شبكة انباء العراق ..

قال رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في رسالة وجهها الى الرئيس الأمريكي جو بايدن و دول الاتحاد الأوروبي، يوم الأحد، إن المنطقة تقف على أعتاب منزلق خطير قد يجرّها والعالم لحروب مستمرة.

واضاف السوداني في بيان ، “مع مرور عام على اندلاع أحداث 7 أكتوبر 2023، واستمرار العدوان الصهيوني على غزة، وامتداده إلى لبنان الشقيق، وتهديد المنطقة بأسرها، يذكر العراق بموقفه المبكر، الذي حذر فيه من مغبة سعي الكيان الغاصب إلى توسعة الحرب والصراع ونتائج تركه يتمادى في ارتكاب الجرائم، وسط عجز المجتمع الدولي عن القيام بدوره”.

وتابع، “اليوم، في ظل التداعيات الخطيرة التي تشهدها المنطقة، نوجه رسالتنا إلى كل الأصدقاء، وبالخصوص الرئيس الأمريكي السيد جو بايدن، و دول الاتحاد الأوروبي بأننا نقف على أعتاب منزلق خطير قد يجرّ المنطقة والعالم إلى حروب مستمرة. ويهز الاقتصاد العالمي، ويعرّض التنمية إلى انتكاسة كبرى، لاسيما أن منطقتنا تمثل الرئة التي يتنفس منها العالم بالطاقة، وهنا لا بد لنا من أن نثمن الموقف المهم للرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون، الذي دعا فيه لوقف توريد السلاح للكيان الغاصب، والعمل على إنهاء الحرب، لأنه موقف ينبع من تقدير حقيقي الخطورة الأوضاع في المنطقة”.

وقال السوداني، “لقد عملت حكومتنا بجهد كبير لتجنيب العراق آثار هذا التصعيد، ونجحنا في ذلك بمعيتكم وبالتعاون مع جميع الأصدقاء في العالم، وتتطلب المرحلة الراهنة مضاعفة جهودنا، وأن يكون على رأس أولوياتنا إيقاف استهداف المدنيين، وإنقاذ المنطقة من شرور حرب لا تبقي ولا تذر، ولن يكون فيها رابح سوى منطق القتل والتخريب والدمار، كما نؤكد أن العراق سيواصل جهوده ومساعيه مع الدول الصديقة والشقيقة، والعمل المشترك من أجل التهدئة، وعدم اتساع الصراع الذي يؤثر على أمن المنطقة والعالم”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع

قالت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، كان حريصًا على توجيه عدد من الرسائل في ظل التحديات والأزمات التي يشهدها العالم، وتحديدا في منطقة الشرق الأوسط.

النائبة أمل سلامة: كلمة الرئيس السيسي كانت بمثابة رسالة طمأنة للمصريين

وأكدت سلامة، في تصريحات صحفية، اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي، كانت بمثابة رسالة طمأنة للمصريين، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من توترات كبيرة، خاصة تأكيده على الجاهزية للتعامل مع أي تطورات من شأنها التأثير على أمن مصر القومي.

اقرأ أيضاًنص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

وأشارت إلى أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات، وتخطي العقبات التي تشهدها المنطقة، خصوصا وأننا نمتلك جيش قوي وحريص على الدفاع عن مصر وأمنها واستقرارها، مؤكدة أن الرئيس السيسي في كلمته وضع العالم والمجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم، محذرا من توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن عدم الاستقرار في المنطقة سيكون له تأثيرات سلبية كبيرة، قائلة: «الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي الأخذ بالرؤية المصرية في ضرورة سرعة وقف القتال وإحلال السلام الشامل ووقف توسيع دائرة الصراع».

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء العراق: نقف على أعتاب منزلق خطير يجر المنطقة لحروب مستمرة
  • العراق يوجه رسالة إلى بايدن والاتحاد الأوروبي
  • 400 ألف دولار راتب الرئيس الأمريكي.. تعرف على أعلى قادة العالم أجراً
  • زيارة السوداني للمملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • زيارة السوداني للملكة المتحدة على طاولة حواره مع السفير البريطاني في العراق
  • الرئيس العراقي يهنئ الرئيس تبون 
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير البريطاني في بغداد