أكدت نفيسة خليل، الواعظة في وزارة الأوقاف، أن المرأة المصرية لعبت دورًا حاسمًا في تعزيز صمود الوطن على مر العصور، وخاصة خلال الفترات الصعبة مثل حرب أكتوبر.

وقالت «خليل»، في حوار مع الإعلامية سالي سالم في حلقة من برنامج «حواء»، المذاع على قناة «الناس»، اليوم الأحد: «لقد كانت المرأة دائمًا رمزًا للقوة والعزيمة، وتحملت الكثير من الأعباء والتضحيات من أجل الوطن».

أم الشهيد أروع مثال على هذا الصمود

وأضافت: «أم الشهيد أروع مثال على هذا الصمود، وقدمت أغلى ما لديها وهو ابنها، لتسجل اسمها في تاريخ مصر بأحرف من ذهب، ولا يوجد شيء أغلى من أن تقدم الأم فلذة كبدها فداءً للوطن».

وتحدثت عن كيف كانت المرأة تربي أبناءها على حب الوطن، وتزرع فيهم قيم التضحية والشجاعة، قائلة: «لقد قامت المرأة بدور أساسي في تعزيز الروح المعنوية للأبناء، وحثهم على التفوق والنجاح، بل وكانت تعزز لديهم فكرة الفداء من أجل الوطن».

النساء قدمن تضحيات كبيرة خلال حرب أكتوبر

كما أشارت إلى أن النساء في مختلف المجالات، من الطبيبات إلى الفلاحات، قدمن تضحيات كبيرة خلال حرب أكتوبر، موضحة: «عندما طُلبت التبرعات للمجهود الحربي، كانت الفلاحات يتبرعن بكل ما يملكن، والطبيبات لم يترددن في العمل في المستشفيات ومساعدة الجرحى».

وأكدت: «يجب أن نتذكر أن الأمن القومي يتطلب من الجميع أن يكونوا على وعي بمسؤولياتهم، وأن نكون حذرين من الإشاعات التي قد تؤثر على استقرار الوطن. علينا جميعًا أن نعمل معًا من أجل مصر، وأن نكون على قلب واحد، لأن الوطن يستحق منا كل الجهود والتضحيات».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف تاريخ مصر حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر

قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إن ذكرى نصر أكتوبر تُحيي في نفوس المصريين روح الفخر والإصرار على مواصلة البناء والتشييد في الجمهورية الجديدة، حيث أن البطولات العظيمة التي قدمتها القوات المسلحة ستظل تشهد على كفاءة الجيش المصري ووحدته مع الشعب في مواجهة التحديات.

التفاف المصريين حول القيادة السياسية

وأضاف «غزال»، أن الشعب المصري العظيم ألتف حول القوات المسلحة خلال الحرب وكان حدثًا تاريخيًا بارزًا يعكس الوحدة الوطنية والتضامن بين الجيش والشعب حيث أثمر هذا الألتفاف عن الأنتصارات الغايه في الأهمية، وأعادت للشعب المصري شعور الفخر والكرامة، مما ساهم في تعزيز الهوية الوطنية.

ملحمة بطولية

وأوضح «غزال» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن انتصارات أكتوبر المجيدة تمثل نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر، حيث كانت رمزًا للتضحية والعزة والكرامة بيد أن أبطال القوات المسلحة صنعوا ملحمة بطولية ستظل مصدر إلهام للأجيال الجديدة، متجددين من خلالها العبر والدروس المستفادة من هذا النصر العظيم، الذي يعد علامة مضيئة في تاريخ الأمة.

وأكد رئيس حزب مصر 2000، علي أن أنتصارات أكتوبر العظيمه أثبتت أن مصر تمتلك كنزًا بشريًا لا يضاهيه شيء، وهو الروح الوطنية الصادقة والتلاحم بين أبناء الشعب في الدفاع عن الوطن.

مقالات مشابهة

  • واعظة بـ«الأوقاف»: إيمان المصريين بالله أول مقومات نصر أكتوبر
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: نصر أكتوبر سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر
  • أستاذ اجتماع: المرأة كانت العمود الفقري في حرب أكتوبر (فيديو)
  • أستاذ علم اجتماع: المرأة المصرية كانت عمود الخيمة في حرب أكتوبر المجيدة
  • رئيس حزب مصر 2000: انتصارات أكتوبر نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر
  • الحوار الوطني: ستظل ذكرى 6 أكتوبر محفورة بحروف من نور في تاريخ الوطن
  • «إكسترا نيوز»: قوى مصر الناعمة كانت رفيق الوطن في رحلة نصر أكتوبر
  • اللواء محيى نوح أحد أبطال الصاعقة : معركة رأس العش كانت رمزاً للصمود والثأر ورفع معنويات الجيش المصرى والشعب
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)