يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت شركة هيومان موبايل ديفايسز (إتش إم دي) الأوروبية، وصانع هواتف نوكيا، عن إطلاق هواتف إتش إم دي سكايلاين المحمولة 5G، في أسواق الشرق الأوسط اعتباراً من نهاية سبتمبر 2024.

ويتميز هاتف سكايلاين بكاميرا مليئة بالقدرات الابتكارية – بما في ذلك كاميرا خلفية ثلاثية هجينة بدقة 108 ميغابكسل بميزة التثبيت البصري وعدسة فائقة الاتساع بقياس 13 MP، فهو يلتقط صوراً ليلية مذهلة بألوان نابضة بالحياة والقدرة على التكبير الواضح بمعدل 4X -.

وسواء كنت تقوم بالتصوير في الإضاءة المنخفضة، أو تقوم بالتكبير للحصول على لقطات مقربة مفصلة، فإن إتش إم دي سكايلاين يضمن أن تبرز صورك في أي مكان. وقد تم تصميم الكاميرا خصيصاً لمنشئي المحتوى، وتعد إمكانات الكاميرا مثالية للمصورين الذين يتطلعون إلى إثارة الإعجاب.

تم تصميم جهاز سكايلاين ليناسب جمهور جيل ما بعد الألفية، ولذا فإن إمكانيات الكاميرا متميزة وغير محدودة، حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 50 ميغابكسل ومزودة بتقنية التركيز التلقائي وتتبع العين لضمان التقاط أفضل صور شخصية.

ومع جهاز سكايلاين لا يحتاج المبدعون حتى للضغط على زر، أو ضبط مؤقت لالتقاط الصورة، حيث يتضمن الجهاز تقنية «الإيماءة الشخصية» المدمجة، مما يعني أن كل ما يجب على المستخدمين فعله هو النظر إلى الهاتف أثناء عمل إشارة السلام العالمية بيدهم (أو واحدة من ثلاث إشارات يد أخرى) لتشغيل الكاميرا. ويمكنك أيضاً إنشاء فيديوهات ذاتية بالحركة البطيئة بدقة 4k.

ويأتي الهاتف الذكي الأنيق مع وضعية ديتوكس رقمي متطورة مدمجة، تسمح بحظر التطبيقات وجهات الاتصال حسب الطلب. ويمكن للمستخدمين تصميم الديتوكس الرقمي الخاص بهم، بحيث يسمح لهم بالتركيز على الأمور الحياتية الهامة فقط، والاستمتاع بتجربة هاتف ذكي متوازنة كلّما احتاجوا إلى استراحة من الضوضاء الرقمية.

ومع استمرار حركة الديتوكس الرقمي في الانتشار عالمياً، وخصوصاً بين أفراد جيل ما بعد الألفية، فإن هذه التقنية المبتكرة تميّزت عن منافسيها، حيث تجاوزت مجرد وضع عدد من التطبيقات على وضعية الصامت لتقدم خيارات أكثر شمولية تمنح المستخدم استراحة كاملة من العالم الرقمي.

كما أن هاتف سكايلاين مزوّد ببطارية ذات عمر يصل إلى 48 ساعة، مع تقنية الشحن المغناطيسي QI2 لقواعد الشحن اللاسلكية الأنيقة وتبقى البطارية في حالة ممتازة لأكثر من 800 شحنة كاملة من الشحنات. إن هذا الهاتف يعيد تعريف الراحة. بالإضافة إلى أنه الأول من نوعه الذي يتميز بقابلية الإصلاح من الجيل الثاني، مما يجعل عملية الإصلاح سهلة ويضمن بقاءه صالحاً للاستعمال لفترة طويلة.

وقال سانميت سينغ كوتشار، نائب رئيس إتش إم في منطقة آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وأفريقيا: “سعداء لإطلاق هاتف سكايلاين في الشرق الأوسط، حيث إننا نؤمن أنه سيسهم في تعزيز التنافسية في سوق الهواتف المحمولة في الشرق الأوسط.

فقد تم تصميمه بميزات خاصة بجيل ما بعد الألفية، مثل أحدث الميزات التكنولوجية في عالم صناعة الهواتف المحمولة، مع إمكانية الإصلاح السهل، ومراعاة الجانب البيئي، مما يجعله الخيار الأمثل للمستهلكين الشباب المهتمين بالتكنولوجيا والحفاظ على البيئة في الوقت نفسه”.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: تقنية منوعات هاتف

إقرأ أيضاً:

“حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي

“قدّمت الجمعية الكويتية لحماية البيئة إسهاماً جديداً يهدف إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الأطفال، من خلال إطلاق كتاب جديد يحتوي على مجموعة من الأنشطة التفاعلية الموجهة لتلك الفئة العمرية، في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي، الذي يصادف يوم 7 من شهر أكتوبر من كل عام”، هذا ما جاء على لسان جنان بهزاد أمين عام الجمعية، وذلك توافقا مع شعار هذا اليوم للعام الحالي بعنوان “إشراك الشباب لخلق مستقبل حضري”.

