبط المخالفين والمستهترين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة

زنقة 20 | الرباط

مازالت معاناة المغاربة مع حجز موعد لدفع طلب تأشيرة فرنسا مستمرة ، بالرغم من الإجراء الذي أعلنت عنه مؤخرا شركة “TLSContact”، الوسيطة المختصة في تجميع طلبات التأشيرة للحد من إشكالية السماسرة.

و أصبحت مواعيد التأشيرة لدخول فرنسا مفقودة بشكل تام منذ أشهر طويلة، فيما يطرح الإجراء الجديد الذي أعلنت عنه TLS أسئلة كثيرة حول نجاعته و أيضا إشكالات بالنسبة للأسر التي تود دفع طلب يضم أشخاصا سبق وأن حصلوا على الفيزا و اشخاصا آخرين يطلبونها للوهلة الاولى.

الشركة كانت قد أعلنت أن إجراء الاتصال بالفيديو للتعرف على طالب الموعد يهم الاشخاص الذين يتقدمون بالطلب لأول مرة و يخص جهة الرباط فقط.

إلا أن ذلك طرح عدة إشكاليات لم تجب عن الشركة المكلفة بمعالجة ملفات الفيزا الفرنسية ، فيما تقف السفارة و القنصلية الفرنسيتين دون تفاعل مع احتجاجات و شكايات المواطنين المرتبطين بمهام و حصص علاج وحتى الدراسة بفرنسا.

و يقول معنيون في تصريحات لموقع Rue20 أن هناك من اتصلوا به فعلا عبر الفيديو وتحققوا من جميع معلوماته لكنهم بعد ذلك لم يتلقوا أي جواب سواء بالرفض أو القبول.

و بحسب عدد من المتضررين، فإن إشكالية السماسرة مستمرة و الإجراء الأخير لم يثبت نجاعته، و ذكروا أن المغرب البلد الوحيد الذي يتكبد فيه المواطنون كل هذه المعاناة للحصول على تأشيرة للسفر وهو حق من حقوق الإنسان، في حين نجد بلدانا أخرى يحصلون عليها بضغطة زر.

مقالات مشابهة

  • تأخر رحلة طيران هندية بسبب انتهاء ساعات عمل.. هل كان الطيار على حق؟
  • مشروعات رائدة للحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصحر في الصعيد والدلتا
  • شرطة دبي تنظم مسيرة توعوية لمستخدمي “السكوتر الكهربائي”
  • هجمات التوأم الشرير تمتد لمستخدمي الشبكات المجانية بالمطارات
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • خصم 10 آلاف جنيه.. تخفيضات على السكوتر الكهربائي من مصنع قادر
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • فشل الإجراءات الجديدة للحد من سماسرة مواعيد تأشيرة فرنسا و مغاربة يكابدون المعاناة
  • دبي.. قواعد محدثة لاصطحاب السكوتر الكهربائي في المترو أو الترام