الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، أن الحكومة تضع مسألة الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وضمن أولويات الخدمات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل المركزي التعليمي في العاصمة بغداد".

 

وأضاف، أن "السوداني تجوّل في الأقسام والردهات التي خضعت للتأهيل، واطلع على أبرز الخدمات المقدّمة فيها، وما جرى تحديثه من أجهزة ومستلزمات طبية، من أجل ضمان الارتقاء بواقع الخدمة المقدّمة للمواطنين، مجدداً الإشارة إلى أنّ الحكومة تضع مسألة الخدمات الصحّية في مقدمة الأهداف وضمن أولويات الخدمات". 

وبيّن السوداني، خلال حديثه مع الطواقم الطبّية والصحّية العاملة في المستشفى، بحسب البيان، أن "الانتهاء من المرحلة الثانية للتأهيل ينطلق من الحرص على الإيفاء بالوعود لإنجاز البنى التحتية الصحّية، وتأهيلها ورفع مستوى الخدمة المقدّمة"، مؤكداً أن "الحفاظ على ديمومة المرافق الخدمية والصحية مسؤولية مشتركة بين المواطن والأجهزة الخدمية على حدٍّ سواء".

 وأشار المكتب الإعلامي إلى أن" المرحلة الثانية تضمنت إعادة تأهيل أقسام؛ الجراحة، وأمراض الدم و(4) صالات للعمليات ووحدات الأشعة والمفراس والرنين والمذخر الدوائي والصيدلية الداخلية ومصرف الدم، والجناح الإداري والمدخل الرئيس".

ونوه بأن "هذه المرحلة شملت إعادة تأهيل أكثر من 90 غرفة في المستشفى، وتأهيل منظومات الصرف الصحّي والمياه والكهرباء، وتزويد المستشفى بمنظومات حديثة ومتطوّرة للمراقبة وإخماد الحرائق، وتجهيز الردهات بأسرّة حديثة واستكمال الأثاث والأجهزة الطبية الساندة، بانتظار انطلاق المرحلة الثالثة، ليغطي التأهيلُ المستشفى بالكامل".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والسفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، اليوم الاحد (6 تشرين الأول 2024)، تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن " السوداني استقبل، اليوم الاحد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، بحسب البيان، "ضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بدورهما الأساسي في حفظ الأمن والاستقرار، لاسيما مع ما يجري في المنطقة، من استمرار للعدوان الصهيوني على غزّة ولبنان، والتمادي والإيغال في استهداف المدنيين في حرب إبادة جماعية تستلزم الاستنكار والإدانة من العالم بأسره، وتتطلب احترام القوانين الدولية وعدم تجاوزها من قبل أي جهة".

وأوضح البيان، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث سير العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيزها، وكذلك البحث في تحديد موعد جديد لزيارة السوداني إلى المملكة المتحدة، التي سبق أن تأجلت بسبب تطورات الأوضاع في المنطقة".

 


مقالات مشابهة

  • الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق
  • السوداني: المواطن وأجهزة الدولة مسؤولون عن ديمومة البنى التحتية الصحية
  • السوداني يؤكد مسؤولية المواطن وأجهزة الدولة في الحفاظ على ديمومة البنى التحتية الصحّية
  • رئيس مجلس الوزراء يطلع على الخدمات الطبية المجانية المقدمة للمرضى بهيئة المستشفى الجمهوري
  • السوداني يفتتح المرحلة الثانية من إعادة تأهيل مستشفى الطفل
  • الاقتصاد النيابية:استجواب وزراء السوداني الفاسدين في مقدمتهم وزير النقل
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • مؤسسة فاهم بالشراكة مع نستلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدشن المرحلة الثانية لمبادرة «أطفالنا حياة» لتقديم الدعم النفسي لأطفال غزة