ولفتت جنان بهزاد إلى أن “إصدار الجمعية الجديد، والمعني بتوعية الصغار، يعكس التزام جمعية البيئة بأهمية تعليم وتعريف الأجيال الناشئة حول بيئة الكويت البحرية، فضلا عن نشر صحيح الثقافة البيئية بينهم، علاوة على تحفيزهم على فهم التنوع البيئي والتفاعل معه بطرق ترفيهية وتعليمية”.

وأضافت “يأتي إصدار هذا الكتاب كجزء من سلسلة المبادرات التي تنظمها الجمعية الكويتية لحماية البيئة لتوعية النشء بأهمية الحفاظ على البيئة والموائل الطبيعية في الكويت. ويعتبر الكتاب أداة تعليمية مبتكرة تهدف إلى تزويد الأطفال بالمعرفة حول الكائنات البحرية التي تعيش في المياه الكويتية، بالإضافة إلى توضيح العلاقة الحيوية بين هذه الكائنات وبيئاتها الطبيعية”، وذكرت “يتضمن الكتاب أنشطة متنوعة، من بينها الألعاب التفاعلية، والتلوين، والرسومات التوضيحية، والتحديات التي تشجع الأطفال على استكشاف الطبيعة البحرية والبرية في الكويت”.

وأوضحت أمين عام جمعية حماية البيئة أن “من أبرز محاور الكتاب تعريف الأطفال على البيئة البحرية، حيث يتناول بشكل مفصل مختلف الكائنات البحرية التي تعيش في هذه البيئات. ومن بين هذه الكائنات، يُعرّف الكتاب الأطفال على أنواع مختلفة من الأسماك التي تُعتبر جزءًا أساسيًا من التراث البحري للكويت، مثل سمك الهامور، والزبيدي، والميد والصبور. ويقدم الكتاب معلومات بسيطة وسهلة الفهم حول مواطن هذه الأسماك، وأهميتها في النظام البيئي البحري، بالإضافة إلى الطرق التي يمكن للأطفال من خلالها المساهمة في حماية هذه الكائنات من التلوث أو الصيد الجائر”.

ونوهت “يسلط الكتاب الضوء على كائنات المد والجزر التي تعيش على السواحل الكويتية، مثل نجم البحر، والقواقع والقباقب”. واعتبرت أن “الكتاب يشجع الأطفال على مراقبة هذه الكائنات والتعرف عليها في بيئتها الطبيعية خلال زياراتهم للشواطئ، حيث تم تصميم الأنشطة لتشجيع الأطفال على استكشاف المناطق الساحلية واكتشاف الدور الحيوي الذي تلعبه هذه الكائنات في النظام البيئي الساحلي”.

وختمت جنان بهزاد، بأن هذا الكتاب هو الإصدار الثاني لبرنامج “سفاري الشواطي” التوعوي الذي أطلقته الجمعية قبل سنوات، معلنة تضمين الإصدار في الموسم ال14 لبرنامج “المدارس الخضراء” التربوي للعام الدراسي الحالي، لافتة إلى أنه “يمثل خطوة هامة نحو إشراك الأطفال في حماية البيئة، وهو جزء من رؤية الجمعية لتثقيف الأجيال الناشئة بأهمية الموائل الطبيعية ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي في الكويت، فضلا عن توفير الجمعية لمواد تعليمية تفاعلية تستهدف الأطفال، ويسهم بشكل فعّال في بناء جيل واعٍ بيئيًا ومدرك لمسؤولياته تجاه البيئة”.

صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي صور من البيئة البحرية الكويتية تزامنا مع يوم الموائل العالمي المصدر بيان صحفي الوسومالأطفال حماية البيئة

مقالات مشابهة

  • “حماية البيئة” تطلق إصدارا لأنشطة تفاعلية في إطار احتفائها بيوم الموائل العالمي
  • 6 آلاف هاتف مزيف.. أكبر عملية احتيال واجهتها “آبل”
  • “تقني عسير ” تطلق مبادرة “منشآتنا الخضراء”
  • “إسرائيل” والشرق الأوسط الجديد
  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • “الداخلية” تطلق ختمًا خاصًا بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • “رسول العلم شكرًا” الحكومة تطلق هوية يوم المعلم وزارة التعليم 2024
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي