الصدفية من الأمراض الجلدية الشائعة، التي تؤدي إلى تغيير الشكل الجمالي للإنسان، بظهور بقع وقشور ينتج عنها الشعور بآلام شديدة، كما تثير الحكة باستمرار، وبشكل عام تُعتبر أسباب الصدفية وعلاجها غير محددة بدقة، لأنها مرض مناعي في المقام الأول، لا يمكن القضاء عليه بسهولة.

لا توجد أسباب محددة للإصابة بالصدفية، لأنه مرض مناعي يصاب به الأشخاص، بدون أي مقدمات، وقد يأتي نتيجة الإصابة بأمراض أخرى، وتتعدد أنواعها ودرجاتها وحدتها من شخص لآخر، وبشكل عام هناك نوع واحد فيما يخص أسباب الصدفية وعلاجها، يأتي نتيجة العدوى والأمراض البكتيرية، بحسبما أوضحته الدكتورة حنان الكحكي، أستاذ أمراض جلدية وتجميل جامعة عين شمس.

أسباب الصدفية وعلاجها

ونصحت «الكحكي» الذين يعانون من الصدفية، بضرورة استخدام الكريمات والأقراص والكبسولات، التي تحتوي على الفيتامينات، خاصة فيتامين د، ومتابعة التطورات الجديدة، إذ تظهر علاجات كل فترة للصدفية، تحت إشراف الطبيب المعالج، خاصة عند الشعور بآلام شديدة في المفاصل، حتى لا تزداد.

الصدفية من الأمراض التي تستمر مع أصحابها مدى الحياة

وبشكل عام تُعتبر الصدفية من الأمراض التي تستمر مع أصحابها مدى الحياة، في حالة التوقف عن العلاج، إذ يُعد علاجها جزءًا من الروتين اليومي، ولا يمكن التخلص منه، تجنبًا لأي مضاعفات خطيرة قد تحدث، وتضر بالصحة العامة، بحسب «الكحكي».

الأعراض الشائعة للصدفية: ظهور طفح جلدي على شكل بقع، تختلف درجة انتشاره في الجسم، من شخص لآخر، بحسب موقع مايو كلينك الطبي. وجود طفح جلدي متنوع اللون، إذ تميل درجات الصدفية إلى اللون الأرجواني مع قشور رمادية، مع وجود ألوان أخرى مثل اللونين الوردي والأحمر. ظهور بثور وبقع صغيرة متقشرة، ويشيع هذا العرض عند الأطفال. الشعور بآلام شديدة تؤدي إلى إثارة الحكة بشكل مستمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرض مناعي مرض جلدي الصدفية علاج الصدفية أسباب الصدفية

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة، من رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس بمنطقة المدينة المنورة، وتشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج ورياح تصل سرعتها إلى (40 - 49) كم/ ساعة.
وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة 12 ظهرًا وتستمر حتى الساعه 7 مساءً.
أخبار متعلقة "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوكإثراء تجربة ضيوف الرحمن.. تفاصيل زيارة وزير الحج لطاجيكستان وتركمانستان

مقالات مشابهة

  • «الصحة العالمية»: انهيار الأوضاع الصحية في غزة بسبب انتشار الأمراض
  • علي معلول مستمر مع الأهلي في حالة واحدة فقط
  • يستمر 6 أيام.. تدشين معرض شبوة الخامس للكتاب
  • تفسير حلم العقرب الأسود في المنام.. يرمز للتخلص من المشكلات في حالة واحدة
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: إصابة واحدة جديدة دون وفيات إضافية
  • هيلين يستمر.. أكثر من 200 قتيل في أميركا بأعنف إعصار منذ نصف قرن
  • "الأرصاد": رياح شديدة على ينبع والرايس
  • "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على تبوك
  • صاعقتان تنهيان حياة شابين في لحج.. موسم الأمطار يستمر في حصد الأرواح