حرصت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية على تفقد القافلة الطبية بمنطقة التل الصغير التابعة لإدارة التل الكبير الصحية، فى يومها الأول، والتى نظمتها مديرية الصحة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بتكثيف القوافل العلاجية للمواطنين والتى تُعنى بالاِهتمام بصحة المواطن والوصول للقرى الأكثر اِحتياجًا وتتضمن القافلة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية المختلفة.

تفقدت وكيل وزارة الصحة إنتظام سير العمل بالقافلة والتقت بالطاقم الطبى وبالعديد من المواطنين من مختلف الأعمار للاطمئنان على جودة الخدمات العلاجية المقدمة بالقافله.

وتابعت وكيل وزارة الصحة توقيع الكشف الطبي على المرضى والذين بلغ عدد من تم توقيع الكشف الطبي عليهم  خلال اليوم الأول للقافلة 592 مواطنا في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل 6 عيادات تخصصيه "الباطنة، الجراحة العامة، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، تنظيم الأسرة، والكشف أمراض السكر والضغط وندوات التثقيف، وإجراء الأشعة والإحالة والفحوصات المعملية، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجانًا.

وعلى هامش القافله واصلت قافلة مبادرة "بداية" فعالياتها بتقديم العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والمسابقات وتسليم هدايا للفائزين وإضفاء روح البهجة والسعادة للمترددين على القافلة الطبية من مختلف الفئات العمرية.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة على مدار اليوم الأول كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 121 مواطن بعيادة الباطنة وعدد 138 حالة بعيادة الأطفال 261 مواطنا بالجراحه العامة، 121 مواطنا بعيادة الأسنان، واستقبلت عيادة تنظيم الأسرة 28 سيدة وعدد 31 سيدة بعيادة النساء أما عيادة الكشف الأمراض المزمنة الضغط والسكر استقبلت 27 حالة، وتم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية مجانًا فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قافلة طبية مجانية حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بقرية كوم أشفين في مركز قليوب، وذلك ضمن مبادرة «أنت الحياة»، والتي أطلقتها مؤسسة «حياة كريمة» بالقليوبية.

أطباء في مختلف التخصصات

وشارك في القافلة أطباء في مختلف التخصصات الباطنة والأطفال والعظام والصدر وتم الكشف الطبي على 190 حالة من أهالى القرية وصرف العلاج مجانا، وتحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات الطبية اللازمة.

خدمات متنوعة لأهالى الريف

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، استمرار مشاركة ودعم جامعة بنها لتحقيق أهداف مؤسسة «حياة كريمة» بتبني المبادرات التي تطلقها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لخدمة أهالي قرى الريف المصري، مشيرا الى أن الجامعة نظمت العديد من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والثقافية وغيرها من الانشطة التنموية بالقرى المختلفة التى استهدفتها المبادرة بمحافظة القليوبية.







مقالات مشابهة

  • وكيلصحة قنا يتفقد القافلة الطبية بقرية المحروسة
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 42 عمليه جراحية للقضاء على قوائم الانتظار في مستشفي الواسطي
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية بقرية كوم أشفين في قليوب ضمن مبادرة «أنت الحياة»
  • رفع كفاءة مكاتب الصحة بإدارتى الإسماعيلية والتل الكبير
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم
  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • تفاصيل قافلة طبية مجانية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بقرية ميت طريف في الدقهلية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء